القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يجب معرفته عن كريم مرطب للوجه يرتكز على المياه

 

كل ما يجب معرفته عن كريم مرطب للوجه يرتكز على المياه



هل تعلمين أن هناك كريم مرطب للوجه يرتكز على المياه فقط؟ وإن هذا النوع من المرطبات يكون في العادة خالي من الزيوت وأيضا لديه قدرة على إختراق طبقات البشرة من العمق. ولكي تكشتفي الكثير عن كريم مرطب الذي يرتكز على المياه، تابعي قراءة السطور الموالية، وأيضا كوني على إطلاع كامل بكلّ فوائده وطريقة إستعماله.  

1- ما هو كريم المرطب المرتكز على المياه؟

فإنه كما يدل إسمه، هو عبارة عن كريم يعتمد بشكل أساسي على المياه، ويعد بديل للمستحضرات التي ترتكز على الزيت. كما أنه أيضا يندرج تحت فئة كريم مرطب Humectant. يتم إستعمال المياه بإعتبارها مكون رئيسي ويتم فيه مزجها مع مكونات مرطبة أخرى تجذب الماء. وهذا الأمر يساعد في إمتصاص الرطوبة من الهواء وسحبها من الطبقات السفلية من بشرتك إلى الطبقات الخارجية. ومن هنا، يعظ المرطب المرتكز على المياه قوي على البشرة، وذلك لأن تركيبته الكيميائية تسمح لها بجذب جزيئات الماء بسهولة وأيضا ربطها ببعضها البعض، وهذا ما يساعد في المحافظة على رطوبة البشرة. وهو مناسب لكل أنواع البشرة وبالخصوص للبشرة الدهنية لأنه خالية من الزيوت وأيضا لا يسد المسام.


ملاحظة: يجب الإنتباه إلى أنه هناك بعض مستحضرات كريم مرطب قد تضم  المياه والزيوت بنسب متفاوتة، لذلك يجب الحرص على إختيار المنتج الخالي من الزيت.


2-  فوائد كريم مرطب للوجه التي ترتكز على المياه

  • يناسب كل أنواع البشرة وبالخصوص البشرة الدهنية وذلك لأنها خالية من الزيوت وأيضا لا تسد المسام
  • كما يتميز بتركيبته الخفيفة وغير السميكة 
  • كما أنه يجعل البشرة منتعشة 
  • كما يساعد في إمتصاص البشرة مكونات المرطب المائي بشكل سريع.
  • يترك البشرة مطفية من غير رواسب دهنية كونه لا يضم زيوت
  • كما أنه يرطب البشرة من العمق
  • ويحافظ على رطوبة البشرة لفترة طويلة

3- ما هي المكونات المستعملة في كريم مرطب للوجه المرتكز على المياه؟ 

في العادةً يتم إستعمال الجلسيرين وأيضا حمض الهيالورنيك في مستحضرات كريم المرطب التي تعتمد على المياه، حيث أن هذين المكونين يوفران ترطيب قوي للبشرة المصابة بالجفاف. كما أنه يمكن أن يساعدان أيضا في التخفيف من حدة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. 


4- كيف يطبق كريم المرطب الذي يرتكز على المياه؟


تماما كما تقومين بتطبيق أي نوع كريم مرطب، قومي بوضع كمية مقدار حبتين من البن، ثم إستعملي إصبعك الرابع وذلك لأنه أخف على بشرتك، وقومي بمد الكريم على كل وجهك من دون أن تشدي. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات