القائمة الرئيسية

الصفحات

أول منزل افتراضي على سطح المريخ يُباع بأكثر من 500 ألف دولار!

أول منزل افتراضي على سطح المريخ يُباع بأكثر من 500 ألف دولار!




بالرغم من أنه لم يخطو البشر على سطح الحتا إلى الآن، غير أنه تم بيع مسكن مستقبلي على الكوكب الأحمر، والذى يطلق عليه Mars House، وهو أول منزل إفتراضى مشفر بصيغة NFT رقمي في العالم، وهو (رمز غير قابل للإستبدال)، وذلك مقابل ما يزيد عن 500000 دولار.

 

وتبعا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه تم إرسال الهيكل الافتراضي كملف ثلاثي الأبعاد إلى المشتري من طرف المبدعة Kirsten Kim ، والتي قالت أمها صممت هذا البيت خلال جائحة فيروس كورونا.

 


 

وتشارك كيم في الحدث بمنزلها NFT Mars House الذي تم بيعه بمبلغ 514،557.79 دولارا، وقد تلقى المشتري ملفات ثلاثية الأبعاد لتحميلها إلى Metaverse، وهي مساحة مشتركة افتراضية جماعية.

 

ويأتي منزل Mars House مفروشا بأشياء مصنوعة من الزجاج وأيضا النسيج المقسى، ويحتوي منطقة لتناول الطعام والجلوس والنوم، جنبا إلى جنب وهذا بالإضافة إلى مسبح متدفق.




 ويظهر أن المنزل يوجد على قمة جبل على الكوكب الأحمر، وهذا ما يتيح للسكان مناظر خلابة للمناظر الطبيعية على كوكب المريخ.

 

وتشبه رموز NFTs العملات المشفرة من قبيل Bitcoin و Ethereum من ناحية أنها تكون مسجلة على شبكات blockchain، والذي يسجل معاملات الأصول الرقمية، غير أنه على عكس العملات المشفرة التقليدية، فإن NFTs غير قابلة للإستبدال، وهذا ما يعني أنه لا يمكن إستبدال أحدها بآخر.


 

وقد كشفت كيم، بقولها: "لقد صممت وأنشأت Mars House في مايو 2020، خلال الموجة الأولى من عمليات الإغلاق COVID-19"، ومضيفة، إلى أنها دخلت في شراكة مع الموسيقي جيف شرودر من The Smashing Pumpkins وذلك لإنشاء مرافقة موسيقية هادئة.

 

ومنزل Mars House هو عبارة عن مساحة كبيرة محاطة بجدران من الزجاج الشفاف، وفي كافة أنحاء المنزل توجد مناطق مختلفة، من قبيل مكان لتناول الطعام والجلوس وأيضا النوم، وجميعها مقسمة عن بعضها البعض وذلك لمزيد من الخصوصية.

 


كما أن المنزل يمتلك سقف ضخم، وأيضا مع تركيبات الإضاءة في الداخل لإضاءة المنزل خلال ساعات المساء المريخية، كما أن كيم تأمل أن يقوم المشتري بتخطيط منزل المريخ في منزله القائم على الأرض أيضا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات