القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف أغسل السمك



أدوات تنظيف السمك


لوح خشبي كبير مخصص للأسماك.

 سكين حادة. 

مقص المطبخ. 

قفازات بلاستيكية. 

السكين البلاستيكية خاصة بنزع قشور السمك. 

فرشاة مطبخ صغيرة مخصصة للسمك. 


طريقة تنظيف السمك 


نقوم بإرتداء القفازات قبل البدء بالتنظيف، ثم نقوم بوضع الأسماك في وعاء بلاستيكي ونغسل بشكل جيد من الخارج بالماء. 

نقوم بوضع السمكة في كيس بلاستيكي كبير جدا؛ حيث يسهل وضع اليدين والسكين بالداخل لتنظيف السمكة كي لا تتطاير القشور، ثم نقوم بوضع على اللوح الخشبي ونمسك ذيلها بشكل جيدا، ثم نقوم بتقشير الجانب الأول باستعمال السكين البلاستيكية وبحذر، ثم نقلب إلى الجانب الآخر وبنفس الطريقة نزيل كل القشور، ثم نخرجها من الكيس. 

نقوم بقص ذيل السمكة باستعمال مقص المطبخ، ثم نقص الزعانف الموجودة في جانبي السمكة. 

نقوم بمسك السمكة بشكل جيد وباستعمال السكين الحادة نقوم بفتح منطقة البطن بشكل طولي، ثم نفتح باليدين من الداخل، ثم نقوم بالتخلص من الغشاء السميك الأبيض فيها وأيضا الخط الأسود مع مراعاة غسل السمكة في كل مرحلة تنظيف نمر بها. 

نقوم بقص فتحات تحت الرأس كما نقوم بقص الأطراف عند الخياشيم الحمراء، ثم ننظف السمكة من البطن باستخدام فرشاة المطبخ، والاستمرار بهذه الخطوات إلى أن تنتهي كمية السمك.

نقوم بغسل الأسماك بالماء بشكل جيد من الداخل والخارج، ثم نقوم بوضعه في وعاء نظيف.

نقوم بوضع كمية من الماء وكمية قليلة من الخل الأبيض والقليل من الدقيق الأبيض وزيت الزيتون والملح وأيضا عصير ليمون طازج إلى السمك، ثم نفرك بها السمك بشكل جيد، ثم نغلف الوعاء ونقوم بوضعه في الثلاجة، وندعه لمدة ساعة وبعد ذلك نخرجه من الثلاجة. 

نقوم بوضع كمية من الزيت النباتي في مقلاة وندعه إلى أن يسخن الزيت بشكل جيد، ثم نصفف الأسماك بما يتناسب مع حجم المقلاة، وندعه إلى أن يكتسب اللون الذهبي، ثم نقلب إلى الجانب الآخر إلى أن تتحمر بشكل جيد، ثم نرفع الأسماك عن المقلاة ونصففه بشكل مرتب وأنيق في طبق تقديم؛ حيث تصفف أوراق الخس، ثمّ نقوم بوضع الأسماك عليها، ونقدمها وهي ساخنة إلى جانب الكثير من الأطباق والسلطات وأيضا لبطاطا المقلية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات