القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد زيت الخروع للوجه



فوائد زيت الخروع 

يحتوي هذا الزيت الفريد على فيتامين (ه) والمعادن الأساسية والمغذيات الرئيسية التي تمنحها قائمة طويلة من الفوائد الصحية هي الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تسمى حمض الريسينوليك، يعتقد أن زيت الخروع يوفر الفوائد التالية للوجه والبشرة ومنها. البشرة الحساسة يحتوي زيت الخروع على درجة منخفضة من الكوميدوغينيك هذا يعني أنه غير المرجح أن تسد المسام في الجلد وتقلل من خطر ظهور الرؤوس السوداء مما يجعلها مناسبة للاستخدام على البشرة الحساسة.


تكثيف الحواجب

 ابدأ باستعمال زيت الخروع لتكثيف الحواجب وذلك عن طريق غمس قطعة قطن صغيرة وتمريرها على الحاجب قبل النوم مباشرة مع مراعاة البعد عن منطقة العينين، حيث يؤدي إلي نمو شعر الحواجب ويجعله كثيفا ولامعا. الرموش الطويلة البعض يعاني من بعض المشاكل في الرموش أي الرغبة في تكثيف الرموش، يتم ذلك عن طريق استعمال زيت الخروع حيث يمكنك استعمال قطعة قطن صغيرة بها زيت الخروع وتمسح الرموش بها قبل النوم.


 يقلل من الالتهابات و اللدغات

 يمكن استعمال زيت الخروع للمساعدة في تهدئة البشرة المتهيجة وتخفيف حكة لدغ الحشرات ولسعات النحل، يمكنك وضع الزيت على لسعة حشرة أو لدغة من تلقاء نفسها، أو مزجه بالزيوت الأساسية التي تزيد من تهدئة البشرة، مثل زيت شجرة الشاي أو اللافندر.


بلسم لحروق الشمس

 إن زيت الخروع هو مضاد طبيعي للالتهابات، ولهذا فهو مفيد في تقليل التورم والاحمرار الناجم عن حروق الشمس وأي حرق آخر، إذ يمكنك وضع الزيت على حروق الشمس بعد التعرض للشمس للمساعدة في تهدئة الاحمرار والتهيج.

 كيفية استعماله لعلاج التشققات الشفاه

 لا يعمل زيت الخروع فقط على تهدئة البشرة الجافة، ولكنه أيضا مكيف طبيعي للشفاه الجافة، تحتوي الكثير من المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر على زيت الخروع كعنصر أساسي، ويمكنك صنع بلسم الشفاه الخالي من المواد الكيميائية في المنزل باستعمال زيت الخروع العادي أو مزجه مع الزيوت الأساسية المأمونة للبشرة والفازلين، على الرغم من أنك قد لا ترغب في الحصول على زيت الخروع في أي مكان بالقرب من فمك، إلا أنه مفيد للشفاه الجافة والمتشققة.


 كيفية استعماله للتخلص من الهالات 

إن زيت الخروع يعمل بشكل كبير لإزالة التعب من حول عينيك، حيث أنه يعمل مثل العديد من الزيوت الطبيعية ولكن من دون الفوضى، قبل أن تذهب إلى الفراش ليلا، افرك قليلا حول عينيك وحتى على رموشك، ويجب الحرص على عدم وصول الزيت للعينين.


كيفية استعماله لمحاربة علامات تقدم السن

 يمكن تطبيق زيت الخروع مباشرة على بشرتك إذا كنت تريد توهج أكثر شبابا، كثير من الناس لا يعرفون أن هذا الزيت مفيد للتخلص من التجاعيد، كما يمكن أن يساعد زيت الخروع الذي يفرك في الجلد على تحسين المرونة ومنع علامات التمدد الناتجة عن الحمل. 


كيفية استعماله لعلاج الدمامل والحبوب

 إن زيت الخروع يعمل بشكل كبير كعلاج لحب الشباب الكيسي العميق مثل الخراج والحبوب كبيرة الحجم حيث يساعد على تقليل تلك الحبوب والالتهابات الناتجة عن حب الشباب ويقتل البكتيريا التي تساعد على إزالة حب الشباب، كما إنه يعمل بسرعة كبيرة، لذا فهو يوضع قبل الذهاب للنوم. 


كيفية استعماله لإزالة الثآليل القبيحة

 يمكن استعمال زيت الخروع لإزالة الثاليل القبيحة وعلامات الجلد، كل ما على المصاب فعله هو تطبيق الزيت على البشرة أو علامة الجلد كل يوم لبضعة أسابيع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات