القائمة الرئيسية

الصفحات

 

تشقير شعر الوجه



تشقير شعر الوجه

 قد تعاني بعض النساء من وجود الشعر الزائد في الوجه والذي يبدو ظاهرا عند رؤيته، لهذا فإنها تلجأ إلى الكثير من الطرق للتخلص منه، كعمل جلسات لإزالته بالليزر، أو النزع بالطرق التقليديّة والتي قد تسبب زيادة كمية الشعر في الوجه، أو باستعمال مستحضرات وأيضا كريمات خاصة لصبغ شعر الوجه وتشقيره، إلا أن هذه الطريقة تسبب مُشكلة للبشرة الحساسة أو تلك التي تظهر فيها الحبوب، ومن هنا فإنه من الممكن اتباع طرق طبيعية آمنة لتشقير شعر الوجه، والتي مع المواظبة عليها ستمنح نتائج مرضية.


 تشقير الوجه باستعمال الكريم 


من الممكن استعمال كريم خاص لتشقير الوجه يأتي بعبوة مرفقا معها الأكسجين، ويتم مزج المواد المكونة من بودرة تشقير الوجه والأكسجين الكريمي على حسب التعليمات المرفقة على العبوة، وهي طريقة آمنة نوعا ما ولكن من الأحسن اختبار مساحة بسيطة على الجسم لنتأكد من عدم وجود حساسية من هذه الكريمات.


 خلطات طبيعية لتشقير شعر الوجه


 أما عن الخلطات والمواد الطبيعية التي يُمكن استعمالها لتشقير شعر الوجه من بينها: 


الطماطم 


تعد الطماطم من أكثر المواد الفعالة في تفتيح لون الشعر وإخفاءه، وبهذه الطريقة فإن كل ما نحتاجه هو حبة صغيرة من الطماطم حيث نقوم بتقسيمها إلى نصفين وتدليك الوجه بها، ثم نتركها على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسل الوجه بالماء، وتنكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.


خلطة العسل والليمون 


يعتبر مزيج العسل مع الليمون من أحسن المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشعر الزائد، حيث نقوم بمزج كمية بسيطة بمقدار ملعقة صغيرة من العسل وأيضا عصير الليمون، ونوزع المزيج على الوجه وندعه مدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، ونستعمل هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.


خلطة الكركم والحليب 


 للكركم خصائص تعمل بمثابة مادة طبيعية لإزالة اللون من الشعر، حيث تُصبح الشعرة ذات اللون الداكن أو الأسود خالية من أية لونٍ ويضاف الحليب لمنح البشرة البياض، وهنا سنحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، ثم نخلطهما إلى أن نحصل على عجينةٍ، ثم نقطّع العجينة إلى قطع صغيرة ونضع كل قطعة على الوج وندعها لمدة ربع ساعة ثُم نغسل الوجه بالماء، ويفضل عدم الخروج من المنزل بعد تطبيق هذه الخلطة لعدة ساعات، لأن الكركم سوف يترك أثرا أصفر اللون على الوجه.


خلطة الحليب والبابايا


نستعمل نصف حبة من البابايا بعد هرسها ونضيف لها القليل من الحليب السائل لعمل عجينة، ثم نضع العجينة على الوجه على أن تكون سميكة وندعها لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، سنلاحظ أن لون الشعر في الوجه أصبع أفتح بعد كل استعمال.


الحليب


يستعمل الحليب أو اللبن الرائب لتشقير الوجه من خلال دعك الوجه بالحليب، وهذا لأنه يحتوي على أحماض تساعد في تبييض الوجه وتمنحه نعومة، نفرك الوجه بالحليب أو اللبن وندعه لمدة عشر دقائق ثم نغسل الوجه بالماء البارد، ونقوم بتكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع سنلاحظ أننا حصلنا على النتيجة المرغوبة.    

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات