القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طريقة عمل بشاميل المعكرونة

طريقة عمل بشاميل


 المكوّنات


ثلاث ملاعق طحين. 

ثلاث ملاعق زبدة. 

كاس حليب سائل. 

رشّة ملح وفلفل. 

ملعقة جوزة الطيب مطحونة. 


طريقة التحضير

في بداية نعمل على تذويب الزبدة في وعاء، وعلى نار هادئة نضيف كمية الطحين، ثم نقوم بالتحريك بشكل مستمر إلى أن يذوب الطحين في الزبدة بشكل كامل، وندعه قليلا لمدّة دقيقتين إلى أن يصبح لونه مائل إلى اللون الذهبي قليلا.

نقوم بإضافة الحليب بالتدريج على هيئة خيط رفيع ونحرك بشكل سريع جدا كي لا يتكتل الطحين مع الحليب، وسوف نلاحظ أنّ خليط البشاميل أصبح كثيف جاهز للاستعمال ويمكن حفظه في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة. 


طريقة عمل بشاميل بالقشطة


 المكوّنات 

ثلاث ملاعق طحين. 

ست ملاعق حليب بودرة. 

كأسان ماء. 

مكعب مرق دجاج. 

نصف كأس جبنة سائلة. 

ثلاث ملاعق زبدة. 

علبة قشطة. 


طريقة التحضير


في البداية نعمل على خلط الطحين مع حليب البودرة ونقوم بوضعه في وعاء ونضيف الماء ونحرك الخليط بشكل جيد على نار هادئة، وبالتحريك المتواصل ونضيف مكعب مرق الدجاج. 

نقوم بالتحريك بشكل جيد، ثمّ نقوم بإضافة الجبنة السائلة وكمية الزبدة ونخلط بشكل جيد إلى أن يصبح القوام كثيف. 

نقوم بإضافة القشطة ونحرك لمدة دقيقة واحدة ونرفع الوعاء عن النار لأن بشاميل القشطة أصبح جاهزا ويمكن حفظه في الثلاجة لحين الاستخدام.


 طريقة إعداد بشاميل بالجبنة


 المكوّنات 

معقتان طحين. 

نصف أصبع زبدة. 

أربعة كؤوس من الحليب السائل. 

بيضة واحدة. 

كأس صغير جبنة سائلة. 

كأس جبنة موزريلا أو شيدر. 

رشة ملح على حسب الرغبة. 


طريقة التحضير 


نقوم بإحضار وعاء ونقوم بوضعه على نار متوسطة، ثم نضيف كمية الزبدة إلى أن تذوب وتصبح سائلة، ونضيف الطحين ونخلط بسرعة ونواصل بالتحريك إلى أن يتغير لون الخليط للذهبي.

نقوم بإضافة الحليب تدريجي ونواصل بالتقليب بشكل جيد، وبعد أن يغلي قليلا ويتكاثف نقوم بإضافة الجبنة السائلة ونحرك بشكل جيد ونرفع الوعاء عن النّار إلى أن تبرد قليلا.

وعند إضافة هذه الصلصة لبعض أصناف الطعام يتم خفق البيضة مع البشاميل ونخلط بسرعة كبيرة، ونقوم بوضعها على طبق الطعام، ونضيف الجبنة فوق البشاميل إلى أن تذوب وتتحمر قليلا عندما نضعها في الفرن. 


طريقة إعداد بشاميل المعكرونة


المكوّنات

كأس من الطحين. 

كأس زيت. 

كأس حليب بودرة. 

مكعب مرق دجاج. 

ملعقة هيل مطحون. 

رشة ملح. 

كأسان ماء.  


طريقة التحضير

نقوم بإحضار وعاء الخلاط، ثم نضيف فيه كمية الطحين والزيت والحليب ومكعب الدجاج وأيضا الهيل ونخلط بشكل جيد، ومن خلال فتحة وعاء الخلاط نضيف كمية الماء إلى أن يتكاثف الخليط. 

وعلى نار متوسطة نقوم بوضع الخلطة في وعاء آخر ونحرك بسرعة إلى أن يتجانس خليط البشاميل، ثم نضيف إلى المعكرونة ونضعها في الفرن.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات