القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طريقة صدور الدجاج بالكريمة

صدور الدجاج بالكريمة 


تعد صدور الدجاج من الأطباق المفضلة لدى كل الناس، حيث إنّها تتميز بسرعة إعدادها، ومذاقها الرائع واللذيذ، ويمكن أن نضيف عليها العديد من النكهات والبهارات وأيضا التوابل، وهو يعد الطبق المناسب لمن يتبعون نظام غذائي معين، فهو لا يزيد من الوزن، ولا يوجد فيه سعرات حرارية كثيرة، ونسبة الدهون الموجودة بداخله قليلة جدا، ويقدم بجانبه أنواع مختلفة من المقبلات، إلى جانب الأرز والخضار، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل صدور الدجاج بالكريمة. 


عمل صدور الدجاج بالكريمة


المكوّنات 


ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. 

كيلو من صدور الدجاج مقطعة لمربعات صغيرة. 

ملعقتان من الفلفل الأسود مطحون. 

ثلاثة فصوص من الثوم مهروس ناعم. 

ملعقة كبيرة من زيت الذرة ويمكن تعويضها بالسمنة. 

بصلة مقطعة لمكعبات صغيرة. 

ملعقة كبيرة من الملح. 

كأس من كريمة لباني. 

ملعقة كبيرة من الزبدة. 

نصف ملعقة من الزعتر ناشف، مطحون. 

نصف كيلو من المشروم مقطع لقطع صغيرة. 

نصف ملعقة من الريحان،مطحون ناعم. 


طريقة التحضير


نقوم بوضع في وعاء عميق قطع الدجاج، ثم نقوم بتتبلها بزيت الزيتون، والفلفل الأسود، والريحان، والزعتر، وأيضا الملح جيدا، وندعها لمدة لا تقل عن ستة ساعات، وكلما زادت المدة كان هذا أفضل، حتى تتشرب صدور الدجاج كل النكهات. 

نقوم بوضع في مقلاة متوسطة الزبدة، ثم نسيحها بشكل جيد، ويمكن تعويضها بالزيت النباتي، ثم نقوم بوضع فوقها صدور الدجاج ونحركها بشكل جيد، وعندما يصير لونها مائل إلى الذهبي، نقوم برفعها عن النار، وندعها جانبا.

نقوم بإحضار مقلاة أخرى، ثم نضع بداخلها الزيت النباتي، والبصل، وأيضا الثوم، ونحرك كل المكونات إلى أن يذبل البصل ويصبح لونه مائل إلى الأصفر، ثم نقوم بإضافة المشروم المقطع لقطع صغيرة، ثم نحركه مع كل المكوّنات. 

نقوم بإضافة إلى المزيج السابق الكريمة، والملح، وأيضا الفلفل الأسود، مع الاستمرار في التحريك لمدة لا تقل عن عشر دقائق، إلى أن يتشكل لدينا مزيج متماسك، ويستوي الدجاج تماما، ثم نقوم بوضعها في طبق التقديم.

نقوم بتقديم بجانب صدور الدجاج بصلصة الكريمة والفطر، الأرز الأبيض والخضار المشوية، من قبيل: الجزر، والبطاطا، والبصل، وأيضا الكوسا، إلى جانب المخلالات بمختلف أنواعها، ويقدّم أيضا أنواع متعددة من السلطات من أهمها التبولة اللبنانيّة، والسلطة اليونانيّة بالجبنة البيضاء، وأيضا سلطة السيزر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات