القائمة الرئيسية

الصفحات

بماذا تشتهر الأرجنتين

 

الأرجنتين 

توجد الأرجنتين أو جمهورية الأرجنتين في جنوب أمريكا الجنوبية، تحدها من جهة الشمال بوليفيا والباراغواي، ومن جهة الجنوب والغرب تشيلي، ومن جهة الشمال الشرقي البرازيل والأوروغواي، وتعد ثامن أكبر دولة في العالم من ناحية المساحة، حيث تصل مساحتها إلى حوالي 2.780.400كم² وتقسم إلى 23 مقاطعة، وأما عاصمتها وأكبر المدن فهي مدينة بيونس آيرس، كما أن الأرجنتين عضو مؤسس في الأمم المتحدة، وأيضا عضو في الكثير من المنظمات العالمية من قبيل: منظمة التجارة العالمية، وأيضا مجموعة البنك الدولي، والنظام السياسي فيها هو جمهوري دستوري فيدرالي وديمقراطي تمثيلي. 

  بماذا تشتهر الأرجنتين

 وجود جبل أكونكاغوا الذي يعد أعلى نقطة فيها، وأعلى نقطة في الكرة الأرضية الغربية والجنوبية بطول حوالي 6.956م. زراعة القطن، والعنب، وفول الصويا، بذر الكتان، وقصب السكر، والصوف، والقمح، وبذور دوار الشمس. كما أنها تشتهر بشخصياتها الأدبية الدولية ومن أشهرها نجد: إرنستو ساباتو وبياتريس سارلو وخوان خيلمان. 

كما أنها تشتهر العاصمة بوينس آيرس بكونها واحدة من عواصم المسرح الكبرى في العالم. 

وأيضا تشتهر بموسيقا التانغو التي تعد أهم الرموز الثقافية في البلاد.  وأيضا رياضة الباتو التي تعد الرياضة الوطنية الرسمية، بينما تعد كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية، ثم تليها كرة السلة.

كما أنها تشتهر بأكلاتها الشعبية المتنوعة، ومن أشهرها نجد: الأمباناداس، وهي تعتبر معجنات صغيرة محشوة، واللوكرو، وهي خليط من الذرة، واللحوم، والفاصولياء، والقرع، البصل، ولحم الخنزير المقدد. 

السكان في الأرجنتين 

يصل عدد سكان الأرجنتين إلى حوالي 43.42 مليون نسمة من كل الأعراق، يعتنق أغلبهم بالديانة المسيحية الكاثوليكية، ويتكلمون اللغة الإسبانية التي تعد اللغة الرسمية في البلاد، وسكان الأرجنتين يتميزون بأن أغلبهم من الملمين بالكتابة والقراءة . 

الإقتصاد في الأرجنتين 

يعد إقتصاد الأرجنتين بأنه إقتصاد الدخل المتوسط، وهو يعتبر ثالث أكبر إقتصاد في أمريكا اللاتينية، وأيضا الرابع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ويرتكز إقتصادها بشكل أساسي على الموارد الطبيعية،وصناعة المعادن، والتصدير، والمواد الغذائية، والسيارات، والشاحنات، والمعدات الكهربائية، وأنابيب النفط، وصناعة المواد الكيميائية. 

المناخ في الأرجنتين 

إن الأرجنتين تتميز بمناخها الاستوائي الحار والرطب جدا في المنطقة الشمالية، والمعتدل الرطب في المنطقة الجنوبية من البلاد. 

المدن والأماكن السياحية في الأرجنتين

 مدينة قرطبة

تعد ثاني أكبر مدينة في الأرجنتين، وتتسم بالجبال، والوديان الخلابة المحيطة بها، وتحتوي على الكثير من المباني الاستعمارية الإسبانية، وأيضا الكثير من الكنائس والقصور التاريخية في منطقة كتلة اليسوعية. 

مدينة بويرتو مادرين

 تشتهر كبوابة شبه جزيرة فالديس، وتمتاز بشواطئها الخلابة ومياهها الباردة.

 مدينة أوشوايا

توجد على قناة بيغل، وتعد من أبرز الأماكن الشعبية في الأرجنتين، وأيضا من أبرز الأماكن لمراقبة الحياة البرية وأيضا التمتع بالرياضة الشتوية. 

الحديقة الوطنية للأنهار الجليدية

تعد موطنا للكثير من العجائب الطبيعية في العالم، وتتمسز بضمها أكبر غطاء جليدي خارج القطب الجنوبي وغرينلاند.

 شلالات أجوازو

تعد واحدة من العجائب الطبيعية في العالم، وهي عبارة عن سلسلة من الشلالات التي توجد على نهر أجوازو. 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات