القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيفية عمل أطباق رمضانية سهلة




شوربة العدس بالخضار 


المكوّنات


ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الذرة. 

فص من الثوم المهروس. 

جزرتان متوسطتان، مقطّعتان لمُكعبات. 

بندورة متوسطة، ومقطعة. 

ملعقة صغيرة من الملح. 

ملعقة صغيرة من الكمون. 

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

بصلة متوسطة، مفرومة. 

كأس من العدس المجروش. 

حبة بطاطس متوسطة، مُقطّعة لمُكعبات. 

ستّة كؤوس من الماء. 


طريقة التّحضير 


نقوم بإحضار وعاء مناسب، ثم نضع القليل من زيت الذرة بداخله ونرفعه على نار متوسطة الحرارة إلى أن يسخن، ثم نقوم بإضافة البصل ونقلبه بشكل جيد إلى أن يَلين، ثم نضيف الثوم ونقلبه إلى أن يصبح ذهبي اللون. 

نقوم بإضافة كل من الجزر، البندورة، العدس المجروش وأيضا البطاطس فوق البصل مع الاستمرار في تقليب المكوّنات مع بعضها البعض قليلا من الوقت، ثم نقوم بإضافة الماء ونقلبه بشكل جيد مع بقية المكونات. 

ندع الوعاء على نار متوسطة الحرارة إلى أن تنضج الخضراوات تماما لمدة لا تقل عن خمس وعشرين دقيقة تقريبا.

نقوم بوضع خليط الشوربة في إبريق الخلاط على دفعات ونخلطها بشكل جيد إلى أن تصبح ذات قوام ناعم، ويمكن إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر. 

نقوم بإضافة القليل من الفلفل الأسود، الملح وأيضا الكمون فوق شوربة العدس ونخلطها جيدا، ثم ننقل الشوربة إلى وعاء آخر ونسخنها مرة أُخرى، ثم نضعها في أطباق مناسبة، ثم نقدمها مع الليمون والخبز العربي. 


سمبوسة بالجبن 


المكوّنات

كأسان من جبن الحلوم المفتت. 

كأس وربع من الطحين. 

نصف ملعقة صغيرة من الملح. 

ربع ملعقة صغيرة من الكركم. 

ربع ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. 

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 

كأس من الماء. 

كأس من الطحين الكامل. 

ملعقة صغيرة من السكر. 

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. 

زيت للقلي.


طريقة التحضير 


نقوم بإحضار وعاء الخلاّط الكهربائي ونثبت المضرب الخاص به جيدا ونضيف كل من الطحين الكامل، الطحين، الماء، الملح، الزيت، السكر، البيكنج باودر، الكركم وأيضا الفلفل الأسود بداخله. 

نقوم بعجن كل المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة متماسكة وذات قوام ناعم، ثم ننقلها إلى طبق نظيف ونغلفها بشكل جيد باستعمال النايلون، ثم ندعها لترتاح لمدة عشرين دقيقة. 

نقوم بتقطيع كل كمية العجينة إلى كرات صغيرة، ثم نضعها في طبق مناسب ونغلفها بشكل جيد، ثم ندعها لترتاح مرة أُخرى لمدّة عشر دقائق.   

نقوم بإحضار لوح خشبي ونرشه بالقليل من الطحين ونفرد العجينة عليه باستعمال الشوبك إلى أقراص رقيقة، ثم نقطع كل قرص إلى نصفين إلى أن تنتهي الكمية كاملة.

نقوم بوضع الجبن في منتصف العجينة ونثنيها على شكل مثلث ونثبت حوافها بالقليل من الماء، مع الانتباه للضغط على الحواف جيدا كي تثبت تماما. 

نقوم بإحضار وعاء مناسب، ثم نضع الزيت بداخله ونرفعه على النار حتى يَسخن تماما، ثم نضع حبات السمبوسة بداخله ونقليها بشكل جيد كي تصبح ذهبية اللون. 

نقوم بإخراج سمبوسة الجبن من الزيت ونضعها في طبق موجود بداخله مناديل ورقية كي تمتص الزيت الزائد، ثم نضعها في طبق تقديم مناسب، ثم نقدمها مباشرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات