القائمة الرئيسية

الصفحات

 

السياحة في مدينة طبرقة



السياحة في طبرقة 

   

تعتبر طبرقة واحدة من أهم مناطق ووجهات السياحة في تونس، حيث أنها تستقطب مئات الآلاف من مواطني المغرب العربي وأيضا الدول العربية والعالم لزيارتها عند التفكير في موقع مثالي لقضاء عطلة هادئة تبعث في النفس الاستجمام وأيضا الراحة النفسية.


ومن خلال هذا المقال سنعرض لكم أجمل وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها عند السفر وزيارة مدينة طبرقة السياحية.


أهم الأماكن السياحية في طبرقة


تحتوي مدينة طبرقة على عدد كبير من أجمل المعالم الطبيعية وأعرق المباني الأثرية التي تجذب إليها السياح من كل مكان، هذا  إلى جانب استضافتها لعدد من الفعاليات الثقافية وأيضا الفنية.


سنتعرف في هذا المقال على أبرز المناطق السياحية في طبرقة وأهم الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال زيارة هذه المدينة السياحية الساحرة:


شاطئ بركوكش


 إن مدينة طبرقة السياحية تمتلك ساحل بطول 25 كم يتسم بشواطئه النظيفة الساحرة الخلابة وبمساحاته الغابية الخضراء والكثيفة، بالإضافة إلى  أشجار الفلين وأيضا البلوط المنتشرة خلاله، إلى جانب عشرات من الأسماك والشعاب المرجانية النادرة التي جعلت من هذه المدينة مصدر لتكوين وتصدير اللؤلؤ، المرجان وأيضا الأحجار الثمينة.


ويعتبر شاطئ بركوكش أحد أكثر الأماكن السياحية في طبرقة شعبية بفضل ما يتمتع به من مياه فيروزية نقية وأيضا رمال مكسوة بمساحات رائعة من الخضرة، إلى جانب فرص رائعة لممارسة عدد من الرياضات المائية الممتعة كالصيد والغوص.


قلعة طبرقة


من أشهر وأهم المناطق سياحية في طبرقة وذلك بفضل تاريخها العريق الراجع للقرن 14 والرؤية البانوراميه المُتكاملة الرائعة التي توفرها لهذه المدينة الساحلية الساحرة إذ تتمتع القلعة ببناء أثري مهيب ومتقن أعلى تلة خضراء تشرف على ساحل البحر المتوسط.


ويمكن بعد زيارة القلعة والمرور بين قاعاتها الأثرية استقلال قارب بالبحر أو التمتع بجلسة مسترخية مع العائلة على ساحله والتقاط أروع الصور.


إبر طبرقة


وهي من أجمل وأشهر معالم طبرقة السياحية التي تجذب إليها السُيّاح من مُختلف بلدان العرب والعالم وذلك بفضل ما توفره من مناظر طبيعية جبلية خلابة وأيضا إطلالة ساحلية ساحرة، فالإبر هي تكوينات صخرية مُدببة يبلغ ارتفاعها إلى حوالي 20 متر تخلق مع ساحل البحر الصافي سيمفونية بصرية.


مباني طبرقة


يعتبر التجوال بين المنازل الطبرقية البسيطة من أهم النشاطات التي عليك القيام بها أثناء زيارة مدينة طبرقة إذ تتلون المنازل بطلاء من الأبيض والأزرق وأسطح القرميد الأحمر الأخّاذة مع طلة معمارية جاذبة للأنظار.


المهرجانات الموسيقية في طبرقة


إن مدينة طبرقة تشتهر بفعالياتها وأيضا مهرجاناتها الموسيقية المتعددة وخاصةً تلك المتعلقة بموسيقى الجاز والراي العالمية.


فإذا كنت من هواة الفن والموسيقى وتحب سماع أعذب المقطوعات فمن خلال زيارتك لمدينة طبرقة يمكن ضبط موعد رحلتك مع موعد فعاليات مهرجان الموسيقى العالمي الذي تقيمه مدينة طبرقة سنويا.


سياحة الاستشفاء في طبرقة



إن مدينة طبرقة تشتهر أيضا بينابيعها وعيونها المائية الحارة التي تجذب إليها مئات الآلاف من السياح سنويًا من مُختلف أنحاء العالم بغاية الاستشفاء من الكثير من الأمراض، ولعل من أبرز وأشهر وديان وينابيع طبرقة الحرارية عين الصبح، المالح، وادي الكريم، وأيضا الزرقاء.   


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات