القائمة الرئيسية

الصفحات

روتين العناية بالبشرة في الربيع: 11 خطوة تهيّئ وجهكِ وجسمكِ لهذا الفصل

روتين العناية بالبشرة في الربيع: 11 خطوة تهيّئ وجهكِ وجسمكِ لهذا الفصل



 

مع إختلاف المواسم، فإنه يختلف أيضا روتين العناية بالبشرة! فمع تغير الطقس، تتغير أيضا طريقة الإهتمام بالجلد بغاية المحافظة على بشرة صحية ونضرة وذلك في ظل كل ما تتعرض له من حرارة مرتفعة، منخفضة، رطوبة وغيرها. وفي هذا المقال، سنسلط الضوء على أهم الخطوات التي عليك إتباعها في روتين العناية بالبشرة وذلك لتهييء وجهك وجسمك لإستقبال فصل الربيع، وطبعا عليك القيام بها جنبا إلى جنب مع كل الخطوات التي أنت معتادة عليها في كل الفصول من قبيل غسل البشرة في الصباح والمساء، وأيضا تطبيق التونر، السيروم وغيرها. 

روتين العناية ببشرة الوجه مع حلول الربيع

إستعملي كريم مرطب للوجه بتركيبة خفيفة

في فصل الخريف، من المهم جدا إستعمال كريم مرطب يتميز بتركيبة كريمية وسميكة، حيث أنه وفي هذه الفترة من السنة، البشرة تتعرض للجفاف بسبب الطقس البارد. ولكن مع حلول فصل الربيع، الإستمرار في تطبيق هذا النوع من الكريم يمكن أن يؤدي إلى جعل البشرة دهنية. ومن هنا، من المهم اللجوء إلى Moisturizer بتركيبة خفيفة ويرتكز على المياه، كما يضم مثلا مكونات ترطب البشرة من قبيل حمض الهيالورونيك.

إستعملي كريم واقي شمس بمؤشر حماية SPF 50

ففي فصل الشتاء، قد تستعملي واقي شمس يضم مؤشر حماية منخفض، وذلك نظرا لعدم التعرض لأشعة الشمس القوية طريقة مبالغ فيها. ومع حلول فصل الربيع، من المهم جدا إستبدال هكذا واقي شمس بآخر يتسم بمؤشر حماية أقله SPF 50، وذلك لتضمني حماية جيدة من الأشعة الضارة.

قومي باللجوء إلى صنفرة البشرة

إن الطقس البارد في فصل الشتاء قد يكون سببا في تراكم خلايا الجلد الميت، وهذا ما يؤدي إلى بشرة شاحبة، وغير صحية وجافّة. ومع حلول الربيع، من المهم جدا عدم غض النظر عن تقشير البشرة حيث أنه وبالتزامن مع التعرض لأشعة الشمس، نعاني أكثر فأكثر من جفاف البشرة وأيضا إنسداد المسام. حتى لو قمت بترطيبها عدة مرات في اليوم فلن تصلي إلى النتيجة المطلوبة، وذلك يرجع إلى تكاثر الخلايا الميتة والتي تظهر بسبب الجفاف. لذلك، من الضروري جدا إزالة هذه الطبقة من الجلد الميت أولا وذلك عبر تقشير وجهكِ مع إختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك، والأمر الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد. وبالطبع صنفرة البشرة يجب القيام بها كامل أيام السنة، غير أنها تزداد أهمية عند حلول فصل الربيع.

إستعملي منتجات عناية بالبشرة تضم الريتينول


ومن بين الخطوات التي تساعد في التخلص من أضرار أشعة الشمس في الربيع، هي اللجوء إلى الريتينول. وهذا الأخير هو شكل من أشكال الفيتامين أ، والذي يعمل على تحفيز دوران الخلايا وأيضا زيادة إنتاج الكولاجين. وبمعنى آخر، الريتينول يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة وأيضا إنتاج خلايا جديدة وصحية أكثر. ومع مرور الوقت، هذا الأمر سوف يحسن من لون بشرتك وأيضا تتلاشى التصبغات والبقع. كما أنه يساهم في تنعيم الخطوط الدقيقة وأيضا التجاعيد التي قد تضاعفت عند تعرضها لأشعة الشمس.

احمي بشرة العينين!

ففي فصل الربيع، تتعرض البشرة أكثر لأشعة الشمس، وهذا ما يتسبب في ظهور التجاعيد وأيضا الخطوط الرفيعة حول العينين. ومن هنا، فعليك أن تحمي البشرة المحيطة بالعيون بشكل محلوظ في هذه الفترة، وذلك من خلال إرتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل، وهذا إلى جانب تطبيق كريم عيون يحافظ على صحة البشرة في ذلك المكان. وبطبيعة الحال تطبيق كريم العيون يعد خطوة ضرورية للقيام بها في كل الفصول، غير أن الأهمية تزداد في الربيع والصيف.

قومي بالتخفيف من تطبيق المكياج

إن تطبيق المكياج بشكل مبالغ فيه قد يؤدي إلى إنسداد مسام البشرة، وبالخصوص في فصل الربيع إذ يكون الطقس مائل إلى الرطوبة وأيضا الحرارة العالية. ومن هنا، فإنه مع حلول هذا الفصل، يجب الحرص على التخفيف من وضع الميك اب، أو طبقي منتجات تتسم بتركيبة خفيفة، تساعد في الحفاظ على صحة البشرة.

روتين العناية ببشرة الجسم مع حلول الربيع

اعتني بقدميكِ

عادة في الربيع نميل إلى إنتعال الأحذية المفتوحة وأيضا الصنادل الناعمة. وصحيح أنه يجب الإعتناء بالقدمين كافة أيام السنة لتركها مرتبة وجميلة في كل الأوقات، لكن مع حلول الربيع، يجب الحرص على العناية المكثفة بها وذلك بالتخلص من الجلد الميت وأيضا تقليم أظافر قدميك بشكل مرتب وهذا مع وضع ألوان منعشة من طلاء الأظافر. 

يجب اللجوء إلى سكراب الجسم للتخلص من الجلد الميت

إن عملية سكراب أو تقشير الجسم من الممكن أن تشعرك بالحيوية وأيضا تمنحك في نفس الوقت بشرة صافية وناعمة مثل بشرة طفل. وهي طريقة فعالة تخلصك من خلايا الجلد الميتة وهذا فضلا عن أنك سوف تحصلين على التدليك الناتج عن التقشير مما يحسن من الدورة الدموية وأيضا يجعل بشرتك متوهجة. كما يمكنك الذهاب إلى منتجع صحي يساعدك في الحصول على تقشير مناسب لجسمكِ أو أن تقومي بنفسك بالتخلص من الجلد الميت بإستعمال مقشرات للجسم ذي علامات تجارية معروفة. قومي الإستمتاع بالاسترخاء وببشرة متألقة. صحيح أن هذه الخطوة يجب القيام بها كافة أيام السنة، غير أنها تزداد أهمية عند حلول الربيع. 

أحسن وأفضل مستحضرات سكراب للجسم


قومي باللجوء الى ماسك مرطب للجسم

إن ترطيب بشرة الجسم خطوة ضرورية في كل الفصول، ولكن مع حلول الربيع، قومي بتسليط الضوء أكثر عليها! قومي بترطيب بشرتك عن طريق الأقنعة لتوحيد لونها ونعومة ملمسها. ويمكنك أيضا اللجوء الى مستحضرات الدور الجمالية أو يمكنك لف جسمك بأكمله باقنعة طبيعية من قبيل ماسك الشوكولا حيث يعمل الشوكولا على توهج بشرتك وأيضا يمنح جسمك رائحة جميلة. يعد ماسك الشوكولا بمثابة هدية منك لنفسك لإستقبال الربيع بإنتعاش وحيوية.

قومي بتطبيق لوشن الجسم

إن هذا المنتج ضروري في كل من الخريف والشتاء حيث يساعد في التخلص من جفاف البشرة، غير أنه أيضا مهم في فصل الربيع وذلك للتمتع ببشرة ناعمة كالحرير. ولا تنسي تطبيق هذا المستحضر بعد كل إستحمام للحصول على  النتائج المرضية.

قومي بتدليك الجسم

يعتبر التدليك من الخطوات الجمالية الهامة وأيضا الأكثر راحة ومتعة للجسم. حيث أنه علاج صحي وفعال يقضي على تقلصات العضلات التقليدية وأيضا يشعركِ بالإسترخاء والراحة. كما أنه قد يفيدك في التخلص من الدهون والحصول على جسم رشيق. ولا يشترط وقت معين من السنة للقيام بعملية التدليك، فبالإمكان أن تقومي بهذه الخطوة كافة أيام السنة. 

 قومي بشرب كمية وافرة من المياه

هذه الخطوة يجب إتباعها في كافة أيام السنة، إلا أنها تزيد أهمية في فصل الربيع إذ أن  الجسم يتعرض للحرارة العالية، وهذا ما يتسبب بالتعرق وفقدان الماء في الجسم. لهذا كوني حريصة على تعويض عن هذا النقص عن طريق شرب كمية وافرة من المياه، فإن هذا العنصر مهم جدا للمحافظة على بشرة جسم وأيضا وجه رطبة ومشرقة. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات