القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعة مجربة



 

إن الطبيعة يمكن تمنحها القليل من جمالها من خلال عناصرها الكثيرة، لهذا سوف نرى مع بعضنا ما يمكن أن تقدم لنا الطبيعة لجمالنا بعيدا عن الصبغات و الكريمات و الدهانات .

أسرار جمالك من الطبيعة :

الليمون :

إن عصير الليمون من مكونات الطبيعة البسيطة التي يمكن أن يعالج الكثير من عيوب البشرة و التي يمكن أن يكون صعب علاجها بإستعمال أحدث العقاقير الطبية. 

فإن عصير الليمون يعمل على إخفاء النمش كما أنه يعمل على تحسين لون البشرة فتصبح أكثر لمعانا و إشراقا .

كما أنه إذا كنت تلاحظين إتساع مسامات بشرتك في بعض الأماكن، مما يعطي بشرتك شكلا غير مرغوب فيه، و هذا يعرض البشرة لتجمع الأقذار و الإفرازات الدهنية داخل المسامات، و لهذا يمكنك علاج هذه المسألة  بعصير الليمون، حيث يؤدي بتأثير ه القابض إلى ضيق مسام البشرة .

و طريقة إستعمال عصير الليمون لعلاج هذه العيوب و المشاكل و ذلك يكون بوضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة و نتركه  لبضعة دقائق إلى أن تجف، اشطفي وجهك بالماء الدافيء .

زد على هذا فإن عصير الليمون يساعد على التخلص من صفرة الأسنان و يمكن إستعماله لهذا الغرض نضع عصير الليمون على الفرشاة أو بنقطة مبللة بالعصير، على أن تدعكي أسنانك به يوميا .

المشمش :

المشمش هو فاكهة غنية بالفيتامينات و خاصة فيتامين أ و الذي يعمل على تغذية الشعر كما أنه يمنع تساقطه . كما أنه مفيد جدا في حالة ضعف الرؤية في الليل .

البرتقال : 

و للحصول على بشرة يدين ناعمة و متألقة، إستفيدي من العصارة الموجودة پقشر البرتقال، و قومي بمسح يديك بها متى أتيحت الفرصة، فهو غذاء طبيعي للبشرة و تعطيها جمالا و تألقا.

البقدونس :

لكل من ترغب في الحصول على بشرة مضيئة و جميلة للوجه . كل ما عليك فعله هو غسل الوجه صباحا و مساء و لمدة أسبوع بمغلي حزمة بقدونس في لتر من الماء و لمدة خمسة عشر يوم . و يجب إستعمال هذا المعلي فاتر .

أما بالنسبة لعلاج الحبوب و البثور يجب أن يغسل الوجه مرتين بعصير أو منقوع البقدونس.

و يعمل أيضا البقدونس على التخلص من الرائحة الكريهة للفم بعد تناول بعض الأطعمة مثل البصل و ذلك بمضغ البعض من أوراق البقدونس .

الخيار : 

الخيار من ضمن الخضروات الغنية بالفيتامينات التي يفيد تناوله الصحة عموما . كما أن الخيار له فوائد أخرى للبشرة بصفة خاصة .

و لعلاج تجاعيد الوجه، و ذلك بوضع قشور الخيار فوق الجبهة ز الصدغين أو مناطق التجاعيد . و سوف تختفي هذه التجاعيد مع تكرار العملية .

الطماطم : 

الطماطم من الخضروات التي لا تغيب على المائدة، فهي غنية جدا بفيتامينات ( ب)، ( ج) كما أن بها كميات بسيطة من فيتامينات ( أ)، ( د) هذا إضافة إلى إحتوائها على عناصر غذائية أخرى كالربوهيدرات و البروتينات .

يستعمل عصير الطماطم في التجميل عن طريق مزجه مع الجلسرين و القليل من الملح .

نقوم بدهن بشرة الوجه و اليدين بالخليط فتصير ناعمة الملمس .

وصفات أخرى : 

الفراولة : 

نستعمل الفراولة لإزالة تجاعيد الوجه و الحفاظ على جمال البشرة . ما عليك إلا عصر البعض من الفراولة، ثم قومي بدهن الوجه قبل النوم إلى الصباح، ثم قومي بغسل وجهك بماء البقدونس. و أيضا يمكنك التخلص من صفار الأسنان و الترسبات التي تتراكم عليها و ذلك عن طريق تناول عصير الفراولة من وقت لآخر .

البلح : 

إن البلح من الأشياء المهم في عالم الجمال حيث يحفظ على بريق العين و رطوبتها كما أنه يقوي الرؤية و ذلك نظرالإحتوائه على كم كبير من الفيتامين أ .

زد على ذلك أن تناوله من حين لآخر يهديء الأعصاب و يؤخر الشيخوخة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات