القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في كندا

 

السياحة في كندا 

إن دولة كندا تحتل المركز الثاني من ناحية الدول الجاذبة لسياح العالم، ولهذا فإننا نجد أن القطاع السياحي يدعم الإقتصاد الكندي بشكل كبير وواضح، ففي سنة 2012 مثلت السياحة 1% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وهذا يعتبر أكثر من صناعات الغابات، وصيد الأسماك، والزراعة، كما أن السياحة تشغل 309.000 منصبا وظيفيا في المنطقة، ويجدر الإشارة إلى أن السياحة الدولية ساهمت في الإقتصاد الوطني بمبلغ قدر بحوالي 17.4 مليار دولار، ومن المتوقع أن يستمر الرقم في الإزدياد بمعدل سنوي يبلغ حوالي 1.5%.

الأماكن السياحية في كندا 

إن السياحة الكندية حول أربع مناطق كندية، وهي: مونتريال،تورنتو، وأوتاوا، وفانكوفر، وهذه المناطق تشتهر بتنوع ثقافاتها، هذا بالإضافة إلى وجود عدد من المواقع التاريخية، والمتنزهات القومية، وأيضا متنزهات جبال روكي، ومتنزه جروس مورن الوطني، متنزه الديناصورات، وأيضا ممر هافون في بافالو السريع، وغير هذا من المناظر الطبيعية الرائعة والجميلة، كما نجد عدد من المواقع التراثية الكندية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

عوامل الجذب السياحي في كندا 

تستقطب العوامل التالية السياح إلى كندا:

 جمال الطبيعة

إن كندا تتمع بالطبيعة الرائعة والجميلة، حيث أنها تتنوع تضاريسها، فنجد فيها البحيرات، الجبال، والأنهار الجليديّة، والغابات المنعزلة. 

المواقع والمدن المدهشة

 نجد عدد من المدن المتنوعة والمميزة ثقافيا في كندا، وتحتفظ كل مدينة بميزاتها وروعتها، ويحتمل أن تكون مدينة منتريال،تورنتو، وفانكوفر أفضل وأحسن المدن الكندية، كما أن المدن الكندية صغيرة الحجم بالمقارنة مع المدن الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا يسهل التنقل فيها. 

عجائب كندا الطبيعية

 إن المناظر الطبيعية في كندا متنوعة، ومن أشهر هذه المعالم في كندا ما يلي:

 منتزهات جبال روكي الكندية. 

حديقة الديناصورات الإقليمية. 

شلالات نياجارا. 

مناطق ذات مشاهد طبيعية خلابة. 

المناخ الكندي

إن المناخ الكندي متنوع، وذلك نتيجة كبر مساحتها، إذ أن كندا الغربية وفانكوفر تتمتع بالمناخ المعتدل، وأيضا عدم تراكم للثلوج، وينتهي في فصل الشتاء في وقت مبكر، حينما يختلف الوضع في منطقة مونتريال، حيث أن شتاءها بارد وطويل، وأيضا يكثر تساقط الثلوج عليها.

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات