القائمة الرئيسية

الصفحات

بماذا تشتهر النرويج



 

النرويج


النرويج أو النيونشكية أو مملكة النرويج وهي دولة توجد في الشمال الأوروبي، ولها حدود من جهة الشرق مع السويد، وتحدها من جهة الجنوب فنلندا، وتعتبر أوسلو عاصمتها، وهي تحتل الجهة الغربية من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وهذا بالإضافة إلى أرخبيل سفالبارد وأيضا جان ماين في المنطقة الشمالية القطبية، وتصل مساحتها الإجمالية 385.252كم²، وهي تعتبر دولة أوروبية ذات كثافة سكانية قليلة بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، وأما مناخها فهو يتميز بالإعتدال، كما أن لها سواحل عريضة مع بحر بارنتس وأيضا المحيط الأطلسي.


 بماذا تشتهر النرويج

 

جمال النرويج 


إن دولة النرويج تتميز بخطوطها المتعرجة الممتدة على إمتداد سواحلها البحرية، وتشتهر أيضا بكثرة خلجانها المائية، ولعل هذا هو السبب وراء تعرج شواطئها وبروزها بشكل غير مستوي، وأما شواطؤها فإنها تتميز بنظافتها الشديدة وأيضا بصفاوة مياهها، وبالإضافة إلى هذا فإنها تتميز بثروتها السمكية الكبيرة، وذلك لأنها منطقة باردة جدا وأيضا قريبة من منطقة القطب الشمالي المتجمد.


صادرات النرويج


 إن دولة النرويج تتميز بكثرة غاباتها، وبهذا فإنها لا تملك مساحات كافية للزراعة، وهذا الأمر جعل من سكانها يهتمون بالغابات كثيرا، وأيضا يتخذون منها مصدرا هاما للأخشاب، وتعتبر النرويج من الدول المصدرة للأخشاب، كما أنها أيضا تملك البترول، وبالإضافة إلى أنها تملك ثروة معدنية كبيرة، حيث أنها تضم معدن الرصاص والنحاس والحديد. 


الصناعة في النرويج 


إن دولة النرويج تشتهر بالكثير من الصناعات عالميا ومن أهمها: الصيد، والأخشاب، وتكرير البترول، والحديد، والورق، ومواد البناء، والألمنيوم، وتقنية المعلومات. 


أبرز المواقع السياحية في النرويج

 

شلال فورينج فوسين


 يعتبر شلال فورينج فوسين من الشلالات المائية المشهورة في النرويج، فإنه يحتل مكانة مهمة ومرموقة، حيث إنه يعتبر من المواقع السياحية المشهورة منذ مئتي سنة، كما أن السائح والزائر يستطيع التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به، وهذا عدا عن صوت المياه.


 نهر جوستدالسبرين الجليدي


 إن نهر جوستدالسبرين الجليدي يقع في مقاطعة أو منطقة سوغن أوغ فيوردان، وبالتحديد في الجهة الغربية للنرويج، كما أنه يتميز بكونه أكثر الأنهار الجليدية المشهورة، وأكبرهم حجما على مستوى الدول الأوروبية، وهذا عدا عن عذوبة مياهه، وأيضا المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به، ويصل إرتفاعه إلى حوالي 2.083م. 


حي بريغين 


إن حي بريغين يقع في مدينة بيرغن ذات البناء القديم، والتي تأسست  منذ عام 1070م، ويستمتع زائره كثيرا بالمباني الخشبية المشرفة على البحر. 


متحف سفينة الفايكنج


 إن متحف سفينة الفايكنج يعرض الكثير من السفن الخشبية التي كان يستخدمها جنود منطقة الفايكنج في معاركهم وثوراتهم ضد الأعداء. 


رأس الشمال النرويجي 


إن منطقة رأس الشمال النرويجي تعتبر أعلى منطقة في الشمال الأوروبي، حيث يبلغ إرتفاعها فوق المحيط المتجمد حوالي ثلاثمئة متر، كما أنه يتميز بأن الشمس تبقى ساطعة فيها، ولا تغرب في الفترة ما بين 14 من مايو إلى 29 من يوليو. 


مدينة روروس


 تعتبر مدينة روروس الميراث التاريخي للنرويج، شيدت وتأسست في سنة 1646م، وكانت هذه المدينة تشتهر في تعدين النحاس في العصور الوسطى، وما زالت تحتوي على الكثير من البيوت الخبيشة التي نجدها فيها منذ العصور الوسطى. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات