القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في ألمانيا



 

السياحة في ألمانيا

 تعتبر ألمانيا وجهة سياحية رئيسية على نطاق العالم، وذلك بسبب تنوعها الثقافي والجغرافي، فهي تناسب العائلات والشباب، ومن الممكن زيارتها للعلاج أو للترفيه، وقد كان مناخها عاملا أساسيا في شهرتها، إذ أنه يتميز بأنه معتدل على كامل السنة وتسقط الأمطار أغلب الأوقات، ولكن  الربيع هو أحسن الفصول لزيارتها والذي يتراوح بين شهر أبريل وشهر ماي، إذ أن أرضها تكتسي باللون الأخضر وتزدهر الحدائق والمتنزهات، غير أنه من يحب الأجواء الضبابية فما عليه إلا إختيار فصل الخريف فأغلب الأجواء فيه تكون ضبابية، وأما من يحب ممارسة تمارين التزلج عليه زيارتها في فصل الشتاء.

   أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا

 برلين 

تعتبر العاصمة برلين المدينة الأكبر في ألمانيا وأيضا ثاني أكبر مدن الإتحاد الأوروبي، وتعتبر من أبرز المدن السياحية في العالم وذلك لأنها تزخر بالمواقع الثقافية والتاريخية، وتحتوي على العديد من الأسواق الراقية على مستوى أوروبا لمحبي التسوق، ومن بين أشهر المواقع السياحية في المدينة نجد:

 قصر شارلوتنبورغ

 لقد تم إنشاء هذا القصر الملكي خلال القرن السابع عشر، وتحيط به الحدائق الرائعة التي زادت في شهرته، وكما أن السياح يقبل عليه من كل أنحاء العالم.

 بوابة براندنبورغ

وهي تعد من أبرز المعالم السياحية في المدينة، وقد أخذت هذا الإسم نسبة إلى ولاية براندنبورغ التابعة لها، وقد أنشأت البوابة خلال القرن الثامن عشر في سنة 1788 وقد تم الإنتهاء من إنشائها بشكل كامل سنة 1971م، كما أنها من تصميم كارل جوتهارد لونغانز، وأيضا تظهر على مختلف عملات اليورو الألمانية. 

برج برلين

 برج التلفريون أو برج برلين والذي يتميز بشكله الهندسي الرائع والذي جعل منه مزارا سياحيا عالميا، ويعتبر أطول برج في ألمانيا وأيضا ثاني أطول برج في الإتحاد الأوروبي، إذ يبلغ طوله حوالي 368م، ويتألف من 147طابقا.

 مدينة ميونيخ 

توجد ميونيخ على نهر إيزار في جنوب بافاريا، وتعتبر إحدى أجمل مدن ألمانيا السياحية وأيضا ثالث المدن السياحية في العالم، ونجد أن البعض يطلق عليها لقب قلب أوروبا النابض وذلك لما تحتويه من مناحي الحياة المختلفة من تسوق، ترفيه، وطبيعة خلابة، كما أنها تعرف بهندستها المعمارية الفريدة، ووجود العديد من المواقع التاريخية فيها، وهذا ما جعلها وجهة للعديد من السياح سنويا، والتي من أبرزها: 

المتحف الألماني

 يوجد المتحف في قلب المدينة وهو متحف متخص بالعلوم والتقنيات، إذ يتم فيه عرض نماذج فيه بحمنها الطبيعي.

 الحديقة الانجليزية

وهي عبارة عن حديقة مجانية تفتح أبوابها بشكل دائم، وتضم الكثير من المعالم، من قبيل: المعبد الصيني، والمعبد اليوناني، أما مساحتها تقدر بـحوالي 3.7 كم². 

مدينة بادن

 بادن تعتبر من أشهر المدن السياحية في ألمانيا، إذ تجذب العديد من السياح من كافة أنحاء العالم وبالخصوص السياح العرب الذين يزورون الحمامات الألمانية وأيضا المناطق الطبيعية فيها من قبيل بحيرة موميلسي.

 مدينة دوسلدورف 

تعتبر المدينة المتحصلة على المرتبة الأولى في الأزياء والتسوق على مستوى ألمانيا، فتتوزع فيها العديد من الأسواق وتقام الكثير من عروض الأزياء على أرضها، حيث أن السائح يجد أرقى وأفخم متاجر الأزياء في شارع الملوك المشهور. 

مدينة شتوتغارت

 تعتبر مدينة شتوتغارت من أكثر المدن الألمانية تطورا، فهي تشهد إزدهاراً في كل المجالات، وتعتبر مركز صناعة السيارات، كما تضم الكثير من المتاحف لشركات السيارات المشهورة من قبيل متحف مرسيدس. 

مدينة فرانكفورت

 إن مدينة فرانكفورت أخذت شهرتها من وقوعها على نهر ماين، وتتمركز فيها المعالم السياحية في منطقة فرانكفورت القديمة، ومن أشهر معالمها نجد: 

برج فرانكفورت. 

ميدان روميربيرغ. 

شارع زيل. 

مدينة كولن أو كولونيا 

تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في ألمانيا، وتمتاز المدينة بوجود كاتدرائية كولونيا الشهيرة التي بنيت في العصر الروماني فهي أطول كاتدرائية في العالم، ومن أشهر معالمها: حديقة حيوانات كولونيا. جسر هوهنزولرن. برج كولن. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات