القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد زيت البابونج



فوائد زيت البابونج 

إن البابونج هو واحد من الأعشاب الطبية القديمة التي عرفتها البشرية، وقد تم توثيق الاستعمالات الطبية للبابونج في مصر القديمة لأكثر من 2000 سنة، حيث خصص لإله الشمس المزعوم وقد استعمال  لفوائده الصحية العديدة وفي مستحضرات التجميل والعطور. ولكن الكثير من الناس لا يعرفون أن البابونج هو أكثر فعالية من الشاي.


علاج القلق والإجهاد

إن زيت البابونج يعمل على تحسين وتجديد المزاج وعلاج القلق والإجهاد. وهو من بين الزيوت المستعملة على نطاق واسع في طب الروائح. وذلك لاحتوائه على رائحة زكية تساعد في التهدئة والاسترخاء أيضا، يستعمل هذا الزيت للتدليك قبل الولادة لتمكين الألم والمساعدة على الاسترخاء. كما يمكنه تهدئة الطفل مفرط النشاط وذلك عن طريق خلطه مع زيت الليمون وتدليك الطفل به.


 يعزز صحة القلب 

زيت البابونج يحمي اللقلب والأوعية الدموية بسبب مستوياته العالية من الفلافونويد، التي ثبت أنها تقلل إلى حد كبير من معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التاجية عندما يستعمل داخليا. ونظرا لمركبات الفلافونويد التي توجد في زيت البابونج قد تساعد في خفض مستوى ضغط الدم ولها تأثير ملطف على القلب. 


 يدعم صحة الجهاز الهضمي 

يستعمل زيت البابونج تقليديا للكثير من مشاكل المعدة والأمعاء، بما في ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي. يحتوي زيت البابونج على مركبات مسكنة مضادة للتشنج، ويمكن استعمالها لعلاج أو تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغاز، وعسر الهضم والإسهال والقيء. كما أنه مفيد خاصة في التخلص من الغاز، وتلطيف المعدة واسترخاء العضلات من المواد الغذائية ونظرا لخصائصه المهدئة يمكن لزيت البابونج أن يستعمل داخليا وموضعيا لتخلص من الغثيان. 

مسكن طبيعي

 زيت البابونج علاج فعال لآلام التهاب المفاصل التي تعرقل حيات الإنسان، فكل ما على المصاب فعله هو تكميد المنطقة المتضررة بالقليل من زيت البابونج الدافئ، مع التدليك اللطيف قبل ذلك التحسين الدورة الدموية، وتخفيف الالتهاب والألم الذي يصاحب التهاب المفاصل. كما يمكن الاعتماد على هذا الزيت للإعفاء السريع للذين يعانون من الصداع بسبب البرد والتهاب الجيوب الأنفية، والصداع النصفي.


علاج الجروح والحروق

 إن زيت البابونج علاج ممتاز للجروح والحروق، ويمكنه تسريع الشفاء لتخلص من الالتهابات. ولعلاج الجروح، يمكن تدليك زيت البابونج مع زيت جوز الهند على الأماكن المتضررة. كما يمكنك أيضا استهلاك شاي البابونج على أساس يومي ليساعد أيضا على التئام الجروح من الداخل الى الخارج.


علاج حب الشباب والأكزيما

إن  زيت البابونج هو علاج منزلي ممتاز للتخلص من حب الشباب وعلاج الأمراض الجلدية المختلفة ومكافحة علامات الشيخوخة. فكل ما المصاب فعله هو وضع من 2 إلى 3 قطرات من زيت البابونج على قطعة من القطن نظيفة وتطبيقها على المناطق المتضررة يوميا قبل الخلود إلى النوم. إذا كانت البشرة حساسة جدا، يمكنك خلط زيت البابونج مع زيت آخر قبل تطبيقه موضعيا.

 

ترطيب البشرة

إن زيت البابونج يحتوي على عدة خصائص مضادة للميكروبات وقدرته على تهدئة التهاب وتهيج البشرة. إن المايونيز من عائلة منتجات الألبان ويحتوي على صفار البيض والزيت وأيضا الخل، والتي تعمل جميعا بشكل جيد معا لترطيب، وتنعيم البشرة. كل ما عليك فعله هو خلط 5 قطرات من زيت البابونج مع نصف كوب من المايونيز (ليس قليل الدسم) ومزج المكونات معا في وعاء ثم يتم وضعه على وجه نظيف. ويترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافئ.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات