القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية سلق اللازانيا


طريقة سلق اللازانيا 


نقوم بوضع في قدر به كمية مناسبة من الماء، ثم نقوم بوضع كمية قليلة من الزبدة أوالزيت، وأيضا القليل من الملح. 

ندع القدر على نار متوسطة إلى أن يغلي، ثم نقوم بإضافة اللازانيا على دفعات، ويحبذ أن نضع أربع قطع منها؛ كي لا تلتصق ببعضها، وندعها على النار لمدة أربع دقائق. 

نقوم بإحضار وعاء زجاجي عميق به ماء بارد، ثُم نقوم برفع قطع اللازانيا عن القدر، ثم نقوم بوضعها مباشرة في الوعاء الزجاجي إلى أن تبرد بشكل جيد، ثم نَصففها في صينية التحمير، ونواصل بهذه الخطوة إلى أن تنتهي كمية اللازانيا المرغوب تصفيفها كطبقةٍ أولى، وعندم ننتهى من وضع الحشوة، نقوم بإعادة سلْق اللازانيا مثلما قمنا به مسبقا. 


اللازانيا باللحم المفروم والمشروم 


المكونات

 الحشوة 

ثلاثمائة غرام من اللازانيا مسلوقة. 

نصف كيلو من لحم العجل مفروم. 

ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. 

بصلة كبيرة، مفرومة ناعم. 

ثلاثة فصوص الثوم مهروس. 

ملعقة كبيرة من الأوريغانو جاف. 

ملعقتان صغيرتان من ملح. 

ربع ملعقة صغيرة من فلفل أسود. 

كأس من الماء. 

كأس من الريحان الأخضر مفروم. 


مكونات البشاميل

نصف كأس من الدقيق الأبيض. 

ستة كؤوس من الحليب السائل. 

ست ملاعق كبيرة من الزبدة. 

ربع كأس من جُبنةِ البارميزان مبروشة. 

كأس من جبنة الشيدر مبروشة. 

كأس من جبنة الموزاريلا مبروشة. 

مكونات المشروم


 أربعمائة غرام من المشروم، مقطعِ لشرائح. 

ملعقتان كبيرتان من زبدة. 


طريقة التحضير 

نقوم بوضع في قدر متوسط زيت الذرة وندعه على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت، ثُم نقوم بإضافة إليه اللحم ونحركه إلى أن  يجف الماء عن اللحم ويصبح لونه بني، ثُم نقوم بإضافة إليه البصل، والثوم، والأوريغانو، والملح، وأيضا الفلفل الأسود، ونحركه إلى أن يصبح البصل لين، بعد ذلك نضيف إليه الماء والريحان المفروم، ونقوم بتغطية القدر وندعه إلى أن ينضج لمدة خمس دقائق. 

نقوم بوضع في مقلاة واسعة بها ملعقتان من الزبدة، ثم ندعها على نار متوسطة إلى أن تذوب، ثم نقوم بإضافة المشروم ونحركه إلى أن يجف عنه الماء ويصير لين، ثم نقوم برفعه عن النار وندعه جانبا.

نقوم بوضع قدر عميق على نار متوسطة، ثم نضيف الزبدة وأيضا الدقيق، ونحركهم بملعقة خشبية إلى أن تتصاعد رائحته ويتحمص، ثم نبدل الملعقة الخشبية بمضرب الشبك اليدوي، ثم نقوم بإضافة الحليب على القدر، ونحركه إلى أن يغلي ويصير خفيف القوام.

نقوم بإشعال الفرن على حرارة مائة وثمانين. 

نقوم بإحضار صينية التحمير، ثم نقوم بإضافة القليل من البشاميل في القاع، ثم نَصفف شرائح اللازانيا لتغطي القاع، بعد ذلك نقوم بتوزيع كمية من اللحم المطبوخ مع المرق والمشروم، ثم نرش كمية من جبنةِ البارميزان، والشيدر، وأيضا الموزاريلا، ثُم نصب كمية من البشاميل، ثم نَصفف طبقة أخرى من شرائحِ اللازانيا، ثم نقوم بإضافة طبقة أخرى من اللحم، والمشروم، والجبن، وأيضا البشاميل، ونرجع نصفف شرائح اللازانيا، ثم نقوم بوضع بقية كمية البشاميل ونرش بقية كمية الجبنة.  

نقوم بوضع صينية اللازانيا في الفُرن وندعها لمدة خمس عشرة دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون، ثم نقوم بإخراجها من الفرن، وندعها إلى أن تبرد قليلا، ثم نقوم بتقطيعها، ثم نقدمها وهي دافئة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات