القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طريقة قلي الدجاج بعد السلق

قلي الدجاج


 يعد الدجاج المقلي من أشهي الأطباق المحبذة لدى الكثير من الناس وبالتحديد الأطفال؛ وذلك لمذاقه الشهي والطيب، وأيضا سهولة تحضيره في المنزل، وتتم عملية قليه بعد سلقه في الماء؛ وهذا لضمان نضجه بسرعة، وفي هذا المقال سنقدم لكم طريقة سلق الدجاج، إلى جانب طريقة عمل دجاج الكنتاكي المقلي. 


طريقة سلق الدجاج


المكوّنات


دجاجة كاملة، مقطعة لثماني قطع كبيرة. 

كمية كافية من الماء. 

بعض الأعشاب مثل إكليل الجبل أو التوابل.

أي نوع من الخضار. 


طريقة التحضير


نقوم بإخراج الدجاج من الثلاجة، وندعه جانبا حتى يذوب بشكل جيد، ثم نضعه في قدر عميق باستعمال الملقط، ونضيف كمية كافية من الماء، ثم نضعه على نار قوية، ونضيف بعض الأعشاب الطازجة مثل إكليل الجبل، أو قطع خضار طازجة، أو التوابل وغيرها إلى ماء السلق، ونمزج المكوّنات مع بعضها، وندع القدر على النار لمدة ساعة كاملة؛ إلى أن تنضج بالكامل، ويصير لونها أبيض. 

نقوم برفع القدر عن النار، ثم نخرج الدجاج المسلوق باستعمال المعلقة أو الملقط، ثم نضعه في طبق خاص، وندعه جانبا، إلى أن يبرد تماما إلى حين الاستعمال. 


طريقة عمل الدجاج المقلي


 المكوّنات


 قطع الدجاج المسلوق.

علبة كاملة من لبن الزبادي. 

ملعقة صغيرة من بهارات الدجاج.

ملعقة صغيرة من البهارات مشكلة.

ملعقة صغيرة من الملح. 


مكونات التغليفة


ربع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 

ظرف من خلطة بروستيد الجاهز. 

بيضتان. 

ربع كأس من الطحين الأبيض، أو على حسب الرغبة. 

رشة من الملح.

رشة من بهارات الدجاج.

رشة من بهارات المشكلة. 

كوبان من زيت القلي. 


طريقة التحضير 


نقوم بوضع الدجاج على سطح خشن، ونعمل بعض التشققات فيه باستعمال سكين حادة. 

نقوم بوضع الزبادي، والملح، وبهارات الدجاج، وأيضا بهارات المشكلة في وعاء كبير وعميق، ثم نخلط المكوّنات، لتتداخل مع بعضها بشكل جيد، وننقع الدجاج داخل المزيج الناتج، ونفركه بشكل جيد، ونضعه في الثلاجة، ثم ندعه ليلة كاملة. 

نقوم بوضع البيض في وعاء متوسط، ونخفقه بشكل جيد، ونضيف رشة صغيرة من الملح، وبهارات الدجاج، وأيضا البهارات المشكلة، ونمزج بشكل جيدا؛ إلى أن تتماسك تماما. 

نقوم بوضع الطحين، وأيضا البيكنج باودر في وعاء آخر، ونخلطهما بشكل جيد، وندعه جانبا، ثم نضع خلطة البروستد الجاهزة في وعاء آخر كبير. 

نقوم بغمس قطع الدجاج بمزيج البيض بشكل جيد، ثم بمزيج الدقيق، ثم نغمسه مرة أخرى في مزيج البيض، ثم بمزيج البروستد، ونستمر إلى أن  ننتهى من كامل الكمية الموجودة.

ندعه جانبا لمدة ربع ساعة تقريباً؛ حتى تتماسك تماما. 

نقوم بوضع الزيت في قدر عميق، على نار قوية، ونضع قطع الدجاج بداخله، وندعها لمدة لا تقل عن 10 دقائق؛ إلى أن تنضج وتتحمّر بشكل جيد، ويصبح لونها ذهبي. 

نقوم برفعها عن النار، ثم نضعها في الطبق الخاص بالتقديم، ونقدمها وهي ساخنة على مائدة الطعام إلى جانب طبق من الشوربة، أو طبق من السلطة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات