القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تصنع غزل البنات



غزل البنات بدوران اليد 


المكوّنات 


أربعة أكواب من السُكّر.

 كوب من شراب الذّرة ومن الماء.

 ربع ملعقة صغيرة من الملح. 

ملعقة صغيرة من خُلاصة الرازبيري.

 نُقطتان من ملوّن الطّعام الورديّ. 


طريقة التّحضير


نقوم بخلط كل المكوّنات بإستثناء خُلاصة الرازبيري، وملوّن الطّعام في مقلاة عميقة وكبيرة لعمل الصّوص، وتترك على نار متوسِّطة الحرارة مع التقليب المُستمّر حتى يذوب السُكّر، ونستعمل فرشاة المُعجّنات وذلك لإزالة بقايا السُكّر عن حواف المِقلاة كي لا تتشكّل كريستالات من السُكّر عليها. 

نقوم بقيس درجة حرارة الخليط بإستعمال ميزان حرارة خاص للحلويّات، وعندما نقرأ درجة حرارة مئة وستّين درجة مئويّة، نقوم بسكب الخليط في وعاء مُسطّح مُقاوم للحرارة، ونقوم بإضافة خُلاصة الرّازبيري، وملوّن الطّعام وتحرّك المكوّنات جيّداً، ويُمكن إستعمال أيّ نوع من الخُلاصة ولون الطّعام الَّذي نرغب به. 

نقوم بفرد الورق المُخصّص للحلويّات على سطح العمل، أو على أرض نظيفة، ونقوم بغمس خفّاقة يدوية وذلك بعد أن نقص أطرافها ونفردها في خليط السُّكّر، وتترك قليلاً فوق القدر إلى أن تتساقط قطرات الخليط الزّائدة في القدر، ونقوم بوضعها على بعد قدم واحدة من الورقة، وتحرك ذهاباً وإياباً إلى  أن تتشكّل خطوط رفيعة من السُكّر على الورقة، ونواصل في ذلك حتى يصبح لدينا ما يُشبه العشّ على الورقة. 

نقوم بإحضار عود مصّاصة بسرعة ونقوم بلفّ غزل البنات بشكلٍ دورانيّ عليها مُباشرةً كى لا يتكسّر السُكّر. 

ومن الممكن تقدّيم غزل البنات مُباشرةً، أو الإحتفاظ به في طبق أو كيس مُحكم الإغلاق كي لا تصل إليه الرّطوبة.


 غزل البنات بطريقة السّحب 


المكوّنات


 أربعة أكواب وثُلث من السُكّر.

 كوبان من الماء. 

ملعقة صغيرة من الخلّ. 

نصف كوب من شراب الذّرة.

 نقطة من ملوّن الطّعام على حسب الرّغبة. 

نشا الذّرة.


 طريقة التّحضير 


نقوم بخلط كل المكوّنات بإستثناؤ نشا الذّرة في مِقلاة كما سبق، وتحرّك المكوّنات بخفّة كي لا تتشكّل كريستالات السُكّر على حواف المِقلاة. 

نقوم بقياس درجة حرارته بعد غليان الخليط، ونُراقب حتى تصل درجة الحرارة إلى مئة وواحد وثلاثين درجة مئويّة، ونقوم برفعه عن النّار، وتتركه ليبرد إلى أن يصل إلى مئة درجة مئويّة، ثُم نقوم بقسم الكميّة على أربعة أكواب بلاستيكيّة.

 نقوم بإزالة الخليط من الأوعيّة حالما تنخفض درجة حرارتها إلى درجة حرارة الغرفة، وذلك من خلال الضّغط بخفّة على الأوعيّة ونقلبها.

 نقون بنثر نشا الذّرة على صينيّة للخبز بحواف مُرتفعة، نقوم بلف الخليط بالنشا، ونقوم بإزالة أي كميّة زائدة من النشا عنها. 

نقوم بصنع حفرة وسط الحلويّات، ونستعمل الإبهام والأصابع الأخرى لإتمام شكل الحفرة، ونقوم بضغط لتوسيع الحُفرة مع الإحتفاظ بنفس سماكة الحلويّات، بعد أن يُصير الحبل بطولٍ كافٍ نقوم بثنيها على شكل رقم ثمانية بالإنجليزيّة، ثم نقوم بجذب طرفيّ الحبل لبعضهما. 

نقوم بمسك الحلويّات بكلتا اليدين، ونُبقي على يدنا  الأمامية ثابتة، حينما اليد الَتي في الخلف تقوم بالسّحب بهدوء.

نقوم بلفّ يدينا حول الحلويّات ونواصل بالسّحب حتي تُصبح لدينا خيوط جميلة ورفيعة، ونقوم بتكرار العمليّة عشر مرّات إلى أربع عشرة مرّة. وبالصحة والعافية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات