القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ما هي فوائد المانجو



إن المانجو من النباتات المميزة للمناطق الإستوائية ويذكر أن أول ظهورها كان فى بلاد الهند وتتميز المـانجو بطعم لذيـذ ومنعش، وهي الفاكهة المفضلة للكثير من المصريين والعرب إلى جانب أنها فاكهة مرتفعة القيمة الغذائية وذلك لاحتوائها على نـسبة عالية من فيتامين 'أ' و 'ج 'وهما يفيدان في تقوية النظر وعـلاج الضعف العام ومرض الاسقربوط وبها أملاح عديدة تميزها عن الفواكه الأخرى. 

فوائد المانجو  

وأفادت دراسة حديثة أن المانجو يساعد علـى إيقـاف النزيف ويقوي القلب وينشط الذهن ويهدئ المعـدة.

يحمي المانجو من الإصابة بالأنيميا، وهذا لاحتوائه علـى الفيتامينـات والمعادن ومضادات الأكسدة وفيتامين "سي"، كما أنه يعمل أيضا على بناء الدم، ووجود كميات كبيـرة مـن الحديـد والبوتاسـيوم  والماغنسيوم.

يساعد المانجو على علاج تقلص العضلات وعلى إزالة التوتر أيضا. 

وتعد المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية ب"البيتاكـاروتين" وهـي مـادة مـضادة للأكسدة، ويوجد بها مجموعة من فيتامين "ب" الذي يساعد على تقوية الجهاز العـصبي.

يحتوي المانجو على حامض "الجلوتامين" الذي يعتبر الغذاء المثـالي للمـخ مـن أجـل التركيز والذاكرة.

فوائد المانجو العلاجية:

تعتبر مانجو الحلوة فاكهة مغذية تحتوى على فيتامين س وبي بـل هـي فاكهـة تستطيع أن تساعد في علاج بعض الامراض . 

إن المانجو يستطيع تخفيف الم الاسنان والزكام والتهاب الشعبة وتنظيف الدماء والوقاية من الامساك وعدوي الجراثيم فـي قـصبة التـنفس.

يساعد المانجو على خفض حرارة الجسم.

اوراق شجرة مانجو مفيدة لصحة الانسان، أي تأخذ زمرة منها وتضعها في المـاء وتغليه ثم تشرب قليلا كل يوم يعمل على علاج أمراض قصبة التنفس . 

عندما تعرض بإصابات السقوط والكسر والرض تضع منشفة في هذا الماء لتبلل ثم نضعها على مكان الاصابة وهذا يـستطيع تخفيف الالم بشرط أن تفعل هذا لدقائق كل يوم . 

وفي حالة شعرت بألم حنجرتك فيمكن أن تغرغر بهذا الماء كل يوم مرات وهذا يخفف الالم بسرعة، إلى جانب هذا فإن نواة مانجو تستطيع قتل دود الامعاء بعد أن تضعها في مـاء قليل، ثم تغليه على النار لعشرين دقيقة ثم تشربه كل صباح قبل الفطور. 

 ولبذور المانجو فائدة عالية فهي تحتوي على نسبة عالية من حامض التنيك وهو فعال ضد الإسهال المزمن.. كما يستعمل مـسحوق بذور المانجو لقتل ديدان الأمعاء. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات