القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في أندونيسيا

 

الأماكن السياحية في أندونيسيا

أندونيسيا 

جمهورية أندونيسيا توجد في جنوب شرق آسيا، وتعد رابع دولة من ناحية عدد السكان، إذ أن عدد السكان فيها يبلغ حوالي 238 مليون نسمة، كما أنها تحتوي عل حوالي 17.508 جزر مختلفة، وهي مجاورة لماليزيا، وغينا الجديدة، وتيمور الشرقية، ويعتبر الإقتصاد الإندونيسي نشيطا، إذ أنه إحتل المرتبة الثامنة عشر عالميا من حيث الناتج المحلي. تتسم أندونيسيا بكونها دولة غير عربية غير أنها تحتوي على حوالي 86.1% من المسلمين تبعا إحصاءات سنة 2000 ، في حين أن باقي السكان يعتنقون الديانة المسيحية، أو الهندوسية، أو البوذية، كما أن أندونيسيا تتميز بالطبيعية الخلابة التي تجمع بين البحار، والأشجار، والرمال، والشلالات، والأماكن البركانية الغريبة والخلابة، وهذا ما جعلها مكانا سياحيا مشهورا يذهب إليه العديد من السياح العرب، والسياح الغرب.

 وتعد أندونيسيا من أكثر الدول جذبا للسياح وذلك يعود إلى طبيعتها الساحرة، حيث أن موقعها المتميز جعلها تحظى بذلك، وزد على هذا فإن المكاتب السياحية المنتشرة في أنحاء العالم توفر مجموعة من الرحلات إلى جزرها المختلفة. 

الأماكن السياحية الطبيعية في أندونيسيا

 جزر جيلي

تعد جزر جيلي من أكثر الأماكن السياحية جذبا للسياح، إذ أنها تتألف من ثلاث جزر: جيلي تراوانجان، ومينو جيلي، وجيلي الهواء، وتضم هذه الجزر مجموعة كبيرة من المقاهي على الشاطئ التي تحس وتعطي طمأنينة لنفس السائح. 

الحديقة الوطنية كومودو

الحديقة الوطنية كومودو هي حديقة تحتوي على أكبر ثلاث جزر في إندونيسيا، إذ تحتوي على عدد كبير من الزواحف العملاقة الحية التي قد يبلغ طولها لثلاثة أمتار، وتعد مكانا لعشاق إصطياد الطيور والثدييات.

جبل برومو

جبل برومو يعتبر من أكثر السلاسل الجبلية شهرة في إندونيسيا، غير أنه ليس أعلى القمم فيها، وهو جبل يحتوي على بركان تم تفجير الجزء العلوي بإستعمال الدخان الأبيض، وهو محاط ببحر من الرمال البركانية، إذ أنه من أكثر الأماكن إستقطابا للسياح. 

بحيرة توبا

بحيرة توبا هي بحيرة توجد في جزيرة سرمطرة، وقد كانت نتيجة من إنفجار بركان هائل امتد على حوالي 100 كيلو متر قبل 70 ألف سنة، وتعد بحيرة توبا من أهم الأماكن المستعملة للإسترخاء والسباحة في مياهها. 

ضاحية شيبوبور

 يتميز هذا المكان بالتنوع الثقافي فيه، فهو يضم قرية صينية، ومنتجع للألعاب المائية، والقرية المصرية، وحديقة الفواكه، ومدينة الألعاب المائية والتي سميت بإيلدورادو. 

جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك هي جزيرة تشتهر بجمال شواطئها وكثرة الشلالات فيها، ويمكن ركوب الأمواج فيها وممارسة رياضة الغوص. 

برج موناس

برج موناس هو برج عال يصل إرتفاعه 123 مترا، تعلوه شعلة من الذهب الخالص يبلغ وزنها قرابة 35 كيلوغراما، ويوجد في ذلك البرج متحف صغير، وقاعة استقلال، وهو أيضا مطل على النوافير الراقصة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات