القائمة الرئيسية

الصفحات

 

طريقة كبسة السمك



كبسة السمك


 المكونات


 أربعة كؤوس من الأرز البسمتي. 

قطعة من السمك.

 ملعقة صغيرة من بهار السمك. 

ملعقتان صغيرتان من الملح. 

ملعقتان من الفلفل الأسود. 

ملعقة كبيرة من الكمون مطحون. 

ملعقة من الكزبرة ناعمة. 

نصف ملعقة من الزنجبيل مطحون ناعم. 

ملعقة من الثوم بودرة.

 ملعقة من الكركم. 

نصف ملعقة من الشطة مجروشة. 

أربعة فصوص من الثوم مهروس. 

حبتان من البصل مفرومتان. 

 عودان من البصل الأخضر مفروم. 

قرنان من الفلفل الأخضر حار مفروم. 

حبة من اللومي. 

حبتان من البندورة مفرومة. 

أربعة كؤوس من الماء.


 طريقة التحضير


نقوم بغسل الأرزّ جيدا، ثم ننقعه بالماء والملح لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم نغسله، ونصفيه باستعمال مصفاة ناعمة، وندعه جانبا. 

نقوم بتقطيع السمكة إلى خمس قطع متساوية. 

نقوم بوضع في وعاء صغير كل من بهار السمك، والملح، والفلفل، والكمون، واللومي، والكزبرة، والزعفران، والكركم، والزنجبيل، وأيضا الشطة، ونحرك كل المكونات بشكل جيد.

نقوم بدعك السمك بالبهارات بشكل جيد. 

نقوم بوضع في وعاء عميق كل ربع كأس من الزيت النباتي، ثم نضعه على درجة حرارة متوسطة، وعندما يسخن نقوم بإضافة قطع السمك بشكل تدريجي، ثم ندعها لمدة عشر دقائق على الأقل، إلى أن تستوي، ويصبح لونها مائلا إلى الذهبي، ثم نقوم برفعها عن النار، ونصفيها من الزيت النباتي، ثم ندعها جانبا. 

نقوم بوضع في وعاء كل من الثوم، والبصل، والكزبرة، والفلفل الأخضر، والفلفل، واللومي، وأيضا البندورة، ونحرك المكونات مع بعضها البعض، لمدة ثلاث دقائق، ثم نقوم بإضافة الماء فوق البهارات، وندع الخليط على درجة حرارة قوية إلى أن يصل لمرحلة الغليان، ثم نضع السمك، وندعه على النار لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثم نقوم بإخرجه من المرقة. 

نقوم بإحضار طنجرة كبيرة، ثم نضع فيها الأرز، ونصب فوقه المرقة، ونغطي الوعاء، ثم ندعه على درجة حرارة متوسطة إلى أن يتشرب الأرز كل المرقة، ثم نخفض من درجة الحرارة، وندع الأرز إلى أن يستوي، لمدة نصف ساعة تقريبا. 

نقوم بوضع الأرز في وعاء عميق، ونضع فوقه السمك، ثم نوزع كمية من المكسرات المقلية على وجه الوعاء، وأيضا كمية من البقدونس المفروم، ثم نقدم الكبسة وهي ساخنة.  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات