القائمة الرئيسية

الصفحات

المدن السياحية في كندا

 

كندا

إن كندا من الدول الموجودة في قارة أمريكيا الشمالية، حيث أنها تقع في الجهة الشمالية منها، وتصل مساحة أراضيهاإلى حوالي 9,984,670 كم2، وأما عاصمتها فهي مدينة أوتاوا، وتقسم إلى عشر مقاطعات، وثلاثة أقاليم، وأما نظام الحكم فيها فهو ملكي دستوري، وفدراليّ، وديمقراطي، تمثيلي، ويتكلم سكانها لغتين رسمييتين وهما؛ اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، وأما شعارها الوطني فهو من البحر إلى البحر، في حين أن عملتها الرسمية هي الدولار الكندي.

المدن السياحية في كندا 

مدينة أوتاوا

توجد جغرافياً في الجهة الشرقية من مقاطعة أونتاريو، وقد تأسست في سنة 1826م، وتعد عاصمة إدارية وسياسية، وفدرالية لكندا، وتصل مساحة أراضيها إلى حوالي 2,778.64 كم2، حيث أنها رابع أكبر مدن كندا مساحة، وتتميز بضمها الكثيرمن المعالم السياحية :

حديقة غاتينو

تصل مساحتها إلى حوالي361 كم2، وتمتاز بتقديم الكثير من الأنشطة كركوب الخيل، وركوب الدارجات، والسباحة، وبإحتوائه على أكثر من خمسين صنفا من الطيور، والأشجار، والحيوانات.

قناة ريدو

تعتبر من أجمل معالم المدينة، وقد أسست في سنة 1832م لغاية عسكرية من أجل صد هجمات العدو، وإسمها يعنى الساتر أو الحاجز، وهي عبارة عن بحيرة في وسط المدينة في موقعها الممتد من جهة الشمال إلى جهة الجنوب، حيث يمارس فيها السياح رياضة التزلج في فصل الشتاء، ويقومون بالتنزه على ضفافها في الخريف والربيع.

سوق باي وارد

يوجد في وسط المدينة، ويتميز هذا السوق بجمعه بين العراقة والحداثة، وذلك بتصميمه المعماري النادر.

مدن أخرى

مدينة كالغاري

 توجد في جهة الجنوب من مقاطعة ألبرتا، وتصل مساحة أراضيها إلى حوالي 825,290,000م2، كما أنها ترتفع عن مستوى سطح البحر حوالي 1,045م، كما تتميز بكونها من الوجهات المهمة التي يقصدها الرياضيون المهتمون بالرياضات الشتوية، حيث تقام فيها البطولة الألومبية للألعاب الشتوية.

مدينة فانكوفر

توجد في جهة الجنوب الغربي من ولاية كولومبيا البريطانية، وتصل مساحة أراضيها إلى حوالي 114.7133 كم²، كما أنها عرفت بهذا الإسم وذلك نسبة إلى القبطان جورج فانكوفر، وتتسم بكونها من أبرز المناطق السياحة على مستوى العالم، حيث يعتبر قطاع السياحة من القطاعات المهمة لدخلها، وتحتوي على الكثير من الغابات الجميلة الشاسعة، ومستعمرات الفنانين، وسلسلة جبال الروكي الذي يعتبر من أكبر المعالم السياحية فيها، وطرق رياضة المشي على الأقدام.

مدينة تورونتو

توجد على ساحل بحيرة أونتاريو الشمالي الشرقي وبالتحديد في جهة الجنوب من مقاطعة أونتاريو، وتصل مساحة أراضيها إلى حوالي 630كم²، وقد أسست كمدينة في سنة 1793م، كما أنها تتميز بإمتلاكها الكثير من المعالم السياحية كجادة ستيليس، ونهر روج، بحيرة أونتاريو.

مدينة مونتريال

 توجد في مقاطعة كيبك، وتصل مساحة أراضيها إلى حوالي 431.50كم²، كما أنها تتميز بإمتلاكها الكثير من المعالم السياحية مثل شارع كريزنت ستريت والذي يتقاطع بشكل عمودي مع شارع شيربروك، وأيضا مدينة مونتريال القديمة التي تتميز بالطرق المعبدة، والأبنية القديمة.  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات