القائمة الرئيسية

الصفحات

بماذا تشتهر روسيا




روسيا

تعد روسيا من أكبر دول العالم، إذ توجد شرق أوروبا وشمال قارة آسيا، وأيضا تحدها ست عشرة دولة وهي: النرويج، وأذربيجان، والصين، ومنغوليا، وكازاخستان، وجورجيا، وأوكرانيا، ولاتفيا، وإستونيا، وفنلندا، وغيرها العديد من الدول، كما أن روسيا بها العديد من المميزات حيث أنها تضم عدة معالم ونجد منها: القصور الفخمة، وعدة آثار من الحقبة السوفييتية، وهذا بالإضافة إلى مدنها المشهورة، وأيضا مطبخها الروسي الذي أشتهر حول العالم، كماظهرت عدة شخصيات كان لها أثر كبير في روسيا.

أشهر المعالم في روسيا


قصر الكرملين


يعد قصر الكرلمين مقرا ورمزا للقوة الروسية قديما، فهو عبارة عن هيكل خرساني تم بنائه سنة 1961، وقد أقيم لإستضافة مؤتمرات الحزب الشيوعي، ويضم هذا القصر قاعة كبيرة تتسع لحوالي ستة آلاف شخص، وهذا بالإضافة إلى أربع كاتدرائيات تم تشييدها بين القرنين الخامس والسادس عشر، والكثير من المتاحف، والكنوز الملكية القديمة، ومستودعات الأسلحة، وأيضا بعض المجوهرات.


الساحة الحمراء


إن الساحة الحمراء تقع في العاصمة الروسية موسكو، وفيها تم وضع ضرح مؤسس الدولة السوفييتية "فلاديمير لينين" سنة 1924م، ويعد ضريحه عبارة عن هرم يتألف من عدة مكعبات.


سانت بطرسبرغ


وهو عبارة عن قصر إستعمله القياصرة أثناء فترة حكمهم لروسيا إلى حدود سنة 1917، ويضم عدة معالم فنية أشتهرت حول العالم ونجد منها: مكتبة فولتير، و نصب تذكاري لبطرس الأكبر، متحف الإرميتاج الشهير، ومتحف التاريخ الروسي، وكاتدرائية سانت باسيل متعددة الألوان.


نوفغورود


وهي بلدة قديمة واقعة في روسيا، وتعد ذات أهمية تاريخية كبرى، حيث تضم كاتدرائية سانت صوفيا ذات القباب الذهبية الخمس، وتحتوي هذه الكاتدرائية على مجموعة من التحف الدينية القديمة، وأيضا لها ثلاثة أبواب منحوتة، ويرجع تاريخ هذه البلدة إلى القرن الثاني عشر.


بحيرة بايكال


ويطلق عليها  "لؤلؤة سيبيريا"، وهي تعد أعمق وأقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم، حيث حيط بها عدة أنواع من النباتات والحيوانات المختلفة.


السكك الحديدية العابرة لسيبيريا


وهي مجموعة سكك نعبر من خلالها لنشاهد عدة معالم طبيعية في روسيا من قبيل: نهر ينيسي، ونهر الفولغا، وجبال الأورال، وغابات سيبيريا، وبحيرة بايكال. كل هذا قد نشاهده في رحلة تعد الأجمل على متن قطار يمر على خط سكك الحديد الروسية العابرة لسيبيريا.


أشهر الأطباق الروسية


الكافيار(IKRA) ويقدم في العادة مع الخبز اليابس أو المحلاة أو الفطائر العادية.

بيلماني (Pelmeni) وهو طبق شهير يتألف من المعجنات المحشوة باللحم.

برجي (Piroggi) وهو عبارة عن عجين مخمر يخبز لاحقا بعد حشوه بااللحم أو الجبن أو الخضار.


أشهر الشخصيات الروسية


"فلاديمير لينين" وهو  مؤسس الحزب الشيوعي الروسي، وأيضا قائد الثورة البلشفية سنة 1917، ويعد أول رئيس للدولة السوفيتية، ولد سنة 1870 في روسيا، ثم توفي فيها سنة 1924.

"كاترين الثانية" وهي إمبراطورة روسيا بعد بطرس الأكبر، ولدت سنة 1729م في بولندا، وصارت إمبراطورة في سنة 1762م، تكلمت بعدة لغات نجد منها: الفرنسية، والألمانية، والروسية، وتوفيت سنة 1796م.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات