القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عزيزية


العزيزية بالمكسرات 



 المكوّنات

القليل من الفانيلا. 

ثلاث ملاعق كبيرة من النشا. 

ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب. 

بيضتان. 

كأس ونصف من السكر. 

كيس من المعكرونة. 

القليل من جوز الهند. 

القليل من الزبيب. 

القليل من البندق. 


طريقة التحضير 


نقوم بإحضار وعاء مناسب، ثم نقوم بوضع كمية غزيرة من الماء بداخله، ثم نرفعه على النار إلى أن يسخن تماما، ثم نقوم بإضافة المعكرونة وندعها على النار قليلا من الوقت إلى أن تنضج تماما.

نقوم برفع وعاء المعكرونة المسلوقة من فوق النار جانبا ونصفيه من الماء الموجود به جيدا، ثم نضع المعكرونة في طبق مناسب وندعها جانبا إلى أن تبرد تماما.

نقوم بإحضار إبريق الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بوضع المعكرونة المسلوقة، وأيضا الحليب السائل بداخله، ثم نغلق الإبريق جيدا، ثم نخلط المكونين مع بعضهما البعض بشكل جيد. 

نقوم بسكب مزيج المعكرونة والحليب في وعاء عميق وندعه جانبا، ثمّ نقوم بوضع البيض، والنشا، وأيضا الفانيلا في طبق آخر موجود بداخله القليل من الماء، ثم نخلط كل المكوّنات مع بعضهما بشكل جيد. 

نقوم بوضع مزيج النشا والبيض فوق مزيج المعكرونة والحليب ونمزج كل المكونات مع بعضها البعض جيدا باستعمال المضرب الشبكي، ثم نرفع الوعاء على النار. 

نقوم بإضافة السكر الأبيض فوق مزيج المعكرونة السابق ونحركه مع بقية المكوّنات بشكل جيد باستعمال المضرب الشبكي اليدوي إلى أن يذوب تماما.

نقوم بإضافة البندق المفتت، والزبيب، وأيضا جوز الهند فوق المزيج مع الاستمرار في تحريك المكونات بشكل جيد لنحصل على مزيج له قوام سميك. 

نقوم بسكب المزيج في صينية مناسبة ونقوم بإدخالها الفرن على درجة حرارة مئة وثمانين درجة مئوية لمدة نصف ساعة تقريبا إلى أن تتحمر تماما وتصبح ذهبية اللون. 

نقوم بإخراج العزيزية من الفرن، ثم ندعها جانبا إلى أن تبرد تماما ثم نزينها بالقليل من جوز الهند الناعم وأيضا البندق، ثم نقدمها.


 العزيزية

 

المكوّنات 

نصف كأس من النشا.

نصف كأس من السمن.

نصف كأس من الزبيب.

نصف كأس من جوز الهند. 

بيضتان. 

ملعقة كبيرة من الفانيلا. 

لتر من الحليب. 

كأس ونصف من السكر. 

نصف كيلو من المعكرونة. 


طريقة التحضير

نقوم بإحضار وعاء عميق، ثم نضع الماء بداخله ونرفعه على النار إلى أن يسخن تماما، ثم نقوم بإضافة المعكرونة وندعها على النار قليلا من الوقت إلى أن تنضج تماما. 

نقوم بإضافة السكر الأبيض، والزبيب، وأيضا جوز الهند مبروش على المعكرونة المسلوقة ونمزج كل المكونات مع بعضها البعض جيدا. 

نقوم بإضافة ملعقة من السمن فوق المعكرونة ونمزجها مع بقية المكوّنات جيدا، ثم نقوم بإضافة ثلاثة أرباع لتر الحليب ونقلب المزيج وندعه على النار إلى أن يسخن. 

نقوم بإضافة البيض، والفانيلا، وأيضا النشا فوق كمية الحليب المتبقية ونخلطهما جيدا باستعمال المضرب الشبكي لنحصل على مزيج متجانس. 

نقوم بإضافة مزيج البيض فوق المعكرونة ونمزج كل المكوّنات جيدا، ثم نسكب المزيج في صينية مدهونة بالقليل من السمن، ثم نضعها في الفرن قليلا إلى أن يتحمر الوجه تماما. 

نقوم بإخراج صينية العزيزية من الفرن بعد أن يتحمر وجهها بشكل جيد، ثم ندعها جانبا إلى أن تبرد قليلا، ثم نقدمها. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات