القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل عجينة النودلز


عمل عجينة النودلز في المنزل 


المكوّنات

ثلاثة كؤوس من الدقيق عادي. 

نصف كأس من الماء بارد. 

أربع ملاعق صغيرة من الصودا مخصصة للخبز. 

نصف كأس من الماء دافئ. 


طريقة التحضير 

نقوم بوضع طبقتين من ورق الزبدة في صنية الفرن المخصصة للخبز، ثم نقوم بوضع الصودا على الصينية، ثم نقوم بإدخالها الفرن على درجة حرارة مئتين وخمسين درجة مئوية، ثم ندعها لمدة ساعة تقريبا. 

نقوم بتفكيك الصودا التي حمصناها في الفرن بإضافة نصف كأس من الماء الدافئ، ثم نقوم بإضافة الماء البارد مع التحريك المتواصل، ثم نقوم بإضافة الدقيق على الصودا المفككة، ونقلب المزيج بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة مفتتة. 

نقوم بوضع العجينة المفتتة على سطح أملس ونظيف، ثم نقوم بعجن العجينة مدة خمس دقائق إلى أن تتماسك بشكل جيد، ثمّ نقوم بتغليف العجينة بكيس بلاستيكي وندعها جانبا بدرجة حرارة الغرفة مدة تقريبا عشرون دقيقة. 

نقوم بإخراج العجينة من الكيس، ثم نعجنها مرة أخرى لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بتغليفها بكيس من البلاستيك ونقوم بوضعها في الثلاجة مدة تقريبا ساعة.

نقوم بإخراج العجينة من الثلاجة، ثم نقوم بوضعها في ماكينة المعكرونة لنحصل على خيوط رفيعة من الشعيرية، إذا لم تتوفر ماكينة المعكرونة يمكننا وضع العجينة في مصفاة الطعام، ثم نضغط عليها إلى أن تخرج من الطرف الآخر خيوط رفيعة مثل الشعيرية ناعمة تماما. 

نقوم بوضع الشعيرية في ماء مغلي لمدة تقريبا دقيقتين لإزالة النشا منها، ثم نقوم بغسلها بالماء البارد وبهذا تكون العجينة جاهزة.


عمل النودلز بالخضار


المكوّنات 

مئتا غرام من عجينة النودلز. 

ربع كأس من الملفوف مقطع لجوانح رفيعة.

 كأس من الفليفلة ملونة ومقطعة لشرائح رفيعة. 

حبيتان من الجزر مقطعة لأصابع رفيعة. 

بصلة مقطعة لشرائح صغيرة. 

ربع كأس من براعم الصويا. 

ربع كأس من الفطر مجفف، ومنقوع مسبقا في ماء مدة دقيقتين ومقطع لشرائح رفيعة. 

ملعقتان كبيرتان من معجون الصويا. 

ملعقتان من الزيت النباتي. 

ملعقة صغيرة من الزنجبيل مبشور. 


طريقة التحضير  

نقوم بوضع الزيت في مقلاة كبيرة، ثم نقوم بإضافة المقلاة على النار، ثم نضيف إليها البصل المقطع ونحركه بشكل جيد إلى أن يذبل، ثم نقوم بإضافة الفليفلة والزنجبيل المقطع مع التقليب المتواصل. 

نقوم بإضافة الملفوف والجزر المقطع بعد خمس دقائق مع التقليب، ثم ندعها لمدة خمس دقائق أخرى، ثم نقوم بسلق النودلز من خلال إضافة القليل من الماء إليها مدة خمس دقائق. 

نقوم بإضافة براعم الصويا والفطر إلى المكونات السابقة مع التحريك المتواصل لمدة دقيقة تقريبا.

نقوم بإضافة كل المكونات التي قمنا بطبخها إلى النودلز المسلوقة، ثم نقوم بإضافة صلصة الصويا ونقلبها بشكل جيد إلى أن تتشرب الصلصة، ثم نقوم بإضافة الملح والفلفل على حسب الرغبة. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات