القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد زيت الخروع للشعر



فوائد زيت الخروع 

الزيت الخروع خصائص عديدة فهو يعد مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات، هذا ما يجعل منه علاج فعال الالتهابات فروة الرأس، وكما أنه يحتوي على البروتين الذي يحافظ على صحة الشعر وكما أنه يساعد في علاج التهاب بصيلات الشعر، كما أنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ما يساعد على تغذية بصيلات الشعر بشكل أحسن، وفيما يلي فوائد زيت الخروع للشعر: 


 يخفف من تساقط الشعر

باحتوائه على حمض الريسينوليك، الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يحسن من صحة فروة الرأس وبصيلات الشعر وبالتالي يقلل تساقط الشعر، ويعمل زيت الخروع على تقوية جذور الشعر وذلك  بتغذية فروة الرأس وحمايتها من الميكروبات والفطريات. 


يعالج قشرة الرأس 

تظهر القشرة بسبب مشكلة في فروة الرأس كالحكة أو فروة الرأس الدهنية وبما أن زيت الخروع يحتوي على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات هذا يجعل منه علاج فعال للقشرة.


 يقلل من أطراف الشعر المتقصفة

 إن زيت الخروع يملأ الفجوات التالفة من الكيراتين في الشعرة ما يزيد من قوة الشعرة نفسها وبالتالي يجعلها أقل عرضة للتسكر والتقصف. 

  بلسم شعر طبيعي

 إن زيت الخروع يخترق الطبقة الخارجية من الشعر ويملأ الفجوات التالفة من الكيراتين، هذه العملية تنعم الشعر وتقوية وتجعله أقل عرضة لفقد رطوبته.


يحمي الشعر من التلف 

تشكل الأحماض الدهنية التي توجد في زيت الخروع طبقة حماية للشعر تقوم على حمايته من التلف الناتج من أشعة الشمس الضارة ومن فقدان لونه، كما تعمل على حماية فروة الرأس من التلف الناتج عن المواد الكيميائية التي توجد في صبغات ومنتجات الشعر.

فوائد زيت الخروع للرموش 

يعتبر زيت الخروع أحد العناصر الطبيعية التي تسهم في نمو شعر الرموش، كما لم تثبت أي مخاطر في حال استعمال زيت الخروع، ومن الممكن فحسب دخول كمية بسيطة إلى العين، هذه الكمية تجعل الرؤية غير واضحة لبضع ثوان، لكن سرعان ما يتم التخلص من ذلك عند غسل العينين بالماء، أما عن فوائد زيت الخروع للرموش فهي كالآتي: 

يحتوي زيت الخروع على فيتامين أ والذي يساعد على بناء الأنسجة التالفة في أنحاء الجسم، بالإضافة إلى دوره كمضاد للأكسدة، كما يسهم هذا الفيتامين بإصلاح جميع الأضرار التي لحقت بصيلات الشعر، ويحفزها على النمو من جديد.

 كما يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك بكميات عالية جذا، هذا الحمض يعد من الأحماض الدهنية أوميغا 8، والتي تساهم بشكل جيد في تسريع نمو الرموش، وإصلاح جميع الرموش التالفة، كما يشكل هذا الحمض 90% من زيت الخروع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات