القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في الصومال

الأماكن السياحية في الصومال

 

صوماليلاند

يعد إقليم أرض الصومال والذي يعرف بإسم صوماليلاند وهو من أهم وأبرز المعالم السياحية في الصومال، ومن الممكن للسياح والزوار رؤية بعض اللوحات الصخرية الإستثنائية، والإستمتاع بالمشي على طول الشواطئ، وزيارة أسواق المدن، وأيضا التمتع بجمال المناظر الطبيعية الرائعة والخلابة، وأيضا مشاهدة الآثار الموجودة في أقصى شرق وغرب البلاد.

لاس غيل

تعتبر لاس غيل واحدة من أبرز وأهم المواقع السياحية الصومالية، وتوجد في منطقة أرض الصومال ذات الحكم الذاتي، وتتكون من سلسلة من الكهوف، ويجدر الإشارة إلى كونها تحتضن الكثير من اللوحات الفنية الصخرية، والتي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، وهذا الأمر الذي جعل لاس غيل من ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

سوق بكارة

إن سوق بكارة يعتبر واحدا من المعالم الأكثر شهرة في الصومال، والذي يوجد في العاصمة الصومالية مقديشو، إذ أنه يعرض مختلف الألوان والنكهات الصومالية، كما أنه يمتلئ بباعة الطعام في الشوارع، وأيضا أكشاك بيع الهدايا التذكارية الوطنية بسعر بسيط.

أماكن سياحية أخرى في الصومال

تحتوي الصومال على الكثير من الأماكن السياحية الأخرى، ومنها ما يلي:


مدينة شنغهاي القديمة (Shanghai Old City)

 توجد في العاصمة الصومالية، وتتميز بجمال مناظرها الرائعة والخلابة.

شواطئ بربرة (Berbera) وسنابسي ( Sinbusi)

تعد من أحسن الشواطئ في الصومال، إذ أنها توفر فرصة الإستمتاع بالمياه، وأيضا الرمال الناعمة، وأيضا إمكانية ممارسة الكثير من الرياضات المائية.

بورما (Borama)

إنها تتميز بموقعها الإستراتيجي الجذاب والرائع، إذ توجد وسط تلال متموجة على إرتفاع يصل إلى حوالي 1,450 مترا، وهي عبارة عن مكان شديد الخضرة مقارنة بالأماكن الأخرى في البلاد.

سناج ( Sanaag)

تعتبر واحدة من أكثر المحافظات تميزا في الصومال، فهي من أكثر الأماكن روعة لمشاهدة الطيور في أرض الصومال.

غابة دالو (Daallo Forest)

 وهي تعتبر واحدة من أحسن وأفضل الأماكن السياحية في أرض الصومال، إذ أنها تعد قرية كارين بوابة الغابة، والتي توجد على بعد قرابة 16 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من إيرجافو، كما يمكن للسياح والزوار الإستمتاع بمراقبة الثدييات، والطيور، والحيوانات المستوطنة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات