القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في السويد

 

أحسن وقت للسياحة في السويد

 تعد الفترة ما بين شهر آيار وشهر أيلول هي أحسن وقت لزيارة السويد، إذ يكون الطقس فيها في هذه الفترة دافئا، وتكون أيضا الأيام طويلة، ويظهر فيها جمال الدولة الطبيعي، ويتسم مناخ السويد بكون مناخ معتدل بصفة عامة، ما عدا المناطق الشمالية منها، وفي المقابل قد يتجنب بعض السياح والزوار زيارة السويد في الصيف، وذلك بغاية تجنب وقت الذروة السياحية، كما أن هناك بعض الناس الذين يحبذون  الرياضات الشتوية، من قبيل: التزلج على الجليد.

  عناصر الجذب في السويد

 القصر الملكي 

تم بناء القصر الملكي ( Kungliga Slottet) على أنقاض قلعة تري كرونر (Tre Kronor) التي تم حرقها في سنة 1697، إذ تم تصميمه من طرف المهندس المعماري نيكوديموس تيسين الأصغر (Nicodemus Tessin)، وقد إستغرق تشييده إلى أن إكتمل مدة 57 عاما، وهو يحتوي على الكثير من المعالم البارزة، ومنها: عرش الملكة كرستينا ومعرض كارل الحادي عشر (Karl XI).

متحف فاسا 

يعتبر هذا المتحف عبارة عن متحف مخصص لعرض السفينة الضخمة فاسا التي يبلغ طولها حوالي 69م وإرتفاعها يبلغ حوالي 48.8م، إذ كانت فخر السويد حين إنطلقت في رحلتها الأولى في تاريخ العاشر من شهر آب من سنة 1628م، إذ إرتطمت السفينة ذات الوزن الثقيل في غضون دقائق من إنطلاقها، إذ غرقت في قاع سالتسجون هي والناس الذين على متنها.

قصر دروتنينغهولم 

يعتبر هذا القصر عبارة عن منزل لجلالة ملك وملكة السويد، وهو يحتوي على جناحا واحدا فقط مغلقا أمام الزوار، ومن الممكن في بعض الأوقات رؤية جلالة الملك والملكة وهم يمشيان داخل القصر في الأقسام المتبقية المفتوحة للزوار.

أرخبيل ستوكهولم 

إن أرخبيل ستوكهولم يتميز بأكثر من 30 ألف جزيرة، وهو أيضا يتميز بهدوء جميل، ويمكن الذهاب إليه لإستكشافه عن طريق إستئجار القوارب الشراعية أوالعبارة.

متحف فوتوغرافيسكا 

يعد من أكبر متاحف التصوير في العالم، وهو متخصص في التصوير الفوتوغرافي الحديث بالأساي، كما أنه يقيم أربعة معارض رئيسية، وأيضا 20 معرضا صغيرا في كل عام، كما أنه يحتوي على مقهى جميل في الطابق العلوي يسمح للزائر فرصة رؤية المناظر الرائعة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات