القائمة الرئيسية

الصفحات

أين تقع النمسا



 

النمسا

إن النمسا يطلق عليها رسميا إسم جمهورية النمسا وأما عاصمتها الرسمية فهي فيينا والتي تعتبر أكبر مدن البلاد. يتكلم سكان النمسا اللغة الألمانية والتي تعتبر اللغة الرسمية في البلاد، إذ أن نسبة المتحدثين بها يبلغ حوالي 85%، ثم تليها اللغة الإنجليزية وهي تعتبر اللغة الثانوية التي يتكلم بها نسبة من السكان.

موقع النمسا

إن النمسا تقع في قارة أوروبا الوسطى ويجاورها الكثير من الدول مثل دولة التشيك من جهة الشمال وهذا بالإضافة إلى ألمانيا، وإيطاليا من جهة الجنوب وهذا بالإضافة إلى سويسرا من جهة الغرب، وأما عدد سكان النمسا يصل إلى حوالي ثمانية مليون نسمة وذلك وفقا لإحصائيات عام 2013 منتشرين وموزعين في مدن البلاد.

ديانة النمسا

إن النمسا تحتضن الكثير من الديانات، ونجد بالدرجة الأولى الديانة الكاثلوكيّة والتي يعتنقها نسبة كبيرة جدا من السكان، وهذا بالإضافة إلى الجالية الإسلامية والتي تبلغ نسبتهم حوالي 5%، وهنالك أيضا الكثير من الديانات الأخرى مثل اليهودية وأرثذوكس شرقيين، وهذا مع وجود نسبة من السكان ليس لهم أي إتماء ديني.

إقتصاد النمسا

تعد النمسا من أغنى دول العالم، إذ أنها تتميز بإرتفاع الناتج المحلي الإجمالي لديها، كما أن النمسا ترتكز في إقتصادها على الكثير من الثروات كالحديد والغاز الطبيعي، وهذا بالإضافة إلى الإعتماد على بعض من الصناعات من قبيل صناعة الخشب وأيضا البعض من الصناعات الكيميائية، فجميع هذه الأمور تساهم في إزدهار ونمو إقتصاد النمسا بشكل عام.

وهذا بالإضافة إلى أن النمسا تعتمد على عملة اليورو كعملة رسمية للبلاد، ومن الممكن قياس قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي، إذ أن كل يورو واحد يقارب 1.6 دولار أمريكي.

أهم مدن النمسا

هناك الكثير من المدن المهمة في النمسا ومن أبرزها:

مدينة فيينا

تعتبر مدينة فيينا من أكبر مدن النمسا وتعد عاصمتها الرسمية، في حين يصل عدد سكانها إلى حوالي 1.700 مليون نسمة، وتعتبر فيينا من المدن ذات الطابع السياحي وذلك لما تمتاز به المدينة من جمال ومعالم سياحية، مثل متحف تاريخ الفن، وأيضا دار الأوبرا، وهذا بالإضافة إلى حديقة شونبرون للحيوانات حيث أنها تعد من الحدائق المتطورة والمهمة في العالم.

مدينة لينتز

 وهي من إحدى مدن النمسا والتي توجد في شمال البلاد وتعد من مدن الشمال الهامة، وأما عدد سكان المدينة يصل إلى حوالي 191.100 نسمة وفقا لإحصائيات عام 2012, ومدينة لينتز تعرف بكونها من المدن التجارية إذ تعتمد عليها النمسا بشكل كبير في مجال التجارة إذ تحتوي على الكثير من المراكز التجارية والأسواق.

مدينة إنسبروك

تعد مدينة إنسبروك من مدن النمسا التي تقع في غرب البلاد، وأما عدد سكان هذه المدينة يقدر بحوالي 121329 وفقا لإحصائيات عام 2012 وعلى مساحة تبلغ حوالي 104كم²، وبهذا  تحتل هذه المدينة المرتبة الخامسة من مدن النمسا من حيث التعداد السكاني، وتحتوي المدينة على الكثير من المعالم والآثار من قبيل مبنى اللوحة الدائرية، وقصر الهوفبورغ، والكثير من المعالم الأخرى في المدينة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات