القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة أبو ظبي للتنس: خروج انس جابر من ثمن النهائي

دورة أبو ظبي للتنس: خروج انس جابر من ثمن النهائي




نبذة عن أنس جابر :

أنس جابر‏ من مواليد 28 أغسطس 1994 في ولاية المنستير، و بالتحديد في قصر هلال، تونس. وهي لاعبة تنس تونسية محترفة و تحتل حاليا المرتبة 31 عالميا في تصنيف رابطة محترفات التنس. و قد أصبحت أنس جابر  في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لعام 2020، أول امرأة عربية وأفريقية تصل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى لكرة التنس (الجراند سلام ) . كما أنها أيضًا تعد اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق. و قد تمكنت أنس جابر بالفوز بـ11 لقب فردي ولقب وحيد زوجي و كان ذلك في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات. كما أنس جابر تمكنت من الوصول إلى نهائي رابطة محترفات التنس و ذلك خلال بطولة كأس الكرملين على مستوى رئيس الوزراء في روسيا سنة 2018 . و كانت أنس جابر قد تعرفت على التنس لأول مرة في سن الثالثة و ذلك من خلال والدتها. 

كما أنها تمكنت من الوصول إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب و بالتحديد في دورة رولان غاروس الدولية عامي 2010 و2011، و قد تمكنت من الفوز باللقب في النهائي الثاني.

و تعتبر أنس جابر هي  أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب و ذلك منذ أن تمكن  إسماعيل الشافعي من الفوز بلقب ويمبلدون للذكور في عام 1964. كما صارت أنس جابر عنصرا أساسيا في بداية جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في عام 2017. كما تمكنت أنس جابر في 28 نوفمبر 2019 من الحصول على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة لعام 2019.

خروج أنس جابر من ثمن نهائي في دورة أبو ظبي : 

خسرت  أنس جابر لاعبة كرة التنس التونسية و المصنفة 31 عالميا أمام البلاروسية ارينا سابالينكا المصنفة عاشرة عالميا، يوم الأحد 10 جانفي 2021 في أبو ظبي بنتيجة 2-6 و4-6 في ثمن نهائي تصفيات دورة أبو ظبي للتنس و بهذا خرجت أنس جابر من الدورة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات