القائمة الرئيسية

الصفحات

 


أضرار المكياج على البشرة



 

إن مستحضرات التجميل التي تستخدمها السيدات في تجميل وجههن من أخطر و أكبر المشكلات التي تتعرض لها بشرة وجهنا.

و كما تعرفين سيدتي أن مساحيق تعلن عنها وسائل الإعلام ليلا نهارا و بكل طرق التشويق و الجذب حتى أصبحت الشغل الشاغل لنسبة كبيرة من النساء . و إن إستعمال الأصباغ و الألوان و المساحيق يلحق الضرر ببشرة الوجه بشكل كبير .

1 . أضرار إستعمال مساحيق التجميل 

1 . تؤثر بشكل كبير على أعصاب الوجه فتؤدي إلى إرتخائها .

2 . مستحضرات التجميل من أكثر الأشياء المؤدية إلى ظهور التجاعيد المبكرة . 

3 . إن كثرة إستخدام مساحيق التجميل مع الوقت سيؤدي ذلك إلى إنطفاء لون الوجه فتظهر الفتاة الشابة كما لو أنها دخلت إلى مرحلة الشيخوخة منذ زمن طويل .

4 . تعمل مستحضرات التجميل و خاصة الماسكارا على تساقط شعر الرموش . 

2 . معلومات لا تعرفونها عن مستحضرات التجميل 

هل تعلمين أن السبب الرئيسي وراء إلتهابات البشرة هو المكياج و الكريمات و قد كتب أحد أطباء الأمراض الجلدية محذرا من إستعمال مستحضرات التجميل و ذلك لما لها من أثر سيء جدا على البشرة و قد قام بتحليل كامل لكل مستحضر من مستحضرات التجميل و أضراره على البشرة .

فأحمر الشفاه يعمل على إمتصاص الضوء كما أنه يكسب الشفاه البعض من التشقق و الجفاف و التقشر، كما أنه يعطي الجلد حول الفم لونا داكنا خاصة بالنسبة إلى سمروات البشرة . كما أن إبتلاع أحمر الشفاه يؤدي إلى أضرار صحية على المدى البعيد .

أما ألوان الظل التي يتم وضعها حول العيون ليست إلا مواد كيماوية حارقة : 

اللون الأزرق : هذا اللون ماهو إلا أزرق بروسي مع مواد أخرى زرقاء .

اللون الأخضر : هذا اللون هو عبارة عن لون أحد أكاسيد الكروم .

اللون الأسود : و هذا اللون نجده في قلم الحواجب و هو أكسيد حديد . و أما اللون الأسود الذي نجده في قلم الكحل المصنع فهو من مواد يدخل في تركيبها مادة الجالينا السوداء اللامعة و المشكة في هذه المادة أنها تحوي على مادة الرصاص السامة و بتركيزات كبيرة .

اللون البني : و هذا اللون هو عبارة عن أحد أكاسيد الحديد المحروقة و أيضا اللون الأصفر .

أما بالنسبة إلى الرموش الصناعية و المواد التي تدهن بها الرموش الطبيعية لإعطانها لمعانا مثل أي لاينر فكل هذه المواد من أملاح النيكل أو من مطاط صناعي و هي تسبب تساقط الرموش و إلتهاب الجفون .

المساحيق : إن كثرة إستخدام كبودرة أو بان كيك يؤدي بالضرورة إلى إنسداد مسام البشرة و هذا يؤدي إلى حصول إلتهابات كثير و خاصة و أن أغلب هذه المساحيق تحوي على صبغة الأنيلين .

و من هذا المنطلق فإن المرأة التي تصدق كل ما يتم نشره عن مستحضرات التجميل و عن دوره السحري الذي يقوم به في تجميل البشرة فهي ظالمة لنفسها .

إن الأطباء يجمعون على أن مستحضرات التجميل ضارة جدا بالبشرة و مخربة لها أما إذا وصل الأمر بالمرأة إلى حد عدم الثقة بنفسها فبإمكانها إستخدام المستحضرات بدرجة خفيفة جدا و على فترات بعيد .

لهذا فإن أفضل الزينة العطر و الماء و الكحل و الملابس النظيفة و الجميلة و الأكسسوارات .

و أعلمي سيدتي أن أجمل ما يزينك هي إبتسامتك الرقيقة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات