القائمة الرئيسية

الصفحات

 

عمل المعكرونة بالصلصة

إعداد المعكرونة بالصلصة الحمراء 


المكونات 


اربع مئة غرام من المعكرونة السباغيتي الطويلة. 

مئتا غرام من اللحمة المفرومة ناعم.

علبتان من معجون الطماطم. 

بصلتان مقطّعتان. 

ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. 

بهارات على حسب الرغبة.

ملح على حسب الرغبة.


طريقة التحضير 

نقوم بسلق معكرونة السباغيتي؛ وذلك من خلال وضعها في قدر من الماء، ونضيف إليها بعض الملح، وندعها إلى أن تنضج، وبعد النّضج نقوم بإخراجها من الماء ونصفيها بشكل جيد.

نقوم بوضع مقلاة على نار هادئة، ونضيف الزيت وندعه ليسخن، بعد ذلك نقوم بإضافة البصل وتقلّبه إلى أن يتحمّر، ثم نضيف اللحمة المفرومة ناعم ونقلبها مع البصل، ثمّ ندعها على النار إلى أن تنضج تماما.

نقوم بإضافة مقدار من معجون الطّماطم والبهارات وأيضا الملح، ونحرّك كل المكوّنات معا وندعها على النار إلى أن تبدأ بالغليان.

نقوم بوضع معكرونة السباغيتي المسلوقة في طبق التقديم، ونضيف فوقها صلصة اللحمة اللذيذة، ثم نقدّم الطبق وهو ساخن.


 إعداد المعكرونة بالصلصة البيضاء


 المكونات

خمسمئة غرام من المعكرونة على هيئة شرائط. 

أربعة مكعّبات من مرق الدجاج. 

ستّ ملاعق صغيرة من الطحين. 

ثماني ملاعق صغيرة من الزبدة. 

لتر واحد من الحليب السائل. 

فصّان من الثوم المهروس. 

فلفل أخضر مقطّع لقطع صغيرة.

كأس واحد من جبنة الموزاريلا والشيدر، مبشورتان ومخلوطتان معا.


طريقة التحضير 

نقوم بوضع في قدر واسع الماء والمعكرونة والقليل الملح، وندعها على النار إلى أن  تنضج، بعد النضج نخرج المعكرونة من الماء ونصفيها جانبا. 

نقوم بتذويب 4 ملاعق من الزبدة في مقلاة واسعة، ثم نضيف إليها القليل من الثوم ونقلّب المكوّنات معا، بعد ذلك نضيف المعكرونة المسلوقة ونقلّبها، ثمّ نغطّيها وندعها على نار منخفضة. 

نقوم بوضع الأربع ملاعق الزبدة المتبقّية في مقلاةٍ أخرى على النار لتذوب، ونقوم بوضع فوقها كمية الطحين، ونقلّب بشكل جيد إلى أن نلاحظ تلوّنها للون الأصفر، بعد ذلك نقوم بإضافة كميّة الحليب بشكل تدرجي مع الاستمرار بالتحريك ونحذر من تكتّل الصلصة، ثم نقوم بإضافة بعد ذلك مكعبات مرق الدجاج ونحرك الصلصة بشكل جيد حتى نلاحظ أنّها أصبحت كثيفة، عند ذلك نطفئ النار.  

نقوم بإضافة الصلصة البيضاء للمعكرونة ونقلبهما معا بشكل جيد، ثم نضيف الفلفل الأخضر ومقدار الجبنة، ونقلّب كل المكوّنات بشكل جيد، ونزيل الطبق عن النار. 

نقوم بتقديم طبق المعكرونة مع الصلصة البيضاء بعد ذلك نسكبه في أطباق التقديم وهي ساخنة بجانب الدّجاج أو الستيك على حسب الرغبة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات