القائمة الرئيسية

الصفحات

 

خلطات لإزالة حب الشباب



كل الأشخاص معرضين لظهور حب الشباب في مرحلة ما من حياتهم، فإذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح فإنه سيسبب ظهور بقع وندب يصعب التخلص منها، ولهذا فإنه من المهم معالجة حب الشباب، ويظهر حب الشباب في الأغلب على الوجه والرقبة والصدر والظهر وأيضا الكتفين، وفي هذا المقال سنقدم لكم خلطات لإزالة حب الشباب.

 

 خلطات لازالة حب الشباب 

هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تعمل على إزالة حب الشباب ومن بينها:


 الليمون

إن الليمون يتميز بخصائص قابضة تعمل على تجفيف الحبوب، كما أنه يحتوي على فيتامين "C" الذي يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب، ويجب استعمال عصير الليمون الطازج لإزالة حب الشباب بهذه الطريقة:

أولا يجب غسل الوجه وتنظيفه بشكل جيد بالمنظف المناسب.

نقوم بوضع عصير الليمون على المنطقة المصابة بحب الشباب قبل النوم باستعمال قطنة نظيفة، وندعه حتى صباح اليوم الموالي.

نقوم بغسل الوجه بالماء بشكل جيد صبيحة اليوم الموالي . 

تستعمل العملية يوميا في الليل إلى أن نحصل على النتيجة المطلوبة. 


العسل 

إن العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ما يُسرّع في عملية الشفاء من حب الشباب، ويمنع العدوى.

نستخدم قطعة من القطن ونغمسها بالعسل، ثم نضع العسل على المنطقة المصابة. 

نترك العسل لمدة نصف ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء. 

يستخدم القناع مرتين أسبوعيا إلى أن نحصل على النتيجة المرجوة.


 خلطة القرفة لعلاج حب الشباب

 يُمكن مزج القرفة مع الليمون أو مع الحليب للتخلص من حب الشباب، إذ أن للقرفة خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، ويتم استعمالها بهذه الطريقة: 

نخلط كميات متساوية من القرفة وعصير الليمون، ونوزع الخلطة على المناطق التي تحتوي على حب الشباب، ثم نغسل الوجه بعد مرور دقيقة واحدة فحسب.

 خلطة القرفة مع الحليب 

ندلك المناطق التي تحتوي على حب الشباب، ونترك الخلطة على الوجه لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق قبل غسل الوجه بالماء البارد.  


زيت شجرة الشاي 

إن زيت شجرة الشاي يعمل على علاج حب الشباب ويعجل من شفاء البشرة منه، وذلك لاحتوائه على خصائص تُحارب البكتيريا، ويستعمل على الوجه بعد غسله بشكل جيد بواسطة غسول البشرة، ثم تستعمل قطعة من القطن لوضع الزيت على حب الشباب، ولا يُغسل الوجه بعد استعماله.

 معجون الأسنان

إن معجون الأسنان يحتوي في الغالب على صودا الخبز، التي تُعد من أهم المواد التي تعالج مُشكلة حب الشباب وتجفف الحبوب، ويتم استعماله من خلال وضعه على الحبوب قبل النوم، ثم ندعه ليجف إلى صباح اليوم الموالي، فمع تكرار هذه الوصفة سوف تلاحظ الفرق.    

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات