القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف أزيل شعر الوجه



طرق إزالة شعر الوجه 


النتف 


من الطرق الشائعة لإزالة شعر الوجه هو النتف بالملقط، وهي الطريقة الأمثل والأفضل لتنظيف مناطق الوجه الصغيرة كالحواجب، والذقن، لكن ينبغي الاهتمام بنظافة الملقط عن طريق غسل الملقط بالماء الدافئ والصابون، ثم يجفف ويحفظ في مكان جاف.


الشمع

يعتبر الشمع أيضا من الطرق الشائعة لإزالة شعر الوجه، ويمكن استعمال هذه الطريقة للمنطقة فوق الشفة العليا، والذقن، وأيضا فوق الحاجبين، وهنالك نوعان منه، الشمع الناعم الذي يسحب عن الجلد باستعمال الورق، والشمع الصلب الذي يسحب مباشرة.


الحلاقة


 تعد الحلاقة الطريقة الأقل إيلاما لإزالة الشعر غير المرغوب به، وهي طريقة سهلة ومن الممكن القيام بها في أي مكان، غير أنها يمكن أن تسبب تهيج الجلد، كما أنه ينبغي إعادة الحلاقة خلال وقت قصير، وذلك لكونها تزيل الشعر عن سطح الجلد وليس من البصيلات.


 كريمات إزالة الشعر 


إنّ استعمال أحد منتجات كريمات إزالة الشعر هو خيار سريع وسهل، ومن الممكن القيام بها في المنزل، وتعمل هذه الطريقة على إزالة الشعر عن سطح الجلد، وليس إزالة الجذور، وبهذا فينبغي تكرار الطريقة خلال وقت قصير، كما أن هذه الطريقة يمكن أن تكون مؤلمة كونها يمكن أن تتسبب في حرق الجلد، إلى جانب أنّ رائحتها كريهة.

استخدام الخيوط 


إن إزالة الشعر بالخيط هي طريقة شائعة في بلدان الشرق الأوسط، وتتم عن طريق استعمال خيط رفيع من القطن، وتكون بثني الخيط وشده، وسحب الشعر به، وينصح باستعمالها للمناطق الصغيرة كالحاجبين، وفوق الشفة العليا، وأيضا الخدين.

طرق دائمة لإزالة شعر الوجه 


وهذه الطرق من الممكن أن تكون مكلفة، وتتطلب جلسات عدة لتحقيق النتائج المرغوبة، كما أن البعض يجدونها غير مريحة، أو مؤلمة قليلا.

الليزر

إن أشعة الليزر على إتلاف بصيلات الشعر، وبهذا تمنعها من إنتاج الشعر مرة أخرى، وبتكرار العلاج، يمكننا الحصول على نتائج دائمة أو شبه دائمة.

التحليل الكهربائي 

إن هذه الطريقة تعمل على إزالة الشعر باستعمال التيار الكهربائي، وهي تعامل كل بصيلة شعر بشكل فردي، وبهذا فإن جلسات التخلص من الشعر قد تستغرق وقتا.    


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات