القائمة الرئيسية

الصفحات

أين تقع الأرجنتين




الأرجنتين


توجد في جنوب أمريكا الجنوبية، تحدها من جهة الشمال بوليفيا والباراغواي، ومن جهة الجنوب والغرب تشيلي، ومنجهة الشمال الشرقي البرازيل والأوروغواي، وتعد ثامن أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة، حيث تصل مساحتها إلى حوالي 2.780.400كم²، وعاصمتها مدينة بيونس آيرس.


اللغة والعملة 

تعتبر اللغة الإسبانية اللغة الرسمية للأرجنتين.

 العملة الرسمية  في الأرجنتين البيزو الأرجنتيني، والتي يرمز له بـ($a).


الديانة


نجد  في الأرجنتين الكاثوليك بنسبة حوالي 71% والبروتستانت حوالي 15% وأما اللادينيون فهم حوالي 11% وباقي الديانات 3% ونسبة الإسلام من 1% إلى 2%.


المناخ 


إن المناخ في الأرجنتين يتميز باعتداله في العموم؛ ويعود هذا إلى موقعها داخل المنطقة المعتدلة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.


كما أن المناخ القاري البارد ينعدم  فيها على غرار بعض المناطق الموجودة في قارة أمريكا الشمالية، وكما أن المناطق المشرفة على المحيط الهادئ وأيضا المحيط الأطلسي تحظى بأنماط الطقس المعتدلة.


تتراوح معدلات تساقط الأمطار على الأرجنتين ما بين المعتدلة إلى الخفيفة؛ فالمناطق الموجودة في أقصى الشمال الغربي، وفي القسم الجنوبي من باتاغونيا تكون في العموم جافة ، كما أنها لا تحظى بمعدلات تساقط الأمطار عالية،  وفي شرق تشاكو، ويكون الشتاء رطبا عموما، وهذا مع هبوب بعض الكتل الهوائية المدارية نحو الجنوب، والتي تساعد بشكل كبير في تخفيف البرودة، والرطوبة


التعليم


إن التعليم في مؤسسات الأرجنتين هو في المستويات الأولية والابتدائية والثانوية والعالية وأيضا المستوى الجامعي. وأما التعليم الخاص فهو مدفوع الأجر ، بالرغم من كونه في بعض الحالات تدعم الإعانات الحكومية تكاليفه. وتبعا لآخر إحصاء ، فإن معدل الأمية يبلغ حوالي 1.9٪ ، وهو ثاني أدنى معدل في أمريكا اللاتينية. وفي العقد الفارط، أسست الأرجنتين 9 جامعات جديدة ، في حين زاد تدفق طلاب الجامعات بنسبة حوالي 68٪.


الاقتصاد 


يعد اقتصاد الأرجنتين اقتصاد الدخل المتوسط، فهو ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، والرابع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ويرتكز اقتصادها بشكل أساسي على الموارد الطبيعية، والتصدير، وصناعة المعادن، والمواد الغذائية، والسيارات، والشاحنات، وأنابيب النفط، وصناعة المواد الكيميائية، وأيضا المعدات الكهربائية.




العادات والتقاليد


الاجتماعات


التحيات الأولية هي رسمية وينبغي أن تتبع البروتوكول المعتاد كتحية الشخص الأكبر سنا أو الأكثر أهمية أولا.


 يجب الحفاظ على الإتصال بالعين.

وعند الخروج، ينبغي أن تقول وداعا لكل شخص على حدة.


 الملابس

 الملابس الرسمية والمحافظة ، والأنيقة أيضا للعمل .

 ينبغي على الرجال ارتداء الألوان الداكنة.

ينبغي على النساء ارتداء الثياب الأنيق.


الأطعمة


Empanadas


وهو قطع من الفطائر الصغيرة التي تكون محشوه بكل الحشوات وإلا أن اللحم والجنبة هما الأكثر شهرة.


Milanesas


يتم تحضير هذا الطبق من اللحم الخفيف الرقيق مع فتات الخبز الشبيه بالـschnitzel الألماني  وفي أغلب الأوقات يقدم على هيئة ساندوتش.

Provaleta

وهي كمية كبيرة من شرائح الجبن المقلية والتي تكون ذائبة وشكلها دائري وتقدم مع القليل من التوابل كتوابل الأوريجانو وشرائح من الفلفل الحار أيضا.


السياحة في الأرجنتين


إن الأرجنتين  تمتلك العديد من المناطق الجميلة، إذ يأتي السياح من كافة دول العالم للسياحة في الأرجنتين وأيضا لمشاهدة سلاسل الجبلية الباردة والأراضي الواسعة الخصبة والخضراء وأيضا الصحاري القاحلة المليئة بالصبار. وزد على هذا ، فهي تملك ساحل ضخم مذهل وأيضا شواطئ كبيرة مشرفة على المحيط الأطلسي تعطي تجربة  متميزة. ولهذا نجد أن عدد السياح في الأرجنتين قد بلغ حوالي 5 مليون سائح في سنة 2014.


حيث أنها تعتبر وجهة سياحية جميلة مثالية للسياح من كل الشرائح العمرية ومن هذه المناطق السياحية  نجد:


  • شلالات إجوازو: وهي أكبر شلالات في العالم وأكثرها جاذبية حيث تقع في مقاطعة ميسيونس وهذه الشلالات نابعة عن نهر إجوازو وهنالك العديد من الممرات والقوارب والخدمات لتعطي للسياح أحسن رؤية لهذه الشلالات الرائعة. 


  • بيريتو مورينو الجليدي: وهي من أكثر المناظر والمناطق دهشة في العالم وهو عبارة نهر جليدي يصل طوله إلى 20 ميل، ويعتبر ثالث أكبر احتياطي للمياه العذبة في العالم، وهذا ما يجعله فريدا من نوعه.


أهم مدنها


قرطبة 

توجد في وسط الأرجنتين في سفوح Sierras Chicas. وهي عاصمة مقاطعة قرطبة وأيضا ثاني أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في الأرجنتين ويصل عدد سكانها إلى حوالي 16131211 وهو ما يشكل 41 ٪ من مجموع سكان مقاطعة قرطبة.


روزاريو 

وهي أكبر مدينة في مقاطعة سانتا. توجد في الشمال الغربي من بوينس آيرس على بعد 300 كيلومتر ، وهي ثالث أكبر مدينة من ناحية عدد السكان في الأرجنتين ويصل عدد سكانها حوالي 1325.090 نسمة. ينجذب معظم الناس إلى مدينة روزاريو وذلك بسبب هندستها المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

مندوزا 

توجد في الجانب الشمالي الأوسط من مقاطعة مندوزا في الأرجنتين. يصل عدد سكانها إلى حوالي 1،109،104 ، وهي رابع أكبر مدينة في الأرجنتين من ناحية عدد السكان. تشتهر هذه المدينة بالكثير من المتاحف، كمتحف كورنو مويانو وموسيو ديل إيريا فونداشيونال.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات