القائمة الرئيسية

الصفحات

هل كنت تعلمين أن النظارات الشمسية لها تاريخ انتهاء صلاحية؟

هل كنت تعلمين أن النظارات الشمسية لها تاريخ انتهاء صلاحية؟



 

من أكثر النصائح التي نسمعها بإستمرار وهي حول أهمية الحماية من الشمس، ومن الممكن يكون ذلك عن طريق الثياب، واقي الشمس أو حتى النظارات الشمسية.  تماما فمثل المستحضرات، فإن للنظارات الشمسية تاريخ إنتهاء صلاحية، فإنه من الممكن أن يحدد مدى إستمرار فعاليتها، وهنا تحديدا في الحفاظ على صحة عينيك وأيضا حمايتها من أشعة الشمس. ولهذا قومي بمتابعة القراءة لمعرفة الكثير عن هذا الموضوع، وإذا أردت إعتبري، هذه المعلومة حجة لشراء نظارات شمسية جديدة، وقومي بإتباع بعض النصائح المذكورة. 


كما ذكرنا في السابق، أن للنظارات الشمسية تاريخ إنتهاء صلاحية، حيث من المحبذ تجديدها مرة كل سنتين تقريبا، وبالخصوص إذا إفترضنا أنك تعتمدينها حوالي ساعتين كل يوم. ولكن إذا كنت تضعين نظارات شمس عينها طوال اليوم، فإن هذا يعني أنه يجب تغيريها قبل السنتين، إذ بينت البعض من الدراسات العلمية أن النظارات الشمسية تفقد فعاليتها في محاربة أشعة الشمس مع مرور الوقت، وبهذا تؤثر سلبا على عينيك. وبالإضافة إلى هذا، فيجب أن تعلمي أنه في كل مرة تسقطين نظاراتك على الأرض أو ترمينها في حقيبتك من غير علبتها الخاصة، فإن عدساتها تتشوه حتى لو لم تري الخدوش الصغيرة فيها بشكل واضح. ومن هنا، فإن هذه العوامل تسرع أيضا من إنتهاء صلاحية النظارات الشمسية حيث تفقد قدرتها على حجب الأشعة ما فوق البنفسجية وترفع بالتالي من خطورة إصابتك بأمراض خطيرة ربما من قبيل سرطان العين وأيضا إعتام عدسة العين (Cataract)، وزد على هذا مشاكل جمالية من قبيل ظهور التجاعيد حول عينيك.  

وأخيرا، في حالة مرت سنتان وترغبين في تجديد نظاراتك الشمسية وبغض النظر عن ما إذا كان سعرها مرتفع أو رخيص، نقدم إليك نصيحتين أساسيتين فما عليك سواء إتباعهما عند شرائها:

يجب التأكد من أن الملصق الذي يتم وضعه على النظارات الشمسية، مرفق بعبارة "400 UV" والتي تعنى  أن النظارات سوف تحميك 100% من الأشعة فوق البنفسجية. 

 ولحماية إضافية، يجب أن تبحثي عن حرف "P" على الملصق عينه والذي يعني أن النظارات الشمسية لها تأثير وقائي إضافي.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات