القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية



فوائد الرمان 


إن الكثير من الدّراسات أن الرمان له فوائد كثيرة، والتي تشمل البذور والقشرة، حيث تعتبر فاكهة الرمّان علاج فعّال للكثير من المشاكل الصحيّة؛ بسبب احتوائه على مُضادّات الأكسدة، والمُركّبات الطبيعيّة، وأيضا الألياف الغذائيّة بنوعيها: القابل للذّوبان وغير القابل للذوبان، والتي تُعزّز وظائف الجسم المُختلفة وتقيه من الأمراض والسّموم.

 ومن أهم فوائد الرمان نجد:

يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة، وأيضا السكتات الدماغيّة والقلبيّة.

 يخفض من ضغط الدم المرتفع.

يعمل على الوقاية من الإصابة بمرض السُكريّ. 

يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الدم. 

يساعد في الحماية من هشاشة العظام التي عادة ما تُصيب النّساء في سن اليأس بعد انقطاع نزول دم الحيض، وانخفاض نسبة هرمون الإستروجين؛ حيث وجد أن الرمّان يحتوي على مادة مشابهة تعمل نفس عمل الإستروجين في الجسم.

يعمل على مكافحة ومنع تليف خلايا الجسم، وأمراض التهاب المفاصل، إذ أثبتت الأبحاث مُؤخّرا احتواء الرمّان على إنزيم يُقلل ويبطئ من سرعة تلف الغضاريف. 

يعمل على خفض نسبة الإصابة بالسّرطانات المُختلفة، خاصة سرطان البروستات، وسرطان الغدد الليمفاويّة، وأيضا سرطان الثدي، ويمنع من انتشار الخلايا السرطانيّة وتطورها إن وجدت؛ ويرجع ذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة التي تقي الجسم من السّموم، وتخلّص الجسم من الجذور الحرّة التي تدخل في تَشكُّل الخلايا السرطانيّة وتطوّرها. 

يساهم في السيطرة على الوزن، ويعزز عملية خسارة الوزن وحرق الدهون؛ بسبب احتوائه على الألياف الغذائيّة التي تسهّل عمل الجهاز الهضميّ، وتُنقّي الكبد من السّموم، ما يُعزّز ويرفع من عمليّات حرق الدهون في الجسم. 

يعمل على تخفيف أعراض الإسهال، ويقي من الإمساك، ويُنظّم عمل الأمعاء والجهاز الهضميّ، بسبب احتوائه على الألياف الغذائيّة. 


فوائد الرمان للبشرة 


 تتركّز الفائدة الكبيرة للرمّان في زيته المُستخلَص من قشرة بذوره، حيث أكدت الدراسات على تأثيره الواضح والكبير في تغذية البشرة وأيضا حمايتها وإعطائها المظهر الحيويّ والصحيّ، كما أن زيت الرمّان يُؤخّر شيخوخة الجلد، ويعالج مشاكل تصبّغ البشرة.

إن زيت الرمان على إنزيمات تعمل عمل هرمون الإستروجين فتساهم في تجديد خلايا البشرة وتُعالج التّجاعيد الدقيقة، كما يحتوي على تركيز عال من الأحماض الدهنيّة التي تعمل عمل مُضادّات الأكسدة في تجديد خلايا البشرة والحفاظ عليها من المُلوّثات والسموم، وعلاج خطوط تقدّم سنّ البشرة:

ومن أهم فوائد الرمان للبشرة:

يعمل على تقشير الوجه واليدين من خلال مزج ملعقة من العسل، وملعقتين من الشوفان المطحون، وأيضا ملعقة واحدة من عصير الرمّان، ويتمّ تطبيق هذا المزيج على الوجه واليدين مع المواصلة بالتّدليك، ثم ندعه لمدة 10 دقائق ونغسله بشكل جيد بعد ذلك، لكن لا يُنصَح باستخدام هذا الخليط لأصحاب البشرة الرقيقة.

يعمل على تقشير البشرة العادية والدهنيّة، كما يُزيل الخلايا الميتة، ويُنظّف الوجه، وذلك من خلال مزج ملعقة عسل واحدة مع ثلاث ملاعق من اللّوز المطحون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، إلى جانب بعض حبّات من الرمّان لتكوين عجينة مُتجانسة، ويتم تطبيقها وفركها بلطف على البشرة، ثم نغسلها بشكل جيّد بعد 10 دقائق لنحصل على بشرة نقيّة. 

يعمل على تقشير البشرة، ويخفي العيوب، ويُبيّض البقع الدّاكنة المُتركّزة على الوجه، ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة واحدة من الماء مع عصير ليمونة واحدة، وربع ملعقة من زيت الزّيتون ومثلها من ملح الطّعام، إلى جانب عصير الرمّان، بعد ذلك يُنصح بتطبيق هذا المزيج على الوجه وندلكه مع تجنّب الوصول إلى منطقة العينين، ندع الخليط لمدة 10 دقائق على الوجه ثم نغسله بالماء الدافئ، ويُوصَى بتطبيق هذا المزيج مرّة أو مرّتين في الأسبوع.


 فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنيّة 


إن البشرة الدهنيّة يحتاج إلى الكثير من العناية لتقليل مشاكلها وأيضا زيادة إفراز الزيوت وإخفاء اللمعان الذي يعلو الجبين والأنف على وجه الخصوص، إلى جانب مُشكلة البثور وحب الشباب الذي ينتج عن الخلل الحاصل في غدد البشرة الدهنيّة؛ حيث تغلق مَسام البشرة وتعلوها كتل صغيرة، وفي المقابل، قد يعاني بعض أصحاب البشرة الدهنيّة من انفتاح مسام البشرة. 

 لقشر الرمان الكثير من الفوائد الجماليّة خاصّة بالبشرة الدُهنيّة، كما يستعمل قشر الرمان في الكثير من الوصفات الطبيعية.

ومن فوائد قشر الرمان للبشرة الدهنية نجد:

يعمل على مكافحة حب الشباب والبثور وأيضا الطّفح الجلديّ؛ و وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من مُضادّات الأكسدة التي تعمل على محاربة البكتيريا والالتهابات، ويمكن عمل ماسك من قشر الرمّان بعد تجفيفه وطحنه ومزجه مع عصير الليمون أو ماء الورد، حيث يمكن تطبيق الماسك على كامل الوجه وخاصة أماكن تجمّع حب الشباب، وندعه مدة 20 دقيقةً قبل غسله.

 يعمل على ترطيب البشرة ويحميها من المُلوّثات والسّموم، كما أنه يرجع توازن درجة الحموضة في البشرة، وأيضا يحافظ على البشرة ناعمة ونضرة، ويمكن تطبيقه من خلال تجفيفه وطحنه ومزجه مع اللبن لتكوين عجينة يسهل استخدامها، ثم يتم فرد العجينة على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

يعمل على وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارّة، وذلك من خلال  مزجه بكريم مُناسب وتطبيقه على الوجه قبل الخروج لمدة 20 دقيقة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات