القائمة الرئيسية

الصفحات

 

السياحة في روسيا



روسيا

إن دولة روسيا تقع في شمال قارة آسيا، وقارة أوروبا، وبهذا فهي دولة تقع في قارتين، وتشتهر رسميا بإسم روسيا الإتحادية، وعاصمتها هي مدينة موسكو، وتصل مساحة أراضيها إلى حوالي 17.075.400 كم²، ويصل عدد سكانها إلى حوالي 142.946.800 مليون نسمة، وذلك وفقا لإحصائيات سنة 2010 م، وأما نظام الحكم فيها فهو جمهوري فيدرالي نصف رئاسي، وأيضا تقسم روسيا إداريا إلى ثلاثة وثمانين كيانا إتحاديا.


السياحة في روسيا


تتميز روسيا بكونها دولة سياحية، وذلك يعود لكثرة التراث الثقافي التي تملكه، وأيضا تنوعها الطبيعي، فإن روسيا تمتلك ثلاثة وعشرين موقعا من التراث العالمي المسجل ضمن قائمة اليونسكو، وبهذا فإن روسيا تشتهر بتنوع سياحي من قبيل: السياحة الرياضية، والسياحة التاريخية، والسياحة العلاجية، وسياحة التزلج، والسياحة الجبلية، والسياحة الطبيعية، والسياحة الثقافية، والسياحة الإستجمام، وسياحة الأعمال.

الأماكن السياحية في روسيا


تضم روسيا العديد من الأماكن التاريخية السياحية، نجد منها :


قصر البطريرك، وكاتدرائية الرسل الاثني عشر، وقد تم بنائهما خلال القرن السابع عشر.

متحف بوشكين للفنون الجميلة، وأطلق علي المتحف هذا الإسم نسبة إلى إسم الكاتب بوشكين الروسي.

معرض تريتاكوف، ويعد من أكثر المعارض المشهورة في روسيا، وذلك لأنه موطن الفن الروسي، وقد شيد هذا المعرض في القرن التاسع عشر.

صندوق الماس، وهو الصندوق الذي تم فيه الإحتفاظ بمجوهرات التاج الملكي.

مسرح البولشوي، وإسمه يعني هو المثير للإعجاب، وقد بني في سنة 1825 م، وقد إحتل هذا المسرح مكان مسرح بتروفكا والذي تعرض إلى حريق وتدمر، ويعرض المسرح العديد من المسرحيات العالمية من قبيل: مسرحية بحيرة البجع، ومسرحيى الجميلة النائمة.

جرس القيصر، ومدفع القيصر، وقد شيد الجرس خلال القرن الثامن عشر، في حين شيد المدفع في نهاية القرن السادس عشر.

متحف مخزن الأسلحة الذي بني خلال القرن التاسع عشر، وذلك بغاية تخزين الأسلحة الملكية.

كولومنسوكي، وتعتبر سهول ممتدة على طول نهر موسكو، وتتألف من: الحدائق الخضراء، وكنيسة المعراج التي بنيت خلال القرن السادس عشر، وأيضا ركوب القوارب، ومسرح أبرازتوف للعرائس الذي يقوم بعرض الحياة الثقافية في روسيا، وأيضا حديقة غوركي التي تضم الأكشاك، والتحف، ومسابقات النحت، ومسابقات التزحلق على الجليد، وسيرك موسكو الممتع، الذي يقوم فيه المهرجون بتقديم عروض بلهوانية ومثيرة.

كاتدرائية سانت باسيل، وقد بنيت خلال القرن السادس عشر، وبنيت بغاية الإحتفال بذكرى إنتصار روسيا على المغول في سنة 1555 م.

كاتدرائية المسيح المنقذ، التي بنيت خلال القرن التاسع عشر، وبنيت بغاية الإحتفال بذكرى إنتصار روسيا على نابليون بونابرت.

ساحة الكاتدرائية، حيث أن هذه الساحة تمتلك عدد من المعالم وهي: كاتدرائية البشارة التي شيدت في نهاية القرن الخامس عشر، وكاتدرائية رئيس الملائكة ميخائيل التي شيدت في سنة 1505 م، وكاتدرائية العذرا التي شيدت  في سنة 1475 م، وأخيرا كنيسة رداء العذرا التي تتميز بالزجاج الملون، والمشرفة على قصر تيريم.

دير ومقبرة نوفوديفيتشي، التي تضم: كاتدرائية سيدة لسمولينسك، وأيضا كنيسة باب الشفاعة.

القلعة الضخمة الكرملين.

حدائق ألكساندروفسكي.

ضريح لينين والساحة الحمراء.

الدرج الأحمر الواثع بالقرب من كنيسة البشارة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات