القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن الإكوادور




الإكوادور

وهي من دول قارة أمريكا الجنوبية، وتحدها كولومبيا من الجهة الشمالية، والبيرو من الجهة الشرقية والجنوبية، والمحيط الهادي من الجهة الغربية، وليس لها أية حدود مع البرازيل، وهي تشمل جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، وتعد موطناً لمجموعة متعددة وكبيرة من الأعراق، وعاصمتها كيتو.



اللغة والعملة 


إن اللغة الرسمية في الإكوادور هي اللغة الإسبانية، حيث أن حوالي 94% من سكان الإكوادور يتكلمون اللغة الإسبانية.


إن العملة المتداولة، والمستعملة بشكل رسمي في الإكوادور هي عُملة الدولار الأمريكي، ويرمَز لها بـ($). 


الديانة


إن المجتمع الإكوادوري يعد متجانسا نسبيا ، إذ تمثل المسيحية الديانة الأساسية. حيث أن الكاثوليكية الرومانية هي الطائفة الرئيسية المسيحية في هذا البلد. ومع هذا، فإن الانتماء إلى الكنائس البروتستانتية آخذ في الزيادة.

المناخ  

إن المناخ في الإكوادور يتميز بالتنوع، فهو معتدل في الأماكن الجبلية وأيضا الأودية، وشبه استوائي في الأماكن الساحلية وأيضا الغابات المطيرة، واستوائي في المنطقة الساحلية من المحيط الهادئ، ومرتفع وجاف نوعا ما في مرتفعات الأنديز، أما حوض الأمازون على الجهة الشرقية من الجبال فيطغى عليه مناخ الغابات المطيرة.


التعليم 


وحسب الإحصائيات فإنه في سنة 1996 ، كان معدل الالتحاق بالمرحلة الابتدائية قد بلغ حوالي 96.9٪ ، و71.8٪ من الأطفال بقوا في المدرسة إلى حدود الصف الخامس. لم تكن معدلات الالتحاق بالمدارس الابتدائية متاحة في الإكوادور إبتداءا من سنة 2001. 


فقد كرست  الحكومة منذ 2006 نسبة مرتفعة من الناتج المحلي الإجمالي للتعليم. مع حلول سنة 2012 ، انخفض إنفاق الناتج المحلي الإجمالي من 5.2 إلى 2.6٪.


الاقتصاد 

إن الإكوادور تمتلك قطاع اقتصادي حيوي وقوي؛ فهو يحتوي على موارد زراعية، ومعدنية، وأيضا طبيعية، فهى تتميز بتنوع كبير في الصادرات، وأيضا المنتجات، وتزدهر فيها أنشطة إنتاج السلع الأولية، وهذا كله، جعل من مستوى المعيشة في الإكوادور مرتفعا، وبلغ الدخل القومي الإجمالي حوالي 97,842 دولارا، وبدخل فردي وصل إلى  5,890 دولار حسب إحصائيات سنة 2017.


الأطعمة


باتاكون كون كويسو : وهو شريحة الدهون من الموز الأخضر، ويتم طهيها مرتين في الزيت.

Encocado : وهي اليخنة المحضرة من حليب جوز الهند. تقدمها دائما مع الأرز وأيضا رقائق الجوز السميكة المقلية تسمى باتاكونيس.


Encebollado : وهي الحساء المحضر من البصل والأسماك. ويقدم مع شرائح الفشار والباذنجان أيضا. 


سيكو دي تشيفو : وهو حساء الماعز. ويحضر هذا الطبق الشعبي المحلي مع لحم الماعز ، وعصير الفاكهة، وأيضا البيرة. ويقدم مع الأرز الأصفر المشرق المطبوخ. 


بولون دي فيردي : وهي زلابية ضخمة تحضر من المهروس الأخضر والمهروس. ويتم في العادة إضافة قطع من الجبن أو chicharron إلى المزيج  قبل القلي النهائي. 


السياحة في الإكوادور 


إن الإكوادور هي واحدة من أكثر الدول جمالا، وهذا لأنها دولة صغيرة وفي الوقت ذاته مليئة بالوجهات السياحية.


جزر غالاباغوس : وهي جزيرة تم اكتشافها في القرن 16، وتعتبر من اكثر المواقع جذبا للسياح في دولة الإكوادور، وهي موطن طبيعي للكثير من الحيوانات البرية والبراكين النشطة.


كيتو : توجد كيتو، في أعالي جبال الأنديز، وهي مدينة مليئة بالأماكن السياحية، وبالخصوص المباني التاريخية ذات الهندسة الاستعمارية، وهذا بالإضافة الى عدد من الكنائس والساحات العامة الجميلة والمتاحف أيضا.


كوينكا : توجد هذه المدينة في جنوب الاكوادور، حيث أنها تصنف كموقع تراث عالمي لليونسكو. تتسم مبانيها بالتأثيرات الاستعمارية الرائعة التي يعود تاريخها إلى ما يزيد 400 سنة.


أهم مدنها


 غواياكيل

هي عاصمة مقاطعة غواياس، كما أنها الأكبر والأكثر اكتظاظا بالسكان في الإكوادور ، ويصل عدد سكانها حوالي 2،278،691. وهي مدينة تجارية رئيسية في الإكوادور مع أغلب تجارة الاستيراد والتصدير التي تصير عبر خليج غواياكيل. 

كيتو 

هي ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان ويصل عدد سكانها حوالي 1،607،734 كما أنها عاصمة مقاطعة بيتشينتشا. وتعرف هذه المدينة بكونها مركز تاريخي في غاية الأهمية. 

كوينكا

وهذه المدينة هي ثالث أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية في الإكوادور ويصل عدد سكانها إلى حوالي 32928 نسمة وهي عاصمة مقاطعة أزواي. كما أن هذه المدينة تعمل كمهام تعليمية وإدارية ونقل وثقافة أيضا. 

سانتو دومينغو

  وهذه المدينة هي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان حيث يصل عدد سكانها حوالي 270875 نسمة. أسست سنة 1861. وهي تعتبر مركز تجاري وصناعي أيضا. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات