القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طريقة الدجاج بالكريمة

الدجاج


 إن الكثير من الناس يميلون إلى تناول لحم الدجاج وخاصة الأطفال، وهذا لعدة أسباب؛ حيث إنّه من اللحوم البيضاء قليلة الدهون، ويتميّز بمذاقه اللذيذ، كما أنه يدخل في تحضير العديد من الوصفات.

يعتبر طبق الدجاج بالكريمة من الأطباق الرائعة وسهلة التحضير، كما أنه غني بالعناصر الغذائية الضرورية لجسم الإنسان، كما أنه أيضا يحتوي على نسبة كبيرة من الطاقة. 


الدجاج بالكريمة



 المكوّنات


أربع قطع صدر دجاج.

ملعقة ملح. 

ملعقة صغيرة فلفل أسود. 

ملعقة صغيرة شطة مجروشة. 

ملعقة كبيرة عصير ليمون. 

ملعقة صغيرة برش ليمون. 

حبة بصل كبيرة مقطّعة لشرائح. 

فصان من الثوم مهروس. 

ست حبات فطر مقطع لشرائح. 

حبة فلفل أخضر مقطعة لشرائح. 

ملعقتان كبيرتان من الزبدة. 

حبة متوسطة من الجزر مبروشة.

كأس من الكريمة سائلة. 

ربع كأس من الجبن. 

ملعقتان كبيرتان من الكاتشب. 

نصف كأس من جبن الموزاريلا مبروش. 

نصف كأس من جبن شيدر مبروش. 

ملعقة كبيرة زيت نباتي. 


طريقة التحضير 


نقوم بوضع عصير الليمون مع برش الليمون في طبق عميق، ثمّ نقوم بإضافة ملعقة الشطة المجروشة، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة فلفل أسود، ثم نقوم بخلط المكوّنات بشكل جيد.

نقوم بتقطيع الدجاج الى قطع طولية، ثم نقوم بإضافتها إلى مزيج عصير الليمون والبهارات، وندعها إلى أن تنقع فيها لمدة خمس دقائق فحسب. 

نقوم بتسخين كمية الزبدة مع ملعقة الزيت النباتي في قدر عميق، وننتظر إلى أن تذوب الزبدة بشكل جيد، ثم نقوم بإضافة قطع الدجاج ونحركها إلى أن تأخذ قطع الدجاج لون ذهبي.

نقوم بإخراج قطع الدجاج من الزبدة، ثم نقوم بوضعها جانبا، ثم نضع شرائح البصل مكانها مع الثوم المهروس، ونحركها بشكل جيد إلى أن تبدأ بالذبول وتأخذ لون ذهبي. 

نقوم بإضافة بعد ذلك الفلفل الأخضر المقطع لشرائح، وكمية الفطر المقطعة لشرائح، وأيضا الجزر المبروش، ونحرك المكونات إلى أن تذبل بشكل جيد. 

نقوم بإضافة كريمة الطبخ، ثم نوزعها على مزيج الخضروات، وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقة الكاتشب، ثم نقوم بإضافة كمية الجبن الكاسات ونحركه قليلا، ثم نقوم بإضافة ربع كأس ماء، ونغطي القدر وندعه حتى يتسبك بشكل جيد لمدة عشر دقائق تقريبا.

بعد مرور عشر دقائق نقوم بإضافة قطع الدجاج إلى مزيج الكريمة، وندعها لتغلي معها لمدة دقيقتين، ثم نقوم بإضافة جبن الموزاريلا المبروش، وأيضا جبن التشيدر المبروش، وندعها دقيقة واحدة فحسب، ثمّ نطفئ النار تحت القدر. 

بتقديم كريمة الدجاج مع الأرز بالشعيرية. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات