القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طريقة تحضير الجمبري بالصلصة



 الجمبري بالصلصة


 المكونات


 3 كؤوس من الطحين.

 3 كؤوس من البقسماط.

 بيضتان.

 جمبري الكمية على حسب الرغبة.

 نصف كوب من الحليب سائل.

ملح.

فلفل أسود. 

ثوم.

كمون.

بقدونس ناشف.


طريقة التحضير 


 لتحضير الجمبري نقوم بتقشير الجمبري لكن لا ننزع الذيل ونزيل الخيط الاسود منه، ثم نقوم بوضعه داخل الوعاء، ثم نغسله بشكل جيد بالماء وأحيانا نقوم بفركه بالليمون وبعد ذلك نغطس الجمبري بالماء قليلا في وعاء وننقل الجمبري إلى مصفاة لتصفيته بشكل جيد من الماء

طريقة تتبيل الجمبري

 بعد ذلك نقوم بتحضير التتبيلة وذلك من خلال خلط الحليب بالبيض بشكل جيد، ثم نضع علي الجمبري رشة ملح وفلفل وكمون وأيضا لثوم المهروس ونضع الجمبري جانبا، ثم نقوم بخلط البقسماط مع كل البهارات على حسب الرغبة لإضفاء نكهة مميزة وذلك على حسب الرغبة , ثم في وعاء اخر نقوم بوع الطحين، ثم نقوم تدريجيا بوضع الجمبري ونقلبه بالطحين وبعد ذلك نقوم بإضافة البيض المخلوط مع الحليب إلى الجمبري، ثم نقوم بوضع فوقهم البقسماط إلى أن تصبح كل حبة جمبري مغطية بالمكونات الأخرى وبعد ذلك نغمس الجمبري بالزيت على نار متوسطة الحرارة إلى أن ينضج . 


تحضير صلصلة الجمبري من خلال خلط بيضة، كوب زيت، فص ثوم، الملح، وأيضا حبة ليمون في الخلاط، ثم نضع فيه البيض ونخفقه بالخلاط،  ثم نقوم بإضافة على البيض المخفوق الزيت بكميات قليلة ولكن متتالية إلى أن يصبح الخليط كالمايونيز يعني مائل إلى البياض.

 نقوم بعد ذلك بإضافة الثوم والملح وأيضا الليمون إلى الخليط ونخلط بشكل جيد داخل الخلاط وبعد خلطهم بشكل جيد، نقوم نضعهم في طبق، ثم نقوم بإضافة كاتشاب وخردل ونخلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد إلى أن يصبح شكل الخليط كالصلصة.


طريقة تقديم الجمبري

نقوم بوضع الجمبري في طبق التقديم و يمكن أن نضيف إليه شرائح البصل وشرائح البندورة وشرائح الليمون وأيضا بعض الخضار المشوي من قبيل البطاطا المشوية، ثم نقدم الجمبري مع الصلصة التي يتم تحضرها مسبقا ونغمس الجمبري بها مع الأكل. وبالصحة والعافية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات