القائمة الرئيسية

الصفحات


ما هو نبات الحسك



تعريف نبات الحسك  


ينبت الحسك في جميع أنحاء العالم العالم تقريبا كالصين ، الهند ،أمريكا الشمالية و  الجنوبية ... و هو نبات حولي يحب الأماكن الجافة و الهواء الذي يكون محملا بالملح . يزحف  هذا النبات على الأرض مباشرة و له أغصان متداخلة و خشبية ليبلغ حوالي المتر طولا . أما أوراقه فهي تنتظم و تكون متقابلة و هي بيضوية و تكون على شكل ريشات متكونة من 4 إلى 8 أزواج من الأوراق . و ما يميز هذا النبات أنه لا يلفت النظر أبدا لأن أزهاره النادرة الصغيرة ،المنعزلة تختبئ تحت أوراقها. و لهذه الأزهار 5 بتلات و 10 أسدية . أمابالنسبة للثمار فهي لها أربعة أذرع و تكون شائكة .

الدواعي الرئيسية لإستعمال الحسك  


يمكن إستعمال هذا النبات  الذي ليس له موانع للإستعمال أو أي سمية  على شكل مكما غذائي في الحالات التالية ( من 2 إلى 3 كبسولات في اليوم) .

_ رياضة مكثفة .

_ قصور في الكبد .

_ تعب عام .

_قصور جنسي عند الرجل. 

_ كوليستيرول .

_ مشاكل كلوية أو بولية .

_ إضطرابات تنفسية عابرة .

_ نقص في الرغبة الجنسية عند المرأة .

_ مزاج سيء أو إكتئاب خفيف .

_ سكري خفيف غير معتمد على الأنسولين .

_ مشاكل القلب و الشرايين الأكليلية .

ملاحظة : 

هنا يجدر بنا الإشارة إلى أنه لا يحل الحسك مكان العلاج الطبي و خصوصا في الإضطربات الخطيرة التي تستوجب منا تناول الدواء بشكل منتظم . و لكن هذه العشبة يمكنها أن تساعدة على إستعادة نشاطك بسرعة. 

طرق تناول نبات الحسك 

قديما كان المعالجون بالأعشاب يدعون أن وحدها الجذور  لها فاعلية في المقابل أكد أخرون أن البذور فقط  لها فائدة .  و لكن ما جاء في الدراسات الحديثة أكد لنا أن كلا من الجذور  و البذور لها فاعلية مماثلة . كما أن هذا النبات الذي بات يحصد إهتمام العلماء لا يسوق على شكل نبات جاف . كما يجدر بنا أن نذكر هنا أنه ليس من السهل التعرف على نبات الحسك لأن الكثير من الناس يخلطون بينه و بين السذاب المخزني السام .
أو يجمع و قد يكون متعرض للتلوث لقربه من مدينة أو حقل ... كما أن تحديد الجرعات التي يجب إستعمالها في الحسك البري أمر ليس سهلا لأنه يحتوى على هرمونات نباتية و لكن الأفضل تناول الحسك في شكل كبسولا . كما يمكن أن نجد الحسك يباع في الكثير من البلدان على شكل كبسولات و في محلات المنتجات الطبيعة و بعض الصيدليات .

نجاح ساحق لنبات الحسك

بحث العلماء عن مادة تستطيع أن تحل محل الهرمونات الحيوانية و النباتية  و الإصطناعية التي يستعملونها لتنمية العضلات . فهذه الهرمونات الحيوانية تنطوي على عدة مخاطر : كخلل هرموني ، سرطان و مشاكل كلوية ... لهذا السبب نجدها محظورة في العديد من البلدان . لذا نجد المختبرات الأمركية لجأت إلى البحث عن نبات يمكن أن تكون بديلا لهذه الهرمونات الإصطناعية دون مساوىء . و عند إجراء إختبارات على نبات الحسك تجاوز آمال هذه المختبرات لأن الحسك البري ينتج له القدرة على تنبيه التستوستيرون و يمكنه أن يحل مكان المواد الإصطناعية و بشكل أفضل و دون أي ضرر . كما أن الحسك لا ينشط نمو الكتلة العضلية فحسب لكنه يزيد أيضا القدرات الجنسية كما له أيضا تأثير مفيد لجهاز القلبي الوعائي ، البولي الكبدي .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات