القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان للبشرة




فوائد الرمان لبشرتنا 

 تعريف ثمرة الرمان 

 يعتبر الرمان هو أحد أنواع الفواكه، وهو يمتاز  بلونه الأحمر، وله مذاق رائع، إلى جانب ذلك يكتسي الرمان قيمة غذائية ويعود مصدرها إلى الحبوب التي توجد داهل ثماره. كما ينفرد الرمان بالعديد من الفوائد كالفوائد العلاجية والغذائية وكذلك الفوائد الجمالية .والدليل على أن الرمان له فوائد إذ نجده يستخدم في في العديد من مستحضرات التجميل ، وكذلك نجده في الكثير من علاجات آلام المعدة. ونحن الأن في هذا المقال سنقوم بإبراز أهم فوائد الرمان لبشرتنا وكذلك سنعود على فوائده العامة زد على ذلك سنقدم لكم بعض الأقنعة من الرمان لإستخدامها.

أهم فوائد الرمان للبشرة 


 يعتبر الرمان من الفواكه المفيدة للبشرة وذلك.لإحتوائها على العديد من الألياف والفيتامينات والسكريات والحديد وكذلك مضادات الأكسدة. ومن الفوائد التي سوف يحققها للبشرة فيما يلي:

☆ يساعد الرمان في المحافظة على شباب البشرة، وزيادة نضارتها. كما يساهم في منع بروز التجاعيد والخطوط، أي يؤخر في ظهور علامات الشيخوخة.

☆ يساعد الرمان أيضا في علاج شوائب التي تظهر في البشرة، وذلك نتيجة للمعادن المختلفة التي توجود داخل ثمرة  الرمان. 

☆ يساهم الرمان في التخلص من الخلايا الميتة وتجددها وذلك بتقشير الوجه.

☆ يساعهم الرمان في منح البشرة ملمسا ناعما بالتالي منع الجفاف البشرة  وذلك لأن الرمان يعتبر  مادّة مرطبة. 


☆ يساعد الرمان في إزالة الأماكن السوداء وكذلك من شأنه ان يقلل من ظهور الكلف والنمش فهو إذا يساعدة بصفة مباشرة في تفتيح البشرة.

 فوائد الرمان بصفة العامة 

 
☆ يساهم الرمان في تقليل الوزن و كذلك يساعد على ثباتخ وذلك بتناوله يوميا كما من شأنه أن يقلل من نسبة الكولسترول الذي يكون ضارا في جسمنا .وبالتالي يساهم الرمان في تقليل الإصابة بأمراض القلب وكذلك النوبات المفاجئة. 

☆ منع الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، وتصلب الشرايين. وأيضا حماية الجسم من الإصابة بأمراض السّرطان المختلفة، وبالخصوص سرطان الجلد والبروستاتا، والثدي، وذلك لكونه غنيا بمضادات الأكسدة. 

☆ يساعد على تقوية العظام والمفاصل، وأيضا الحد من الإصابة بمرض هشاشة العظام، لاحتوائه على الإنزيمات التي تمنع تآكل الغضاريف والعظام. كما أنها تساهم  في فتح الشهية، وذلك بشرب كوب من عصير الرمان. 

☆ يساهم في تسهيل الولادة، وذلك عن طريق زيادته عدد الطلقات اللازمة للولادة، لإحتوائه على الإستروجين الطبيعي. 
الحفاظ على مستوى السكر في الدم، والحد من الإصابة بمرض السكّري. وأيضا تسهيل عملية الهضم، ويعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي، وهذا بالإضافة إلى تقليل الغازات المزعجة في الجسم.

☆  يعمل على حماية المصابين بمرض الزهايمر من تدهور حالتهم، وبذلك تقليل تراكم البروتينات الضارّة، لإحتوائه على مضادات الأكسدة. وأيضا تخفيض ضغط الدم المرتفع.

☆  تنقية الكبد والدّم من السموم. وأيضا يعمل  على إزالة آلام المعدة، وذلك عن طريق تناول اللبن مع قشر الرمان المطحون. 

☆ المساهمة في حماية اللثّة من الإصابة بالالتهابات. علاج التهابات المريء واللوزتين.
 

طرق عمل أقنعة البشرة بالرمان

قناع الرمان والعسل

لعلاج البثور في البشرة، يتم مزج بذور الرمان، مع ملعقة صغيرة من السكر البني، وأيضا ملعقة صغيرة من العسل، ويخلط الخليط جيّداً، ثم تدليك البشرة به لمدة عشر دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر. 

قناع الرمان وماء الورد 

ولعلاج البقع والتصبغات في البشرة، نقوم بمزج قشر الرمان المطحون، مع ماء الورد، وعصير الليمون؛ لنحصل في النهاية على عجينة متماسكة توضع على البشرة، وتزال عندما تجف بشكل كامل. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات