القائمة الرئيسية

الصفحات

11 قاعدة في تنسيق الملابس والموضة ولّت أيّامها! حان الوقت لتتخلي عنها

11 قاعدة في تنسيق الملابس والموضة ولّت أيّامها! حان الوقت لتتخلي عنها




 كبرنا ونحن نسمع عن الكثير من القواعد في عالم الموضة والتي جزء كبير منها، أثبت الزمن أنها غير صحيحة. اليوم، ومع دخولنا أكثر في هذا العالم، قررنا أن نقوم بجمع أهم هذه القواعد التي عليك تجاوزها، لعلك بذلك تصبحين مثالا للعديد من السيدات اللواتي ما زلن يعتمدنها دون التحقق من أسبابها أو نتائجها!

قواعد في تنسيق الملابس والموضة يجب تخطّيها 

1- ليس ممكن تنسيق الملابس باللّون الأسود مع الكحلي أو البنّي، ولا حتى الأحمر مع الوردي


هذه إحدى أقدم البدع المتناقلة، ولا يزال جزء كبير من النساء إلى اليوم، يجهلن مدى تناسق هذه الألوان مع بعضها البعض. ومزج هذه الألوان يعطي الإطلالة نوعا من الفرادة والأناقة غير المتداولة. وعند تنسيق هذه الألوان مع بعضها البعض، يجب الإنتباه إلى عدم تشابهها ببعضها، وإلا سوف تبدين كأنك أخطئت في إختيار الألوان.

2- الإكسسوارات باللونين الفضي والذهبي لا تتماشى مع بعضها 


حتى ولو تكلّمنا عن لونين متناقضين، فمن قال إنهما لا يتماشيان مع بعضهما؟ هذا المزيج يعطك القدرة على دمج مختلف الأنماط والأساليب مع بعضها البعض وذلك لخلق إطلالة فريدة من نوعها، كما أن هذا المزيج يساعد على إظهار أي لون إضافي يدخل الإطلالة.

3- مزج الطبعات مع بعضها أمر غير مرحب به


يجب كوني جريئة ولا تخفي من التغيير! إن مزج طبعات مختلفة مع بعضها البعض يعطي إطلالتك الجرأة والفرادة، وبالخصوص إذا عرفت كيفية تنسيق هذه الطبعات مع بعضها البعض، سواء كانت نقشة جلد الحيوانات، المربعات، الأزهار أو غيرها العديد. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التنسيق قد يؤدي إلى زحمة في الإطلالة، إذا لم تتمكني من تنسيقها بطريقة صحيحة.


4- يجب عدم إعتماد الجوارب الطويلة أو القصيرة مع صندل أو أحذية لوفر أو باليرينا


في أغلب الأحيان يرتبط هذا الأسلوب بالكبار في السن أو الأطفال، غير أنه إجتاح ساحة الموضة في الآونة، وصار متداولا بشكل كبير. إذ يمكنك إعتماد الجوارب الشفافة، والسميكة، البسيطة أو المطبعة مع صندل مسطح أو كعب عال.

5- شنطة كلاتش مخصصة فقط لطلات المساء أو تلك الكلاسيكية


ودعي هذه المقولة ولا تغادري المنزل اليوم من دون تنسيق حقيبة من دون مقبض مع إطلالتك! وهذا على عكس ما يظنه البعض، هذه الحقيبة سوف تشعركِ بالراحة وأيضا ستجدينها بأحجام مختلفة، ومنها ما يتسع لكافة أغراضكِ اليومية. وأما طرق تنسيقها،فغير محدودة، وتلائم أيضا الحذاء الرياضي.


6- لا يمكن اعتماد الألوان البراقة والريش، إلا في طلات المساء


أجل للمزيد من التألق! في السابق، كانت تعتبر الألبسة البراقة وأيضا تلك المزينة بالريش مخصصة فقط للمساء، غير أن هذه القواعد تغيرت مع الزمن وصارت تعتمد في أي وقت! لتجاوز الظهور بحلة مبالغ بها خلال ساعات النهار، بإمكانكِ تنسيق هذه التصاميم مع قطعة Basic. فماهو رأيك بسروال جينز وتيشرت باللون الأبيض مع سترة بومبر براقة؟

7- يجب الإبتعاد عن تنسيق الملابس بأسلوبين مختلفين لأنهما لا يتماشيان مع بعضهما


إن عصر تنسيق كل أسلوب بمفرده إنتهى، لتحل مكانه صيحة دمج مختلف الأساليب مع بعضها البعض ضمن إطلالة واحدة. ومن قال أن الحذاء الرياضي مخصص فقط للألبسة الرياضية؟ ومن قال أن الحذاء ذا الكعب العالي مخصص فقط للألبسة المنمقة؟ وإعتمدي البزة الرسمية مع حذاء رياضي أو البزة الرياضية مع حذاء ذي كعب عال وسترة بليزر أو معطف كلاسيكي.

8- أن تنسيق لون وطبعة الحذاء، الحقيبة والحزام مع بعضها البعض


إن أيام إلزامية تنسيق هذه العناصر مع بعضها إنتهت وأعدناها إلى حقبة الخمسينيات إذ بدأت. لهذا كوني مغامرة وأخرجي عن المعتاد، وذلك من خلال إقران حذاء ملون مع حقيبة بألوان حيادية أو من خلال تنسيق مختلف الطبعات والألوان مع بعضها البعض. وهذه الخطوة ستجعل إطلالتك مشوقة، وقد تغنيكِ في بعض الأحيان عن الأكسسوارات الثانويّة. ويمكنك أيضا تنسيق الألوان مع بعضها من وقت إلى آخر أو مع إطلالة غنية بالألوان.


9- إعتماد حذاء كعب عالي فقط في المناسبات أو لإطلالة متألقة 


مع مرور الأيام، تغير مفهوم الأناقة، ولم يعد الكعب العالي المعيار الأول! حيث صار الحذاء المسطح صديق كل إطلالة، سواء كان خلال المناسبات، دعوات العشاء، الحفلات أو حتى على السجادة الحمراء. قومي بتطبيق هذه الخطوة، وتأكدي أنك سوفكونين محط أنظار الجميع وسوف يتمنون أن يكونوا مكانك معتمدين حذاء فائق الراحة.


10- إن إعتماد ملابس بلون واحد من الرأس حتى أخمص القدمين هو تنسيق ممل


لا، ليس أمرا ممل! قومي بجعل إطلالتك أكثر جاذبية من خلال هذا التنسيق. صحيح أن هذه الخطوة لا تستوجب مجهودا لتنسيق الألوان، غير أنها تخلق إطلالة Statement من غير أي مجهود. فيمكنك تنسيق مختلف أنواع الأنسجة ضمن إطلالتك، كالحرير، الصوف، القطن... وذلم لخلق مزيج ممتع للنظر.

11- لا يجوز إرتداء ملابس الجلد وبوتس في الصيف، ولا صندل صيفي في الشتاء


من يقرر ما عليكِ إعتماده خلال كل موسم؟ إنْ كنت لا تهتمين للبرد خلال فصل الشتاء ولا حتى للحر في فصل الصيف، فيمكنكِ إعتماد ما يناسبكِ. لا داعي للإنتظار حتى الموسم المقبل لإعتماد قطعة معينة ترغبين في إعتمادها، بل يمكنك ذلك اليوم، والآن.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات