القائمة الرئيسية

الصفحات

 

بماذا تشتهر بريطانيا

بريطانيا 

تعد بريطانيا أو المملكة المتحدة من أحد أقوى الدول وأشهرها على المستوى العالمي فهي من إحدى الدول التي كانت صاحبت السيادة للكثير من العصور فقد كانت تسمى بالدولة التي لا تغيب عنها الشمس وذلك لإتساع رقعتها على سطح الكرة الأرضية وبعد إنتهاء الإستعمار البريطاني للدول في العالم بصفة عامة صارت بريطانيا في الوقت الراهن تتألف من أربع مقاطعات وهي أسكتلندا وإنجلترا وايرلندا الشمالية وويلز. 

بماذا تشتهر بريطانيا

 الثقافة والفنون

 إن المملكة المتحدة تشتهر ببروز الكثير من المفكرين والأدباء والعلماء على أرضها ومن أبرزهم الكاتب والأديب وليام شكسبير الذي سمع به كل الناس وذلك لرواياته المسرحية المشهورة فيعد الكاتب المسرحي الأعظم والأبرز على مستوى التاريخ، كما نجد أيضا العالم لبريطاني الشهير إسحاق نيوتن والمشهور بعلوم الفيزياء وبإكتشاف الجاذبية، وبقوانين الحركة. 

الأماكن السياحية

وإلى جانب الثقافة والفنون نجد أيضا الأماكن السياحية المشهورة في بريطانيا كلها مثل ساعة البيغ بن والتي تعد المرجع لقياس التوقيت على مستوى العالم، وبالإضافة إلى البيغ بن نجد المتحف البريطاني الذي يقوم بحفظ الكثير من المخطوطات والقطع الأثرية من كافة أنحاء العالم والعمل النادرة. 

الرياضة في بريطانيا 

من الجانب الرياضي فإن بريطانيا تشتهر بالكثير من الألعاب الرياضية ومن أبرزها كرة القدم، حيث أنها تعد المؤسس لهذه اللعبة وقد تم تأسس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم في سنة 1863 ويعتبر المنتخب الإنجليزي من المنتخبات المرموقة على المستوى العالمي وأيضا أكثرها عراقة مثلما هو الحال في الدوري الإنجليزي. 

المخطوطات

 تعد المكتبة البريطانية من أشهر وأكبر المكتبات على مستوى العالم حيث أنها تقوم بإحتواء الآلاف من المخطوطات والكتب، ولا يقتصر الجانب الثقافي والعلمي في بريطانيا على المكتبة فقط فنجد الكثير من الجامعات البريطانية والتي تعتبر من أعرق وأرقى الجامعات على مستوى العالم مثل جامعة كامبريدج وأيضا جامعة أوكسفورد. 

فنون الهندسة

وأما بالنسبة لفنون العمارة والبناء فإن بريطانيا لا تخلو من الكثير من المباني التي تظهر فيها عظمة الهندسة البريطانية مثل برج لندن الذي أستخدم في القديم كمقر للأسرة الحاكمة وأستعمل كذلك فيما بعد كسجن للسجناء الخطيرين من الجانب السياسي وأيضا المنشقين دينيا فهو يعد من أكثر القلاع تحصينا في بريطانيا كلها. أما بالنسبة إلى ملكة إليزابيث ملكة بريطانيا في الوقت الراهن فقد قامت بإتخاذ قصر بكنغهام كمقر دائم لها وأيضا للعائلة المالكة فيعد هذا القصر أحد الأعاجيب الهندسية وذلك لجماله وأيضا روعة بنائه، وهذا بالإضافة إلى التحف الفريدة من نوعها والتي يحتويها هذا القصر.

 المسرح 

إن بريطانيا لا تخلو من أحد أبرز المراكز الفنية والمسرحية على مستوى العالم من الأبنية المسرحية مثل دار الأوبرا الملكية والتي قامت بإستضافة الكثير من العروض العالمية الشهيرة على مستوى العالم بأكمله.  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات