القائمة الرئيسية

الصفحات

 

عمل أرز سليق باللحم



السليق بالأرز المصري

 

المكونات


 كيلو من لحم النعيمي.

 أربعة كؤوس من الأرز المصري منقوع.

 بصلة كبيرة مقطّعة لشرائح. 

ملعقة كبيرة من السمنة. 

ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب مجفف. 

ملح على حسب الرغبة.

الماء على حسب الحاجة. 


طريقة التحضير 


نقوم بغسل اللحم بالماء بشكل جيد، ثم نضع الماء في قدر عميق ثم نضيف اللحم والبصل وندعه إلى أن يغلي قليلا ثمّ نتخلّص من الرغوة التي تخرج من اللحم، وبعد ذلك نقوم بتغطّية القدر وندعه على نار متوسّطة لمدة ساعة على الأقل إلى أن ينضج اللحم بشكل جيد، ثم نضيف الملح. 

نقوم بفصل قطع اللحم عن المرق ونحرص على ترك كميّة من المرق على اللحم كي لا يجف، وبعد ذلك نقوم بتصفية مرق اللحم المتبقي بشكل جيد حتى نتخلص من الشوائب. 

نقوم بوضع في قدر آخر كمية السمنة، ثم نذوبها بشكل جيد على نار هادئة، ثم نضيف كمية الأرز ونحرك بشكل جيّد لمدة خمس دقائق، ثم نسكب كمية من مرق اللحم المُصفّى؛ حيث تكون كميّة المرق تعادل كمية الأرز، ثم نقوم بتغطية القدر وندعه على نار خفيفة، ونحرك الأرز بين الحين والآخر إلى أن يذوب ويصبح كثيفا ونحصل على قوام كريمي.

نقوم بتذويب كميّة الحليب الجاف في كأس من مرق اللحم بشكل جيد، ثم نسكبه على الأرز المطبوخ ونقلبه لمدّة خمس دقائق على نار خفيفة.

نقوم بسكب السليق في طبق التقديم، ثمّ نصفي اللحم ونقدمه وهو ساخن.


السليق بالأرز البسمتي

 

المكونات


 كيلو من الأرز البسمتي. 

ثلاثة كيلو من لحم الغنم.

 ملعقتان كبيرتان من السمنة البرية. 

ملح على حسب الرغبة.


 طريقة التحضير


نقوم بغسل الأرز، ثم نصفّيه بشكل جيد.

نقوم بغسل اللحمة بشكل جيد ونجففها من الماء، ثم نضع في قدر عميق كميّة وفيرة من الماء المغلي، قم نضع فيه اللحمة ونتخلص من الرغوة، ثم نغطي القدر إلى أن تنضج اللحمة، ثم نقوم بإضافة الملح. 

نقوم برفع قطع اللحمة عن المرقة، ثم نضعها في حافظة الطعام ونغطيها. 

نقوم بوضع كمية الأرز في قدر المرقة، ثم نغطّي القدر إلى أن ينضج الأرز بشكل جيد، ثم نضيف السمنة البرية ونترك القدر مفتوحا لمدّة عشر دقائق، ثم نصبه في طبق التقديم ونصفف اللحمة على الوجه، ثم نقدمه وهو ساخن.       

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات