القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تشيز كيك التمر


تشيز كيك التمر 


المكوّنات

مغلّف من البسكويت سادة مطحون. 

أصبع من الزبدة الطرية. 

ملعقتان كبيرتان من جبنة الدهن. 

ربع كأس من السكر البني. 

ثلاث بيضات. 

ثلاث ملاعق كبيرة من التمر مفروم خشن. 

ملعقة صغيرة من الفانيليا سائلة. 


طريقة التحضير

نقوم بوضع البسكويت، والزبدة الطرية في وعاء، ثم نخلط بشكل جيد إلى أن يتجانس المزيج، ثم نقوم بوضعه في صينية مخصصة للتشيز كيك. 

نقوم بوضع جبنة الدهن، والسكر البنيّ، وأيضا الفانيليا السائلة في وعاء كبير آخر، ثم نخلط إلى أن تختلط المكونات مع بعضها البعض، ثم نقوم ضعها فوق مزيج البسكويت. 

نقوم بوضع التمر المفروم فوق مزيج جبنة الدهن، ثم نقوم بوضع التشيز كيك في فرن على حرارة متوسطة لمدة عشرين دقيقة إلى أن يتماسك، ثم نقدمه. 


تشيز كيك النسكافيه والتمر


المكونات 


مكونات القاعدة

مغلف من البسكويت سادة مطحون. 

ملعقتان كبيرتان من القشطة. 


مكونات الحشو

ربع كوب من جبنة الدهن. 

نصف كوب من الشكولاتة البنية الذائبة. 

علبة واحدة من الحليب المكثّف محلى. 

ملعقة كبيرة من النسكافيه. 

خمس ملاعق كبيرة من التمر مفروم خشن.


طريقة التحضير

نقوم بخلط البسكويت مع القشطة في وعاء، ثم نقوم بوضع المزيج في صينية تشيز كيك، ثم نضغطه بشكل جيد باستخدام ملعقة إلى أن يتوزع على كل أطراف الصينية. 

نقوم بوضع جبنة الدهن، والشكولاتة، وأيضا الحليب المكثّف المحلّى، بالإضافة إلى النسكافيه في وعاء، ثم نقوم بخلط إلى أن تتماسك المكوّنات بشكل جيد، ثم نقوم بوضعها فوق مزيج البسكويت. 

نقوم بإضافة التمر المفروم إلى التشيز كيك، ثم نقوم بوضعه في فرن على حرارة متوسطة لمدة عشرين دقيقة أو إلى أن يتماسك بشكل جيد. 

نقوم بإخراج التشيز كيك من الفرن ونقوم بوضعه إلى أن يبرد، ثم نقوم بوضعه في الثلاجة لمدة خمس ساعات أو إلى أن يتماسك تماما، ثم نقدمه وهو بارد. 


تشيز كيك التمر والهال 


المكونات 

مكوّنات القاعدة

مغلف من البسكويت سادة مطحون. 

ملعقتان كبيرتان من السمنة الذائبة. 

ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. 


مكوّنات الحشو

صفار أربع بيضات. 

علبة من الحليب المكثف محلى. 

ملعقة صغيرة من الهال مطحون. 

ملعقتان كبيرتان من جبنة الدهن. 

ملعقة كبيرة من الجلاتين السادة الذائب بكوب من الماء. 

كوب من التمر مفروم خشن.

كوبان من كريما الخفق. 

ملعقة صغيرة من بشر البرتقال. 


طريقة التحضير

نقوم بخلط البسكويت، والسمنة المذابة، وأيضا السكر في وعاء إلى أن يتجانس المزيج، ثم نقوم بوضعه في الفرن في صينية تشيز كيك لمدة عشر دقائق أو إلى أن يتماسك بشكل جيد، ثم نقوم بإخراجه من الفرن، ثم نضعه جانبا إلى أن يبرد. 

نقوم بوضع قشر البرتقال، ونصف كمية الحليب المكثف في قدر على النار، ثم نقوم بتحريك بشكل جيد إلى أن يغلي، ثم نقوم برفعه عن النار، ثم نضعه جانبا. 

نقوم بخفق صفار البيض، وأيضا الكمية المتبقية من الحليب المكثّف المحلي في وعاء، ثم نقوم بوضعه فوق مزيج الحليب المكثّف وقشر البرتقال، ثم نخلط، ثم نقوم بإعادته على النار ونقوم بالخلط بشكل جيد إلى أن يتجانس المزيج تماما.

نقوم برفع المزيج عن النار، ثم نضيف الجلاتين إليه ونواصل في الخلط، ثم ندعه جانبا إلى أن يبرد. 

نقوم روضع التمر، والكريمة في وعاء آخر، ثم نخلط، ونقوم بإضافة المزيج إلى مزيج الحليب المكثف ونواصل في الخلط إلى أن تتجانس المكونات بعضها البعض. 

نقوم بوضع المزيج على البسكويت، ثم نرش على الوجه الهال المطحون، ونقوم بإدخال التشيز كيك إلى الثلاجة إلى أن يتماسك تماما، ثم نقدمه وهو بارد. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات