القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في مدينة بنزرت التونسية

السياحة في مدينة بنزرت التونسية




السياحة في بنزرت 

مدينة بنزرت هي جوهرة  الساحل، وتتميز هذه الولاية  بزرقة مياه بحرها والسهول، والغابات المُتناثرة في أرجائها، إلى جانب الحديقة الوطنية ذات الإطلالات الرائعة بجبال مكسوّة بالنباتات وبحيرة ضخمة فريدة من نوعها، أما شواطئها رائعة فهي تتسم برمال ناعمة بيضاء، ومياه كريستالية.


كما أنها تمتلك المواقع التاريخية مُذهلة مثل مساجد، حصون، وقلاع ذات طابع خاص، وأيضا المدينة القديمة.

 

أماكن سياحية في بنزرت


الحديقة الوطنية بإشكل


الحديقة الوطنية بإشكل من أفضل معالم السياحة في بنزرت ، وهي إحدى المحميات الطبيعية فى تونس، وتم إدارجها ضمن قائمة مواقع التراث الدولي الطبيعي، والثقافي من طرف منظمة اليونيسكو، تحتوي هذه الحديقة على 600 نوع من النباتات، و200 ألف من الطيور المائية التي تلتف حول البحيرة.

تعتبر هذه البحيرة مصبا لستة أنواع رئيسية من المياه العذبة وتتميز بكونها في الصيف بُحيرة مالحة، في حين أنها في الشتاء تصبح بُحيرة عذبة، وتعتبر البحيرة موطن لأعداد من الحيوانات المائية المهددة بالانقراض، وأيضا الزهور النادرة، كما تحتوي الحديقة على المتحف البيئي فوق هضبة مرتفعة.


المدينة القديمة في بنزرت


تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في بنزرت ، وتمثل مركز  للأعمال الحرفية التقليدية، تلتف هذه المدينة حول الميناء القديم، وتتميز بمتاهة من الشوارع الضيقة المتعرجة ذات طابع خاص.


وتحتوي على الأسواق المغطاة، ورش عمل لتشكيل المعادن، أعمال النجارين، وأيضا الجزارين، وقد سميت تلك الشوارع بأسماء الحرفيين الذين يُقيمون ويعملون فيها، فتجد سوق النجارين، سوق الحدادين، وغيرهم.


منطقة القصبة

أهم المناطق السياحية في بنزرت ، توجد منطقة القصبة على الضفة الشمالية من ميناء فيو القديم، وتحتوي هذه المنطقة على قلعة القصبة الضخمة المحصنة بأراجها الثمانية مع أربع قباب مُميزة، وتم تشييدها قديما بغاية حماية البلاد من العدوان، أما الآن فهي مزار سياحي فريد يسمح للزوار التجول في أروقته.

كما أن منطقة القصبة تحتوي على مسجد حنيفة الأثري وأيضا الحصن البيزنطي، وأمام أسوار الكساسبة يوجد حصن سيدي الهاني.


الميناء القديم


إن الميناء العتيق هو القلب النابض في مدينة بنزرت السياحية ، فهو يقدّم خليط مُذهل بين زرقة المياه وجمال التاريخ الذي تعجّ به المنطقة المُحيطة به، يعتبر هذا المرفأ أحد أجمل الأحواض بالبحر المتوسط وذلك نظرا لموقعه الاستراتيجي المميّز، فهو يشبه إلى حد كبير مدينة البندقية الإيطالية.

كما يعتبر أبرز معلم تاريخي ضمن معالم السياحة في بنزرت ، وعلى أرصفة المرسى القديم توجد المنطقة المركزية، حيث تجمع مسجد الجامع الكبير، زاوية سيدي المسطاري وسيدي أحمد التيجاني، وسبيل عين الجرينة، بجانب الحمام الكبير، وأيضا حمام الشاطي وهذا ما يزيد من ثراء هذا المرفأ وأهميته.


مسجد الربع


يعد مسجد الربع من أبرو معالم السياحة في بنزرت ، ويوجد في أكثر الأماكن حيوية بين أسواق المدينة القديمة وأيضا الميناء القديم، ويرجع تاريخه إلى القرن 17 الميلادي، يمتلك تصميم معماري على الطراز العثماني البديع.


منطقة الناظور


وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في بنزرت ، والتي تُوجد بها أروع الإطلالات بين الجبال العالية التي يكسوها الخضرة، والغابات الكثيفة، مع منحدرات وطرق وعرة، وينبسط البحر أمامها في مشهد جميل جدا، تقدّم هذه المنطقة الكثير من الأنشطة المُمتعة كالتسلق، المشي لمسافات طويلة، وأيضا الاستمتاع بالبحر.


الحصن الإسباني


وهو أفضل معالم السياحة في بنزرت ، الذي يوجد على تلة شمال شرق القصبة، وهي من بقايا حصن ضخم قديم يحيط به مقبرة قديمة، وكانت الغاية من تشييده هو الحماية من الهجوم الإسباني.


كورنيش بنزرت


وهو من أكثر أماكن الترفيه في مدينة بنزرت التونسية ، وهو سلسلة من الشواطئ الرملية الطويلة، التي تحيط بها المطاعم، الفنادق، وأيضا الفلل الأنيقة، وفي حالة كنت تبحث عن بقُعة رملية أكثر هدوء، توجه إلى الجنوب، شواطئ رمل، رأس الجبل، راف راف، وسيدي على المكي فهي من بين أجمل شواطئ الساحل في المنطقة، ويمكن القيام بالأنشطة المُمتعة من رياضات مائية، سباحة، وأيضا الاستمتاع بالسير على الرمال الناعمة، في أجمل الأماكن السياحية في بنزرت. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات