القائمة الرئيسية

الصفحات




 

النرويج  

إن النرويج تقع في شمال أوروبا، وتشترك حدودها مع كل من السويد، وفنلندا، والدنمارك، وروسيا، وتعتبر مدينة أوسلو العاصمة الرسمية للبلاد، كما أن النرويج تتميز بالكثافة السكانية العالية في أراضيها.


 السياحة في النرويج 


تعد السياحة في النرويج من أبراز روافد الإقتصاد فيها، فإن السياحة فيها تشتهر على مستوى العالم، وذلك نظرا للمواقع السياحية الطبيعية والأثرية التي تنتشر فيها، وذلك بسبب تنوع المناخ في مناطقها المختلفة، فالنرويج تشتهر بجمال الطبيعة الخلابة التي تأسر القلوب عند زيارتها، والتي تم تصنيفها من أكثر المناطق عالميا من حيث إزدهار السياحة فيها، كما تتنوع فيها الحياة الحيوانية والنباتية.


أبرز مواقعها السياحية

من أبرز الأماكن السياحية في النرويج نجد: 


شلال فورينج فوسين


إن النرويج تتميز بكثرة الشلالات المائية فيها، ومن أشهر هذه الشلالات نجد شلال فورينج فوسين، وتحتل مكانة مرموقة من بين المناطق النرويجية السياحية منذ 200 سنة، فالزائر والسائح عندما يصل إليه يمكن الإستمتاع بصوت الماء وأيضا بجمال الطبيعة المحيطة به. 


نهر جوست الأسبرين الجليدي


أن هذا النهر الجليدي تقع في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان في غرب النرويج، وهو من أكثر الأنهار الجليدية شهرة وأكبرها على مستوى الدول الأوروبية، ويصل إرتفاعه إلى حوالي 2,083 مترا، فمياهه عذبة، وأيضا تحيط به المناظر الطبيعية المميزة التي تؤمن للزائر متعة الإستجمام والإسترخاء. 


حي بريغين


إن هذا الحي يقع في مدينة بيرغن القديمة التي تأسست منذ سنة 1070م، فالزائر والسائح يمكن أن يستمتع بمنظر المباني الخشبية والتي تصطف على شاطىء البحر، كما يمكن التسوق من المحلات الكثيرة وأيضا شراء التذكارات المميزة. 


متحف سفينة الفايكنج


إن هذا المتحف يعرض بعض السفن الخشبية والتي كان يستعملها جنود الفايكنج في حروبهم ضد الأعداء، فقصص الفايكنج تنتشر كثيرا لدى السكان النرويجيين، وأيضا كثرة حروبهم وشراستها تعد من التاريخ النرويجي. 


رأس الشمال النرويجي


يعد رأس الشمال النرويجي أعلى منطقة في شمال قارة أوروبا حيث يبلغ إرتفاعه حوالي 300م فوق المحيط المتجمد، كما أنه يتميز بأن الشمس لا تغرب عنه في الفترة الموجودة ما بين 14 مايو إلى 29 يوليو، لذلك يعد الوجهة الرئيسية التي يتجه إليها سكان النرويج، والكثير من السياح لإمضاء فترة الشتاء، حيث توجد فيه المناطق السياحية الطبيعية التي تشعر السائح بالإسترخاء، وأيضا التمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة.


 مدينة روروس


تعظ هذه المدينة من ضمن الإرث التاريخي للنرويج إذ تم تأسيسها في سنة 1646م، حيث كانت تشتهر في العصور الوسطى بتعدين النحاس، ومنها حصدت المزيد من الشهرة، ومازالت تضم هذه المدينة بعض البيوت الخشبية منذ العصور الوسطى، كما أنه في هذه المدينة يقام سوق تقليدي في فترة الشتاء يمتد لمدة خمسة أيام. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات